النسخة الكاملة

زوجي يغار من المولود الجديد ... ما الحل ؟

الخميس-2021-09-26 01:10 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - زوجي يغار من الطفل الجديد وهذا أصبح مزعجا بالنسبة لي ... ما الحل 

خصصي وقتًا لزوجك بشكل يومي، تتحدثان في هذا الوقت عن يومه وأخباره، أو يمكنكما القيام بأي نشاط مشترك، مثل: مشاهدة فيلم وتناول الفشار، زوجك في الفترة التالية للزواج كان محور حياتك واهتمامك وفجأة وجد من يشاركه بل يستحوذ على اهتمامك بالكامل، فلا تلوميه بالكامل في مشاعره وتفهميها جيدًا. 

اهتمي بالمداعبة وإظهار الحب لزوجك ، فالمداعبة والكلمات الرقيقة والتفاعل الرومانسي أهم بكثير، فزوجك يحتاج أن يشعر بوجوده في حياتك بعد ظهور طفلك في حياتك. 

لا يكن حديثك دائمًا عن الطفل ومتطلباته ومسؤولياته، بالطبع سيكون جزءًا من الحديث لكن لا يكون هو المستحوذ عليه. 

تحدثي مع زوجك عن يومه وعمله وأصدقائه، حاولا الحصول على وقت بمفردكما بين الحين والآخر واستعيني بأمك أو أختك للاهتمام بطفلك في هذا الوقت. 

عودي زوجك بالتدريج على قضاء بعض الوقت مع طفلكما بمفرده، ولا تملي عليه قائمة من التعليمات المسبقة فالرجال يخافون من المسؤولية، اتركيه يتعامل بفطرته وهكذا تتكون الروابط بينه وبين طفله بسلاسة دون قيود. أشركي زوجك في كل ما يخص الطفل ولا تجعلي دوره منحصرًا في الاهتمام بالجانب المادي فقط، استشيريه في كل شيء وخذي رأيه كي يعتاد على تحمل مسؤولية الطفل ويشترك معكِ في تربيته. 


عودي طفلك على النوم في سرير منفرد وآمن، هذا يسهل عليكما العودة للعلاقة الزوجية الطبيعية بسرعة، ويُشعر زوجك بأنه لا يزال مهمًا في حياتك.