الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر جامعات تعلق دوامها وأخرى تؤخره - (أسماء) تعطيل دوام المؤسسات الحكومية والخاصة في الشوبك والبترا وإيل تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-10-03 11:34 am

أنا فاشلة في التفاوض مع زوجي .. ما الحل ؟

أنا فاشلة في التفاوض مع زوجي .. ما الحل ؟

جفرا نيوز - لا تخلو أي علاقة زوجية من المشاكل، ولكن هناك العديد من الطرق لتقليل الفجوة بين الزوجين و تحقيق الانسجام، فأنتِ بحاجة لمناقشة زوجك والتفاوض معه للوصول إلى حل يُرضي كل منكما.

وحتى يؤتي التفاوض ثماره، يجب أن تعلمي أنه فن، وأن عليكِ تعلم أسرار فن التفاوض حتى تتمكني من تحقيق الانسجام والتفاهم مع زوجك . 

1- اسعي نحو الانسجام

جميع الأزواج يواجهون خلافات أثناء اتخاذ بعض القرارات في حياتهم، بعض هذه القرارات يكون بسيطاً وغير مؤثر، مثل مكان قضاء العطلة، وبعضها يكون قرارات مهمة تحتاج إلى دراسة وتأنٍّ، مثل القرارات التي تخص مستقبل الأطفال أو العمل أو استثمارات الأسرة.

و في جميع الأحوال عليكِ الحرص على إيجاد طريقة لاتخاذ القرار، تضمن البقاء في وئام وانسجام مع زوجك، طريقة تحافظ على السلام بينكما أثناء التفاوض وبعد الوصول إلى القرار النهائي، اجعلي انسجامك وسلامك مع زوجك هدفاً أمام عينيك طوال الوقت.

2- لا تتلاعبي

التلاعب ليس طريقة صحية لاتخاذ قرار حكيم، قد تتلاعبين عبر الضغط على زوجك بطرق عديدة من أجل الخضوع لرأيك، وربما تحققين هدفك على المدى القصير، ولكن أسلوب التلاعب يترك آثاراً سلبية تثير المتاعب بينكما في المستقبل، فكوني نزيهة أثناء التفاوض ولا تستخدمي أساليب التلاعب مثل الضغط.

3- أعدّي قائمة إيجابيات وسلبيات

للوصول إلى قرار صائب بحيادية، اشتركي مع زوجك بإعداد قائمة بإيجابيات وسلبيات القرار، وستتوصلان إلى القرار السليم تلقائياً دون جدال أو ضغائن.

4- التقييم النهائي

لا تتوقفي عند مرحلة الوصول إلى القرار الحكيم عبر قائمة الإيجابيات والسلبيات، فقد تكون النتيجة غير مرضية لأحدكما، والهدف ليس اتخاذ القرار فحسب، وإنما في الحفاظ على الانسجام والوئام بينكما كما ذكرنا في النقطة الأولى، لذا استمري في تقييم القرار النهائي، والتركيز على إيجابياته، حتى يشعر كل منكما بالرضى.