الأشغال تتعامل مع 62 بلاغًا خلال الظروف الجوية السائدة الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل تعرف على كميات المياه التي خزنتها السدود خلال المنخفض الأخير الهناندة: 73 خدمة إلكترونية جديدة قيد الإطلاق نهاية العام الحالي السلط تسجل اعلى هطول مطري
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الإثنين-2021-10-18 06:20 pm

أنا وزوجي على خلاف دائم وهو على حق .. ما الحل ؟

أنا وزوجي على خلاف دائم وهو على حق .. ما الحل ؟

جفرا نيوز - تشهد العلاقات الزوجية فترات متعددة ما بين التفاهم والإنسجام وبين المشاكل والنفور، و لكن التقييم النهائي يكون بعد مرور سنوات، عندما تنظرين لحياتك الزوجية فتجدين تطوراً ملحوظاً ونضجاً في التعامل بينك وبين زوجك.

وعلى الرغم من أن أوقات الخلافات والمشاكل يكون كل تفكيرك على كيفية تخطي هذه الأوقات الصعبة، لكنّ تذكر فوائد هذه الخلافات والنعم التي تعود على زواجك من ورائها، يجعلكِ أكثر تقبّلاً لهذه التحديات .
 
1- الخلافات تساعدك على الاستماع لزوجك
قد تتمنين أحياناً لو كان زوجك لا يشكو ولا يتذمر ولا يحاول لفت نظرك لاحتياجاته عبر الملاحظات السلبية، وبالتالي لا يحدث أي خلاف بينكما.

و نعم الخلافات الزوجية مزعجة، ولكنها فرصة للاستماع لمخاوف زوجك وأفكاره ومشاعره، فرصة جيدة لتتعرفي إلى احتياجاته بوضوح، ما يساعدك على تحقيق نسبة كبيرة من توقعاته، فتتلاشى مشاعر الإحباط والاستياء، وبالتالي تصبحان أكثر انسجاماً.

2- الخلافات تساعدك على التكيّف
الزواج هو تصادم نمطين مختلفين من الحياة، هذا التصادم يستمر فترة حتى يندمج روتين حياتك مع روتين حياة زوجك، وهو ما يتطلب إجراء بعض التغييرات وتقديم بعض التضحيات من الطرفين.

ستنزعجين أحياناً من كون أحدكما يريد شيئاً يرفضه الآخر، ما يتعين على أحدكما التنازل من أجل الآخر، ولكن هذه المساومات تساعدكما على التكيّف والاندماج معاً، ومع مرور الوقت يتلاشى التصادم، وتسير حياتكما بتناغم ويسر.

3- الخلافات تساعدك على التطور والنضج
لدينا جميعاً مساحة للتطور، ودائماً ما زال أمامنا فرصة لنتعلم كيف نحب شركاءنا بطرق أفضل وأكثر صحية، و عندما تكونين متواضعة وصادقة مع نفسك، فإنكِ تعلمين أنكِ غير مثالية.

و هذا بالضبط يساعدك على تقبل إشارات زوجك لنقاط القصور التي تحتاجين إلى بذل الجهد فيها، والتغييرات التي عليكِ إجراءها حتى تصبح علاقتك الزوجية أفضل، وهكذا تساعدك الخلافات والتعليقات السلبية على التطور والنضج في علاقتك بزوجك.


 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر