النسخة الكاملة

كيف أحمي زواجي من الطلاق مستقبلاً ؟

الخميس-2021-10-03 11:37 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كل علاقة زوجية تحتاج لعناية واهتمام، وهذا يتطلّب بذل الجهد والتضحية، ولكنّ الأمر يستحق، فالزواج يشبه النبات، كلما بذلتِ جهداً لرعايته والاعتناء به، أصبح مزدهراً ومثمراً.

لذلك إليكِ 5 طرق تساعدك في الحصول على زواج أفضل . 

1. لا تقارني زواجك بعلاقات الآخرين:

بالنظر من بعيد، قد يبدو العشب على الجانب الآخر أكثر خضرة، بمعنى أنكِ قد تنظرين إلى علاقات الآخرين، فيتكوّن داخلكِ انطباع أنها أكثر سعادة مما تبدو عليه علاقتك بزوجك، ولكن تذكري دائماً أن ما ترينه هو مجرد قشرة خارجية، وأن الحكم على علاقة يقتضي معرفة الكثير من التفاصيل والأسرار، التي ربما إن عرفتها فستكتشفين أن زواجك أفضل كثيراً.

لذا توقفي عن النظر إلى علاقات الآخرين، وافتراض أنها أفضل من زواجك، لأن هذا يصيبك بالإحباط ويزيد داخلكِ الشعور بالاستياء، ويفقدك متعة السعادة بعلاقتك.

2. اهتمي بزواجك:

كما سبق أن ذكرنا، الزواج يشبه النبات، فهو بحاجة إلى العناية والاهتمام، لذا لا تكوني كسولة في ما يتعلق برعاية زواجك، وابحثي دائماً عن طرق لتحسينه ودفعه نحو الأفضل.

3. ضعي أطفالك أمام عينيكِ:

الأطفال هم ثمار زواجك، قد يكونون أكبر دافع لكِ من أجل الحفاظ على زواجك وتطويره للأفضل، فضعيهم أمام عينيكِ باستمرار، وستجدين الحافز الذي يشجعكِ على بذل الجهد من أجل إنجاح زواجك، والحفاظ على كيان الأسرة.

4. ابحثي عن الدعم والمشورة:

لا بأس بالبحث عن مصدر يرشدك للحفاظ على زواجك وتحسينه، يمكنكِ الحصول على الدعم والمشورة من الأصدقاء المقربين، أو دار العبادة، أو استشاري علاقات زوجية.

5. أسسي لزواج قوي:

من المهم وضع أساس قوي لزواجك، حتى يصبح من الصعب تدميره، والأسس القوية للزواج مثل الصدق، التواصل الجيد، الصراحة، الدعم العاطفي والنفسي،  جميعها تضمن لكِ زواجاً قوياً لا يمكن أن تهدده المشاكل العابرة أو الأزمات.