الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-10-03 11:34 am

أنا فاشلة في التفاوض مع زوجي .. ما الحل ؟

أنا فاشلة في التفاوض مع زوجي .. ما الحل ؟

جفرا نيوز - لا تخلو أي علاقة زوجية من المشاكل، ولكن هناك العديد من الطرق لتقليل الفجوة بين الزوجين و تحقيق الانسجام، فأنتِ بحاجة لمناقشة زوجك والتفاوض معه للوصول إلى حل يُرضي كل منكما.

وحتى يؤتي التفاوض ثماره، يجب أن تعلمي أنه فن، وأن عليكِ تعلم أسرار فن التفاوض حتى تتمكني من تحقيق الانسجام والتفاهم مع زوجك . 

1- اسعي نحو الانسجام

جميع الأزواج يواجهون خلافات أثناء اتخاذ بعض القرارات في حياتهم، بعض هذه القرارات يكون بسيطاً وغير مؤثر، مثل مكان قضاء العطلة، وبعضها يكون قرارات مهمة تحتاج إلى دراسة وتأنٍّ، مثل القرارات التي تخص مستقبل الأطفال أو العمل أو استثمارات الأسرة.

و في جميع الأحوال عليكِ الحرص على إيجاد طريقة لاتخاذ القرار، تضمن البقاء في وئام وانسجام مع زوجك، طريقة تحافظ على السلام بينكما أثناء التفاوض وبعد الوصول إلى القرار النهائي، اجعلي انسجامك وسلامك مع زوجك هدفاً أمام عينيك طوال الوقت.

2- لا تتلاعبي

التلاعب ليس طريقة صحية لاتخاذ قرار حكيم، قد تتلاعبين عبر الضغط على زوجك بطرق عديدة من أجل الخضوع لرأيك، وربما تحققين هدفك على المدى القصير، ولكن أسلوب التلاعب يترك آثاراً سلبية تثير المتاعب بينكما في المستقبل، فكوني نزيهة أثناء التفاوض ولا تستخدمي أساليب التلاعب مثل الضغط.

3- أعدّي قائمة إيجابيات وسلبيات

للوصول إلى قرار صائب بحيادية، اشتركي مع زوجك بإعداد قائمة بإيجابيات وسلبيات القرار، وستتوصلان إلى القرار السليم تلقائياً دون جدال أو ضغائن.

4- التقييم النهائي

لا تتوقفي عند مرحلة الوصول إلى القرار الحكيم عبر قائمة الإيجابيات والسلبيات، فقد تكون النتيجة غير مرضية لأحدكما، والهدف ليس اتخاذ القرار فحسب، وإنما في الحفاظ على الانسجام والوئام بينكما كما ذكرنا في النقطة الأولى، لذا استمري في تقييم القرار النهائي، والتركيز على إيجابياته، حتى يشعر كل منكما بالرضى.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب