تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الثلاثاء-2021-09-14 12:47 pm

متي يحق للزوج الكذب على زوجته ؟

متي يحق للزوج الكذب على زوجته ؟

جفرا نيوز - يلجأ بعض الأشخاص إلى الكذب على شريك حياته في بعض المواقف، رغم تعدد الأسباب.

والكذب في جميع الأحوال صفة سيئة لا يجب أن يتحلى بها الشخص، لكن أورد موقع برايت سايد الأمريكي، بعض المواقف التي يكون فيها الكذب مقبولا لاستمرار العلاقة بما لا تؤذي أي طرف، وهي كالتالي كما أوردت "مصراوي".

1- مشاعرك تجاه الآخرين:

قد ترغب أحيانا في تجنب الإجابة عن الأسئلة الصعبة من شريكك فقط من أجل علاقتك، مثل سؤال هل أحببت أي شخص أكثر مني؟ إذا كان كل شيء على ما يرام في علاقتك ولن تنفصل عن شريكك الحالي، فمن الأفضل أن تقول "لا"، بغض النظر عن الحقيقة، ربما كنت قد أحببت شخصا أكثر في الماضي وقد تشعر أحيانا بانجذاب للآخرين، لكن علاقتك ومشاعر شريكك أكثر أهمية من ذلك.

2- لا تريد أن تزيد من آلامه:
الانفصال ليس سهلا على الإطلاق وتحتاج إلى إيجاد طرق ذكية لإخبار شريكك بأن الأمر قد انتهى، لست بحاجة إلى توجيه الشكوى والاتهامات، التي قد تؤذي الشخص الذي أحببته، ومن الأفضل أن تقول لشريكك المنفصل عنه إنه لم تكن المشكلة لديه، سيساعدك هذا في الحفاظ على الاحترام والكرامة والانقسام وديا دون الشعور بالذنب.

3- عندما تريد إيقاف مشاحنة مستمرة:
عندما لا تستطيع أنت وشريكك الاتفاق على شيء ما، فإنه يسبب لك الكثير من التوتر، لذا يجب أن تقول "آسف" وتتظاهر بقبول وجهة نظر شريكك، حتى لو شعرت في قلبك بخلاف ذلك.

4- عندما يمنحك شريكك هدية سيئة أو يقوم بإعداد وجبة سيئة:
يجب تجنب قول الحقيقة حتى لا تزعج من تحب خاصة في المناسبات الخاصة، لذا من الأفضل أن تكون كريما ومسامحا للأخطاء الصغيرة ما يجعل العلاقات أفضل، فمثلا عندما تمنحك زوجتك القميص الخاطئ في عيد ميلادك أو تقوم بإعداد وجبة طبخ في ذكرى زواجكما ليست لذيذة بما يكفي، يجب عليك أن تتظاهر بأنك معجب به على أي حال.

5- عندما تريد إلغاء موعد دون سبب وجيه:
عندما تكون في مزاج غير جيد لموعد أو تريد الخروج مع الأصدقاء قد يكون من الصعب الاعتراف بذلك، لأن الحقيقة قد تؤذي مشاعر شريكك، في هذه الحالة، من الأفضل اختراع سبب لإلغاء الموعد، مثل الاضطرار إلى البقاء في وقت متأخر من العمل.

6- عندما لا تحب اختيار شريكك لملابسه أو تسريحة شعره الجديدة:
في يوم من الأيام عندما لا يعجبك مظهر شريكك بشكل عام، يمكنك التظاهر بعكس ذلك، بدلا من أن تقول له الحقيقة وتتسبب في بعض الألم والارتباك، لذا يمكنك الاحتفاظ بأفكارك لنفسك.