المستقلة للانتخاب: قرار تأجيل انتخابات غرف التجارة من صلاحيات الهيئة فقط كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-09-26 01:23 am

كيف أكسب أهل زوجي لصفي دائماً ؟

كيف أكسب أهل زوجي لصفي دائماً ؟

جفرا نيوز -  هناك عدد من النصائح المجربة التي قد تعينك على التعامل مع أهل زوجك، لا سيما حال وجود خلافات: 

حاولي أن تتقربي لهم شيئًا فشيئًا، بكلمة طيبة أو مفأجاة غير متوقعة أو هدية جميلة،  فقد يكون السبب في شعورك بكره أهل زوجك لك، ابتعادك عنهم وخوفك من الاحتكاك بهم.

 اتفقي مع زوجك على وضع إطار محدد للتعامل مع أهل زوجك، يضمن لك ذلك الحفاظ على كرامتك ومشاعرك، لا سيما حال تأكدك أنهم  السبب في نشوب الخلافات العائلية، مع معاملتهم بالود والحسنى، واتركي لزوجك الحرية الكاملة للاتصال ومودة أهله بجميع الأشكال، سواء المادية أو المعنوية، ولكن اتفقي معه أن حياتكما الزوجية تخصكما أنتما فقط، ويجب ألا يتدخل فيها أي طرف. 

تعاملي مع حماتك واستشيريها أو أخت زوجك في أحد الأمور العامة، مثل طريقة طهيها لنوع محدد من الطعام، أو اطلبي النصيحة في الأمور العامة التي تخص منزلك أو  تربية أطفالك، فتلك الأفعال رغم صغرها،  تسهم تدريجيًا في إذابة الجليد بينك وبينهم.

 حاولي قدر الإمكان دعوتهم إلى منزلك لتناول الطعام ورحبي بهم،  لأن هناك بعض الأهالي يظنون أن زواج ابنهم يعاني أن زوجته ستحرمه منهم، وتلك الأفعال ما يهدئهم ويطمئنهم إلى علاقتهم بأبنائهم وزوجاتهم ما سينعكس على محبتهم لك. تحلي بالهدوء عند تعاملك معهم، ولا تتخذي قرارات انفعالية من شأنها تأجيج المشكلة وتعقيدها بشكل أكبر، كي لا تضيعي حقك. تقبلي اختلافهم عنك، من المتوقع أن تكوني مختلفة في طريقة تربيتك وأسلوب تعاملك وثقافتك وطباعك، فنحن جميعًا مختلفون، ولكن علينا التعايش معًا والتكيف مع بعضنا لنجاح علاقاتنا. 

لا تورطي زوجك مع أهله، حتى لا تقعي في الفخ الذي سقطت فيه كثيرات وأدّى إلى خراب بيوتهن،  حتى لو كنّ على حق، حاولي قدر الإمكان ألا تكوني السبب في نشوب خلافات بين زوجك وأهله حتى لا تتعقد المشكلة أكثر.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر