بعد 66 عاماً.. كيف حقق ملحس حلمه بأن يصبح طياراً؟ مراكز التطعيم ليوم الأحد من جميع الجرعات ودون موعد مسبق - أسماء العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء الرصيفة رفقة النائب رائد رباع الظهراوي - صور مشروع لتوسعة مستشفى الأميرة إيمان بتكلفة 7 ملايين دينار الأوبئة: المتحور أوميكرون لن يكون الأخير التعليم العالي: جرعتا مطعوم كورونا شرط لدخول الجامعات اعتبارًا من العام المقبل متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود في عمان..فيديو عويس: "التعليم في الجامعات مستمر وجاهيا" أكثر من 60 ألف حالة كورونا نشطة في الأردن قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون انتخابات المهندسين الزراعيين 25 آذار المقبل الخرابشة: حفر 6 آبار غاز في حقل الريشة خلال 2022 تجمع العمل المهني يطالب بتعديلات موسعة على قانون النقابة وتحديثه العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الهدايات والزيود والنعيرات وفخيدة تسجيل 28 وفاة و2976 اصابة جديدة بكورونا..9.70% نسبة الفحوصات الايجابية الخرابشة: بوادر إيجابية لوجود الفوسفات بالريشة الأردن يتصدر احصائيات فيروس كورونا - تفاصيل البلبيسي يرجح أن يصبح تلقي لقاح كورونا موسمياً ارتفاع كبير بإصابات كورونا الأسبوعية - تفاصيل "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الإثنين-2021-10-18 06:20 pm

أنا وزوجي على خلاف دائم وهو على حق .. ما الحل ؟

أنا وزوجي على خلاف دائم وهو على حق .. ما الحل ؟

جفرا نيوز - تشهد العلاقات الزوجية فترات متعددة ما بين التفاهم والإنسجام وبين المشاكل والنفور، و لكن التقييم النهائي يكون بعد مرور سنوات، عندما تنظرين لحياتك الزوجية فتجدين تطوراً ملحوظاً ونضجاً في التعامل بينك وبين زوجك.

وعلى الرغم من أن أوقات الخلافات والمشاكل يكون كل تفكيرك على كيفية تخطي هذه الأوقات الصعبة، لكنّ تذكر فوائد هذه الخلافات والنعم التي تعود على زواجك من ورائها، يجعلكِ أكثر تقبّلاً لهذه التحديات .
 
1- الخلافات تساعدك على الاستماع لزوجك
قد تتمنين أحياناً لو كان زوجك لا يشكو ولا يتذمر ولا يحاول لفت نظرك لاحتياجاته عبر الملاحظات السلبية، وبالتالي لا يحدث أي خلاف بينكما.

و نعم الخلافات الزوجية مزعجة، ولكنها فرصة للاستماع لمخاوف زوجك وأفكاره ومشاعره، فرصة جيدة لتتعرفي إلى احتياجاته بوضوح، ما يساعدك على تحقيق نسبة كبيرة من توقعاته، فتتلاشى مشاعر الإحباط والاستياء، وبالتالي تصبحان أكثر انسجاماً.

2- الخلافات تساعدك على التكيّف
الزواج هو تصادم نمطين مختلفين من الحياة، هذا التصادم يستمر فترة حتى يندمج روتين حياتك مع روتين حياة زوجك، وهو ما يتطلب إجراء بعض التغييرات وتقديم بعض التضحيات من الطرفين.

ستنزعجين أحياناً من كون أحدكما يريد شيئاً يرفضه الآخر، ما يتعين على أحدكما التنازل من أجل الآخر، ولكن هذه المساومات تساعدكما على التكيّف والاندماج معاً، ومع مرور الوقت يتلاشى التصادم، وتسير حياتكما بتناغم ويسر.

3- الخلافات تساعدك على التطور والنضج
لدينا جميعاً مساحة للتطور، ودائماً ما زال أمامنا فرصة لنتعلم كيف نحب شركاءنا بطرق أفضل وأكثر صحية، و عندما تكونين متواضعة وصادقة مع نفسك، فإنكِ تعلمين أنكِ غير مثالية.

و هذا بالضبط يساعدك على تقبل إشارات زوجك لنقاط القصور التي تحتاجين إلى بذل الجهد فيها، والتغييرات التي عليكِ إجراءها حتى تصبح علاقتك الزوجية أفضل، وهكذا تساعدك الخلافات والتعليقات السلبية على التطور والنضج في علاقتك بزوجك.