الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
Friday-2021-10-15 10:33 am

أريد الطلاق لأن زوجي لا يحترم أهلي !

أريد الطلاق لأن زوجي لا يحترم أهلي !

جفرا نيوز - أسباب عدم احترام الزوج لأهل زوجته تختلف من أسرة لأسرة، فهناك اسباب تتعلق بالزوج نفسه وأخرى بعائلة الزوجة، وهي كالآتي: 

الخلافات المادية في فترة الخطوبة: نعم، لا تتفاجئي، في كثير من الأحيان يضمر الأزواج في صدورهم مشاعر ضيق وغضب تجاه تحكمات أهل الزوجة في الأمور المادية والاتفاقات الأولية التي تُعقد في فترة الخطبة قبل الزواج، ومن ثم ينأى بنفسه عن عائلة زوجته، وإذا حدث فربما يعاملهم بغير مودة وبصورة تظهر عدم تقدير لهم. 

اختلافات الطباع: من الوارد أن تكون عادات أسرتك لا تناسب زوجك أو العكس، خاصة إذا كنتما من بيئات اجتماعية وثقافية مختلفة كالزواج من بلدان مختلفة العادات أو محافظات متبانية، ومن ثم لا يرتاح زوجك في التزاور والتقرب من عائلتك والعكس بالعكس. 

المواقف السيئة: في كثير من الأحيان تحدث مواقف سيئة بين الأهل والزوج وبغضّ النظر عن المخطئ فيها فإن الأمور لا تعود بعدها بين الطرفين كما كانت أبدًا. 

كثرة المشكلات: إذا كان أهلك كثيري افتعال المشكلات مع الزوج فربما يجعله ذلك يعاملهم بجفاء واضح دون محبة. 

التدخل في حياتك الزوجية: على الرغم من أنه من الشائع تدخل الحماة أم الزوج في حياة أولادها الزوجية، لكن في كثير من الأحيان يفعل أهل الزوجة نفس التصرفات المزعجة التي تقتحم خصوصية الحياة الزوجية بينك وبين زوجك وتجعله يعاملهم بعدم احترام. 

عدم التقدير: إذا كان أي من الطرفين لا يقدّر الآخر فإنه بذلك يفقد احترامه تدريجيًا ومن ثم محبته والرغبة في الوجود معه. 

طباع زوجك سيئة: في أحيان كثيرة أيضًا تكون طباع الزوج سيئة ومزعجة، ولا يرغب في التقارب من أهل زوجته، وربما تكون لديه مشكلات نفسية وأسرية تدفعه لهذه التصرفات، كعدم حب أهله لأهلك أو رغبته في الاستحواذ عليكِ بعيدًا عن عائلتك، أو إحساسه بالدونية والنقص نتيجة فروقات مادية واجتماعية بينكما، وهكذا.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر