النسخة الكاملة

زوجي كريم مع الناس وبخيل معي .. ماذا افعل ؟

الخميس-2021-10-10 01:37 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - هناك خط رفيع بين الحرص على المال والبخل، وفي الوقت الذي يكون فيه إنفاق المال بحكمة أمرًا مطلوبًا، فإن البخل صفة مذمومة، وهي من الصفات التي إذا وُجدت لدى أحد الزوجين، فقد تكون السبب الأساسي في انتهاء الحياة الزوجية، خاصةً إذا كان الزوج هو البخيل، لأن الرجل في العموم هو العائل المادي للأسرة، وبخل الرجل على زوجته قد يجعلها تفقد رغبتها في الاستمرار معه.

وبالأخص عندما تكتشف أن بخله صفة تقتصر عليها هي فقط، وأنه ينفق الأموال ببذخ على نفسه وعلى الآخرين، وعادةً ما يكون الزوج الذي يتسم بصفة البخل على زوجته فقط مر بتجارب نفسية جعلته هكذا، بالطبع هذا ليس مبررًا للأمر، لكن سنوضح لكِ عزيزتي بعض العوامل التي قد تدفع الزوج للبخل على زوجته:


فقدان الثقة بالنفس: في كثير من الأحيان يشعر الزوج بفقدان الثقة في نفسه، ويشعر أن زوجته يمكن أن تتركه في أي وقت، لذا فهو يحاول التحكم فيها من الناحية المادية، لظنه أنه بهذه الطريقة لن تجد المرأة ما يعيلها على الحياة بمفردها، وأنها دائمًا في حاجة إليه.

الرغبة في السيطرة: قد يكون البخل صفة تُشعر الرجل بأنه المتحكم في الأمور، وأن لولاه لتداعت شؤون الأسرة، لذا يقطر في 
إنفاق الأموال ليشعر بالسيطرة دائمًا.

الرغبة في الانتقام: للأسف قد يكون بخل الزوج نتيجة مشاكل عاطفية حدثت له قبل الزواج، فيُسقط الزوج الأمر على زوجته وينتقم منها.

صفة مكتسبة: قد يكتسب الزوج صفة البخل على زوجته من الأب أو الأم، وعلى الرغم من أنه قد يكون عانى في طفولته من البخل، فهو يكتسب صفة البخل بشكل لا إرادي، ويمارسها على زوجته.
الخوف من المستقبل: قد يكون السبب وراء بخل الزوج هو ضائقة مالية مر بها سابقًا، تجعله يفكر بشكل مفرط في الأمور المادية، ويحسب لكل شيء، فيبخل على زوجته، ويرى أنه وحده من ينفق الأموال باعتدال، وأن زوجته مسرفة وربما تكون هي السبب وراء مروره بضائقة مالية.