ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص الجمارك الأردنية تتسلم أجهزة فحص بالأشعة لتعزيز الإجراءات الأمنية على المنافذ الحدودية الكلالدة: تسلُّم هيئة الانتخاب لملف الأحزاب يحتاج لتعديل قانونها 207 مخالفات حررتها وزارة الصناعة منذ مطلع العام أغلبها عدم إعلان أسعار الأشغال تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للحالة الجوية المتوقعة “دليفري حكومي" الصحة تقوم بايصال الادوية المزمنة الى منازل المرضى
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الخميس-2021-09-16 11:34 am

كيف أفض شجاري مع زوجي ؟

كيف أفض شجاري مع زوجي ؟

جفرا نيوز - قد يكون من المستحيل أن تخلو أي علاقة زوجية من الخلافات التي قد تتطور إلى شجارات بين الفينة والأخرى، ولكن الضروري أن لا تتفاقم الشجارات بين الشريكين إلى مستوى يلحق الضرر بالعلاقة الزوجية ويقودها إلى طريق مسدود.

وبما أن الشجار قد يحدث بسبب حالة غضب مفاجئة لأحد الطرفين، فلا بد للطرف الآخر من أن يعرف كيفية التصرف وإدارة الشجار بشكل لا يؤدي إلى تفاقم الوضع.
  
وقد أوردت 24.ae نقلاً عن  صحيفة "تايمز أوف إنديا"، مجموعة من العبارات التي تساهم بفاعلية في تخفيف حدة الشجار وإخماده بشكل سريع، على النحو التالي:

"أستطيع أن أفهم ما تمر به"
في كثير من الأحيان، قد يغضب الشريك عندما يفشل الطرف الآخر في فهم ما يحاول قوله أو ما يشعر به. هذا يجعله يشعر بعدم التقدير والإهمال، مما يؤدي إلى المزيد من الإحباط والغضب، خاصة خلال الأوقات العصيبة مثل فترة الحظر المفروض حالياً بسبب فيروس كورونا. لذلك من المهم جداً أن تخبر شريكك بأنك تستطيع فهم ما يمر به.

"انا اسف على…"
قد تتساءل لماذا تحتاج إلى الاعتذار عندما لا تكون مخطئاً أو لم ترتكب أي خطأ. النقطة هنا هي قبول حقيقة أن شريكك مضطرب وربما يعتقد أنك السبب في ذلك. عندما يكون الشخص غاضباً، فهذا ليس الوقت المناسب لجعله يرى الحقيقة؛ أفضل ما يمكنك فعله في ظل هذه الظروف هو تهدئة الشريك عبر الاعتذار. وبعد ذلك يمكنك الحصول على اللحظة المناسبة لتوضيح جانبك من القصة.

"ماذا علي أن أفعل لأجعلك سعيداً؟"
أفضل طريقة لإظهار حبك واهتمامك بالشريك هي القيام بأشياء تجعله سعيداً. عندما تسأل شريكك الغاضب إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لجعله سعيداً ومرتاحاً، فهذا يدل على أنك تهتم به وتهتم بسلامته.