الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص الجمارك الأردنية تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية الكلالدة: تسلُّم هيئة الانتخاب لملف الأحزاب يحتاج لتعديل قانونها 207 مخالفات حررتها وزارة الصناعة منذ مطلع العام أغلبها عدم إعلان أسعار الأشغال تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة “دليفري حكومي" الصحة تقوم بايصال الادوية المزمنة الى منازل المرضى ترجيحات برفع أسعار البنزين في الأردن 3.5 قروش الشهر المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-10-03 11:37 am

كيف أحمي زواجي من الطلاق مستقبلاً ؟

كيف أحمي زواجي من الطلاق مستقبلاً ؟

جفرا نيوز - كل علاقة زوجية تحتاج لعناية واهتمام، وهذا يتطلّب بذل الجهد والتضحية، ولكنّ الأمر يستحق، فالزواج يشبه النبات، كلما بذلتِ جهداً لرعايته والاعتناء به، أصبح مزدهراً ومثمراً.

لذلك إليكِ 5 طرق تساعدك في الحصول على زواج أفضل . 

1. لا تقارني زواجك بعلاقات الآخرين:

بالنظر من بعيد، قد يبدو العشب على الجانب الآخر أكثر خضرة، بمعنى أنكِ قد تنظرين إلى علاقات الآخرين، فيتكوّن داخلكِ انطباع أنها أكثر سعادة مما تبدو عليه علاقتك بزوجك، ولكن تذكري دائماً أن ما ترينه هو مجرد قشرة خارجية، وأن الحكم على علاقة يقتضي معرفة الكثير من التفاصيل والأسرار، التي ربما إن عرفتها فستكتشفين أن زواجك أفضل كثيراً.

لذا توقفي عن النظر إلى علاقات الآخرين، وافتراض أنها أفضل من زواجك، لأن هذا يصيبك بالإحباط ويزيد داخلكِ الشعور بالاستياء، ويفقدك متعة السعادة بعلاقتك.

2. اهتمي بزواجك:

كما سبق أن ذكرنا، الزواج يشبه النبات، فهو بحاجة إلى العناية والاهتمام، لذا لا تكوني كسولة في ما يتعلق برعاية زواجك، وابحثي دائماً عن طرق لتحسينه ودفعه نحو الأفضل.

3. ضعي أطفالك أمام عينيكِ:

الأطفال هم ثمار زواجك، قد يكونون أكبر دافع لكِ من أجل الحفاظ على زواجك وتطويره للأفضل، فضعيهم أمام عينيكِ باستمرار، وستجدين الحافز الذي يشجعكِ على بذل الجهد من أجل إنجاح زواجك، والحفاظ على كيان الأسرة.

4. ابحثي عن الدعم والمشورة:

لا بأس بالبحث عن مصدر يرشدك للحفاظ على زواجك وتحسينه، يمكنكِ الحصول على الدعم والمشورة من الأصدقاء المقربين، أو دار العبادة، أو استشاري علاقات زوجية.

5. أسسي لزواج قوي:

من المهم وضع أساس قوي لزواجك، حتى يصبح من الصعب تدميره، والأسس القوية للزواج مثل الصدق، التواصل الجيد، الصراحة، الدعم العاطفي والنفسي،  جميعها تضمن لكِ زواجاً قوياً لا يمكن أن تهدده المشاكل العابرة أو الأزمات.