الخارجية تدعو الأردنيين في السودان لتوخي الحذر في ضوء التطورات الراهنة رئيس الوزراء يسجن وصفي التل بعد احتجاجه على حبس عرار والنمر..تفاصيل وفيات الأردن الإثنين 25-10-2021 الملك يغادر إلى النمسا في مستهل جولة أوروبية أراض جديدة بالاقساط لموظفي القطاع العام..تفاصيل بدء تحويلات مرورية على طريق الشونة الجنوبية – الكفرين الجيش يدعو مواليد عام 2004 إلى إصدار دفاتر خدمة العلم اختصاصيون: يجب تطعيم الفئة من 12 - 17 عاما ضد كورونا عقاريون : تحسن الطلب على الشقق والأراضي خلال الربع الثالث والإعفاءات الحكومية لها دور مهم «11» مليوناً عدد سكان المملكة (الدولار المجمد) ظاهرة جديدة لعمليات النصب والاحتيال 17 ألفا و939 إصابة كورونا نشطة في المملكة الاثنين .. أجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة الملك يبدأ الاثنين جولة تشمل النمسا وبولندا وألمانيا والمملكة المتحدة مراكز لإعطاء لقاحات فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا المضادة لكورونا ارتفاع على الحرارة وطقس خريفي معتدل مقترح لتعديل قانون الضمان يرفع سن التقاعد المبكر للذكور الوهادنة: ارتفاع الاصابات بكورونا بين الفئة العمرية 6-18 سنة بنسبة 35% حجاوي: 40 طفرة طرأت على دلتا كورونا الخصاونة : التحديات التي فرضتها الجائحة تتطلب مزيدا من التعاون بين الدول العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / كتاب جفرا نيوز
السبت-2021-09-25 10:32 am

الصيدلي ترياق الحياة

الصيدلي ترياق الحياة

جفرا نيوز – بقلم الصيدلانية لارا نبيل برقان

أنا أملكُ صيدلية اسمها " بيت الشفاء" ….

أتمنى أن أقدم فيها "كتفًا لنبكي عليه"..أو "ذراعًا لنستند إليها". .

اتمنى أن أقدم "صندوق ابتسامات".. ثلاث مرات باليوم ..قبل الاكل و بعده ؛ أو "زجاجة دموع".. تستخدم عند الحاجة ..

على تلك الرفوف الخرساء الصماء في صيدليتي سأضع كلّ أصوات الدنيا الفرحة و اعلي صوت الموسيقى و الفرح الممزوج بالضحكات .

سأدرج كل ما تتوق إليه تلك النفس البشرية الجافة الحزينة!

مثلاً "حبّة تعاطف" لأولئك الذين ماتت قلوبهم وجعا "شراب مقوٍ للقلب" لتلك القلوب الحزينة المُنكسرة، "لصقات الجروح غير المرئية" لتلك الجروح التي تتركها كلماتهم في أذهاننا.

"حبة أمل" "حبة محبة" "حبة فرح" "حبة تفاؤل"، كبسولة معجزة خالية من مشتقات الخنزير تبعد عنا الحاسدين المنافقين، ابرة انسولين معجزة تحت الجلد تعيد لنا احبابنا الذين فارقونا بالحياة .

أقراص سعادة" تدوم وتدوم وتدوم كبطارية "دوراسيل"، "لمسة حنان" مرة قبل النوم.

" صديق حقيقي " تستخدم عند الأزمات . .و ما اكثرها، "لمة العيلة" تُفعَّل في الأعياد والمناسبات الرسمية، "قارورة ألم" تحفظ بعيدآ عن متناول الأطفال، "مطهر للنفوس المصابة ".

"غسول راحة البال"، يستعمل كل يوم وكل ساعة وعند كل خطبٍ جلل .

" ضمادات البيت الدافئ" لأولئك السابحين في عراء الدنيا وبرودة الحياة و نفاق الفاسدين، " بخاخ ريد مبيد للعلاقات المسمومة "،"غاز طارد للنفاق و المصالح.

"ابر وريدية لنزع الكره و الحقد من دماء البشرية جمعاء ".

وأخيرا وليس آخراً "بخاخ النسيان" للاستعمال الداخلي والخارجي، يستخدم في كل الحالات المؤسفة، لا أثار جانبية معروفة، لاموانع للاستعمال، الجرعة غير محدودة، التأثير عام ومباشر و يستخدم بأي وقت و عند الحاجة و ليس بحاجة لوصفة طبيب .

اخيراً اتمنى لكم زميلاتي الصيدلانيات و زملائي الصيادلة ان تبقوا ترياق الحياة و ان تحيوا حياة كريمة خالية من الاوجاع و الآهاتو العاهات و ان نرتفع بمهنتنا لتبقى من افضل المهن لخدمة الوطن و المواطن و الانسانية جمعاء.

كل عام و صيادلة الاردن و العالم أجمع بالف الف خير.