النسخة الكاملة

أمي نرجسية .. كيف أظهر لها ذلك بطريقة لا تزعجها ؟

الخميس-2021-10-07 06:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - هناك عدد من النصائح التي قد تساعدك على التعامل مع الأم النرجسية بسهولة أكثر، سأعرفك إليها تفصيليًا خلال السطور القليلة التالية:

افسحي لها مساحة حتى تخرج كل ما لديها، عندما عندما تكون غاضبة وتريد أن تفرض سيطرتها، لا تقفي في وجهها، وبعد أن تنتهي من غضبها دعيها تعرف أن طريقة تعاملها مع الغضب ليست بناءة، بالتأكيد قد يكون من الصعب إيجاد استراتيجيات لتهدئة الموقف بنفسك، ولكن تدريجيًا ستعتاد التحكم في غضبها واستيعاب الأمر بشكل أفضل.

كوني رحيمة بها، حتى لو بدا لك أنها لا تستحق ذلك، انتبهي جيدًا إلى أن الأم النرجسية في الأغلب تحتاج على الأرجح إلى التعاطف والشفقة منك، هي فقط تتكبر أن تطلب الدعم النفسي من ممن حولها.

تقبلي طباعها، حاولي تقبل أن نرجسيتها جزء من شخصيتها، ولا يمكنك تغيير طباعها المترسخة، وانتبهي إلى أن أن كلماتها 
وأفعالها تأتي من شخصيتها الإشكالية وربما تكون غير صحيحة.

قللي من الاحتكاك معها، إذا شعرتِ في أي وقت بأن سلامتك أو صحتك العقلية في خطر، فقد يكون من الضروري الحفاظ على مسافة بينكما.

قدمي لها دعمًا نفسيًا بشكل غير مباشر، أغلب الشخصيات النرجسية تحتاج إلى تدخل نفسي ممن حولها يساعدها على تقبل أنها إنسان في المقام الأول ليس مطلوب دائمًا أن يكون الأفضل وأن يكسب حب الجميع، ويمكنك أن تساعديها أنتِ وأفراد الأسرة الآخرين المقربين منك ونصحها بشكل مباشر أنه ليس من العيب الذهاب إلى طبيب نفسي مختض للحصول على المساعدة والعلاج اللازم.