الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الخميس-2021-09-30 06:38 pm

زوجي بخيل جداً .. هل أطلب الطلاق ؟

زوجي بخيل جداً .. هل أطلب الطلاق ؟

جفرا نيوز - زوجي بخيل جداً ولا استطيع العيش معه بسبب ذلك ، ماذا أفعل ؟ 

 حاولى أن تتفهمى سبب بخله وتتعاملى معه. دعيه يشعر بمدى سعادتك أنت وأبنائك عندما يشترى لكم احتياجاتكم . أكدي له دائما أنكِ تقدرين له تعبه وإنفاقه عليكم. 

ولا تشتكى منه أو تعايريه أو تسخرى منه، بل أثنى على كرمه وتحدثى عن عطائه أمام الناس، حتى يسعى إلى الحفاظ على هذه الصورة.

 لا تصفيه بالبخل عندما تتحدثين معه، ولكن بالحرص الزائد مثلاً 

 أكدى له تقديرك لقلقه من المستقبل واتفاقك معه فى أهمية الادخار من أجل المستقبل ولكن مع ضرورة توفير الاحتياجات اللازمة للمعيشة. 

تحدثى بشكل غير مباشر وفى أوقات مختلفة عن مضار البخل، وكيف أنه صفة مكروهة دينياً واجتماعياً. بين الحين والآخر

 امتدحى كرم شخص تعرفانه ويحترمه زوجك ومن نفس مستواه المادى، وسعادة زوجته وأولاده بما يقدمه لهم، ولكن وانتبهى ألا يكون ذلك فى شكل مقارنة بين زوجك وبين هذا الرجل. 

حددى مع زوجك الأهداف المشتركة التى قد تتطلب مالا كثيرا مثل فترات الحمل والولادة، ومصاريف المدارس،‏ شراء سيارة جديدة، الانتقال إلى منزل آخر ..الخ. 

من حقك أن تأخذى ما يكفيك أنت وأبناءك فى حدود احتياجاتكم وبما يتماشى مع مستواكم الاجتماعى.