النسخة الكاملة

زوجي عصبي بطريقة بشعة .. ماذا أفعل معه ؟

الخميس-2021-09-26 01:28 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ستساعد هذه الأفكار الآباء على تقليل مستوى التوتر في المنزل، إذا كان زوجك غاضبًا وعصبيًا، حاولي أن تساعديه على القيام بهذه الأشياء لتخفيف عصبيته: 

قضاء وقت مع العائلة ضغوط الحياة الحديثة تؤثر على الأسرة، في حين أن العمل والواجبات مهمة، كذلك الترفيه واللعب، ساعدي زوجك على تخصيص وقتًا من يومه لقضاءه مع أبنائكما، من أجل بناء علاقات أسرية مترابطة وقليلة التوتر.

 تخصيص وقت للتحدث مع الزوج حاولي أن تخصصي وقتًا للتحدث مع زوجك بانتظام، ووفقًا لأخصائي في المشاكل الزوجية، إن أفضل نصيحة لزواج قوي هي تخصيص 30 دقيقة كل ليلة للتحدث بين الزوج والزوجة. 

التغذية الجيدة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يشير الخبراء إلى ضرورة تخصيص وقت لتناول الطعام الصحي والنشاط البدني، لأن التغذية السليمة تمنح الجسم وقودًا جيدًا للحرق، والتمرينات تجعل الجسم أكثر كفاءة، وفي المقابل، إن تناول الوجبات السريعة والجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويلة يزيد من الشعور بالتعب والاضطراب، ويزيد من مستويات التوتر الشخصي والعائلي. 

 اتركي هاتفك قليلا واهتمي بزوجك

وإذا شعرتِ أن الأمور خارج سيطرتك وأنك مصابة بالتوتر والإجهاد بسب عصبية زوجك، فمن الأفضل أن تستشيري معالجًا نفسيًا أو أخصائيًا في الإرشاد الأسري.