النسخة الكاملة

أريد الطلاق لأن زوجي لا يحترم أهلي !

الخميس-2021-10-15 10:33 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أسباب عدم احترام الزوج لأهل زوجته تختلف من أسرة لأسرة، فهناك اسباب تتعلق بالزوج نفسه وأخرى بعائلة الزوجة، وهي كالآتي: 

الخلافات المادية في فترة الخطوبة: نعم، لا تتفاجئي، في كثير من الأحيان يضمر الأزواج في صدورهم مشاعر ضيق وغضب تجاه تحكمات أهل الزوجة في الأمور المادية والاتفاقات الأولية التي تُعقد في فترة الخطبة قبل الزواج، ومن ثم ينأى بنفسه عن عائلة زوجته، وإذا حدث فربما يعاملهم بغير مودة وبصورة تظهر عدم تقدير لهم. 

اختلافات الطباع: من الوارد أن تكون عادات أسرتك لا تناسب زوجك أو العكس، خاصة إذا كنتما من بيئات اجتماعية وثقافية مختلفة كالزواج من بلدان مختلفة العادات أو محافظات متبانية، ومن ثم لا يرتاح زوجك في التزاور والتقرب من عائلتك والعكس بالعكس. 

المواقف السيئة: في كثير من الأحيان تحدث مواقف سيئة بين الأهل والزوج وبغضّ النظر عن المخطئ فيها فإن الأمور لا تعود بعدها بين الطرفين كما كانت أبدًا. 

كثرة المشكلات: إذا كان أهلك كثيري افتعال المشكلات مع الزوج فربما يجعله ذلك يعاملهم بجفاء واضح دون محبة. 

التدخل في حياتك الزوجية: على الرغم من أنه من الشائع تدخل الحماة أم الزوج في حياة أولادها الزوجية، لكن في كثير من الأحيان يفعل أهل الزوجة نفس التصرفات المزعجة التي تقتحم خصوصية الحياة الزوجية بينك وبين زوجك وتجعله يعاملهم بعدم احترام. 

عدم التقدير: إذا كان أي من الطرفين لا يقدّر الآخر فإنه بذلك يفقد احترامه تدريجيًا ومن ثم محبته والرغبة في الوجود معه. 

طباع زوجك سيئة: في أحيان كثيرة أيضًا تكون طباع الزوج سيئة ومزعجة، ولا يرغب في التقارب من أهل زوجته، وربما تكون لديه مشكلات نفسية وأسرية تدفعه لهذه التصرفات، كعدم حب أهله لأهلك أو رغبته في الاستحواذ عليكِ بعيدًا عن عائلتك، أو إحساسه بالدونية والنقص نتيجة فروقات مادية واجتماعية بينكما، وهكذا.