وزارة العمل تزود مفتشيها بكاميرات ولي العهد يحضر افتتاح كأس العرب قطب : أوميكرون قد يُصعّب الوضع الوبائي في الأردن انخفاض حاد على الحرارة وزخات مطرية الأربعاء المعاني: الوضع غير مريح .. وإدارة ملف كورونا سيئة ضبط 5 مصابين بكورونا مخالفين لأوامر الدفاع بالمفرق إعطاء 100 ألف جرعة ثالثة في الأردن وزارة المياه : تأجير أراض الديسي ليس من اختصاصنا الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار في الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي يلتزم بتقديم مساعدات مالية للأردن بقيمة 164 مليون يورو لخلو ملفها من اي عقوبة سابقة.. العجارمة يلغي قرار تجميد الزيادة السنوية بحق احدى المعلمات تسجيل 24 وفاة و 4977 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 9.44 إيجابية الفحوص ولي العهد يزور مركز القيادة الوطني في الدوحة أبو علي: لا "تسييس" لعمليات التفتيش الضريبي الخارجية : تصريحات وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي بحق المسجد الأقصى "تُغذي التطرف" محافظ الزرقاء: إعادة 229 مواطنا لمنازلهم بحسب وثيقة الجلوة العشائرية التربية : التعليم الأساسي سيكون للصف التاسع .. وتوزيع الطلبة على المسارات المهنية والأكاديمية المعونة: بدء التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي غدا رفع قدرة خط الربط الكهربائي مع مصر إلى ألف ميغاواط في نهاية 2024 تفاصيل أمر الدفاع 35 للتعامل مع تطورات الحالة الوبائية - صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-10-10 01:37 am

زوجي كريم مع الناس وبخيل معي .. ماذا افعل ؟

زوجي كريم مع الناس وبخيل معي .. ماذا افعل ؟

جفرا نيوز - هناك خط رفيع بين الحرص على المال والبخل، وفي الوقت الذي يكون فيه إنفاق المال بحكمة أمرًا مطلوبًا، فإن البخل صفة مذمومة، وهي من الصفات التي إذا وُجدت لدى أحد الزوجين، فقد تكون السبب الأساسي في انتهاء الحياة الزوجية، خاصةً إذا كان الزوج هو البخيل، لأن الرجل في العموم هو العائل المادي للأسرة، وبخل الرجل على زوجته قد يجعلها تفقد رغبتها في الاستمرار معه.

وبالأخص عندما تكتشف أن بخله صفة تقتصر عليها هي فقط، وأنه ينفق الأموال ببذخ على نفسه وعلى الآخرين، وعادةً ما يكون الزوج الذي يتسم بصفة البخل على زوجته فقط مر بتجارب نفسية جعلته هكذا، بالطبع هذا ليس مبررًا للأمر، لكن سنوضح لكِ عزيزتي بعض العوامل التي قد تدفع الزوج للبخل على زوجته:


فقدان الثقة بالنفس: في كثير من الأحيان يشعر الزوج بفقدان الثقة في نفسه، ويشعر أن زوجته يمكن أن تتركه في أي وقت، لذا فهو يحاول التحكم فيها من الناحية المادية، لظنه أنه بهذه الطريقة لن تجد المرأة ما يعيلها على الحياة بمفردها، وأنها دائمًا في حاجة إليه.

الرغبة في السيطرة: قد يكون البخل صفة تُشعر الرجل بأنه المتحكم في الأمور، وأن لولاه لتداعت شؤون الأسرة، لذا يقطر في 
إنفاق الأموال ليشعر بالسيطرة دائمًا.

الرغبة في الانتقام: للأسف قد يكون بخل الزوج نتيجة مشاكل عاطفية حدثت له قبل الزواج، فيُسقط الزوج الأمر على زوجته وينتقم منها.

صفة مكتسبة: قد يكتسب الزوج صفة البخل على زوجته من الأب أو الأم، وعلى الرغم من أنه قد يكون عانى في طفولته من البخل، فهو يكتسب صفة البخل بشكل لا إرادي، ويمارسها على زوجته.
الخوف من المستقبل: قد يكون السبب وراء بخل الزوج هو ضائقة مالية مر بها سابقًا، تجعله يفكر بشكل مفرط في الأمور المادية، ويحسب لكل شيء، فيبخل على زوجته، ويرى أنه وحده من ينفق الأموال باعتدال، وأن زوجته مسرفة وربما تكون هي السبب وراء مروره بضائقة مالية.