الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيل محكمة بلديَّة النَّسيم قرار بشأن الطريق الممتدّ من نزول النَّقب إلى الحميمة في معان الحكومة تقر مشروع نظام صندوق الدعوة قرار حكومي للبلديات للتَّسهيل على المواطنين وتوفير الوقت 3260 ميغا واط الحمل الكهربائي المسجل السبت الملك يهنئ بعيد استقلال موريتانيا الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل 6 من كل 10 أردنيين يعتقدون أن وضعهم المالي ضعيف الملك يستمع إلى ردي الأعيان والنواب على خطاب العرش السامي التربية تكشف لـ جفرا تفاصيل اعتداء طالب على مدير في إحدى مدارس عجلون "أخفيت بطريقة سرية" .. ضبط 10 آلاف حبة كبتاغون وكيلو غرام من الكريستال قادمة من سوريا أجواء باردة نسبيًا اليوم في أغلب المناطق وعدم استقرار جوي الثلاثاء وفيات الأردن الأحد 27-11-2022 الصناعة والتجارة تحذر من العروض الوهمية وتؤكد انها مخالفة للقانون المياه: لن نزود المواطنين بصهاريج خلال فترة وقف الضخ في عمّان والزرقاء والبلقاء مصادر حكومية: تغييرات على ملف القطاع العام.. ولا دمج للوزارات قبل 2024 حالة الطقس ليومي الأحد والاثنين ... وتحذير من الضباب وتدني مدى الرؤية الوطني للأمن السيبراني يحذر من ثغرة في متصفح "كروم" الخارجية تعزي بضحايا الانهيار الأرضي في إيطاليا قرار جديد يتعلق بالمعابر بين الأردن وفلسطين - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-10-10 01:37 am

زوجي كريم مع الناس وبخيل معي .. ماذا افعل ؟

زوجي كريم مع الناس وبخيل معي .. ماذا افعل ؟

جفرا نيوز - هناك خط رفيع بين الحرص على المال والبخل، وفي الوقت الذي يكون فيه إنفاق المال بحكمة أمرًا مطلوبًا، فإن البخل صفة مذمومة، وهي من الصفات التي إذا وُجدت لدى أحد الزوجين، فقد تكون السبب الأساسي في انتهاء الحياة الزوجية، خاصةً إذا كان الزوج هو البخيل، لأن الرجل في العموم هو العائل المادي للأسرة، وبخل الرجل على زوجته قد يجعلها تفقد رغبتها في الاستمرار معه.

وبالأخص عندما تكتشف أن بخله صفة تقتصر عليها هي فقط، وأنه ينفق الأموال ببذخ على نفسه وعلى الآخرين، وعادةً ما يكون الزوج الذي يتسم بصفة البخل على زوجته فقط مر بتجارب نفسية جعلته هكذا، بالطبع هذا ليس مبررًا للأمر، لكن سنوضح لكِ عزيزتي بعض العوامل التي قد تدفع الزوج للبخل على زوجته:


فقدان الثقة بالنفس: في كثير من الأحيان يشعر الزوج بفقدان الثقة في نفسه، ويشعر أن زوجته يمكن أن تتركه في أي وقت، لذا فهو يحاول التحكم فيها من الناحية المادية، لظنه أنه بهذه الطريقة لن تجد المرأة ما يعيلها على الحياة بمفردها، وأنها دائمًا في حاجة إليه.

الرغبة في السيطرة: قد يكون البخل صفة تُشعر الرجل بأنه المتحكم في الأمور، وأن لولاه لتداعت شؤون الأسرة، لذا يقطر في 
إنفاق الأموال ليشعر بالسيطرة دائمًا.

الرغبة في الانتقام: للأسف قد يكون بخل الزوج نتيجة مشاكل عاطفية حدثت له قبل الزواج، فيُسقط الزوج الأمر على زوجته وينتقم منها.

صفة مكتسبة: قد يكتسب الزوج صفة البخل على زوجته من الأب أو الأم، وعلى الرغم من أنه قد يكون عانى في طفولته من البخل، فهو يكتسب صفة البخل بشكل لا إرادي، ويمارسها على زوجته.
الخوف من المستقبل: قد يكون السبب وراء بخل الزوج هو ضائقة مالية مر بها سابقًا، تجعله يفكر بشكل مفرط في الأمور المادية، ويحسب لكل شيء، فيبخل على زوجته، ويرى أنه وحده من ينفق الأموال باعتدال، وأن زوجته مسرفة وربما تكون هي السبب وراء مروره بضائقة مالية.

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر