تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الثلاثاء-2021-09-14 12:29 pm

تزوجت برجل له أبناء .. كيف أتعامل معهم ؟

تزوجت برجل له أبناء .. كيف أتعامل معهم ؟

جفرا نيوز - إذا كنتِ على وشك الزواج من رجل له أبناء من زواج سابق، أو أنكِ بالفعل زوجة أب، فمن المهم أن تتمتع علاقتك بأبناء زوجك بالاستقرار والاحترام والمحبة. 

أولاً، عليكِ عدم وضع توقعات عالية في بداية العلاقة، أنتِ فقط بحاجة إلى المرونة والتحلي بالصبر، وأن تبذلي جهداً على مدار الوقت حتى تتمكني من بناء علاقات جيدة بأبناء زوجك، وفي ما يلي 8 نصائح تساعدك على بناء علاقات جيدة مع أبناء زوجك .

1- احترسي من التوقعات غير الواقعية
لا زالت علاقتك بأبناء زوجك في البداية، والبداية غالباً ما تكون محمّلة بمشاكل سابقة مثل ضغوط الزيجة السابقة ومشاكل الحضانة والأوضاع المالية المتغيرة، لذا لا تتوقعي أن تحظي بعلاقة مثالية ومستقرة مع أبناء زوجك منذ اليوم الأول، سوف يحتاج الأمر إلى بعض الوقت.
 
2- شجعيهم على الانفتاح
بالتأكيد لن تحظي بثقة أبناء زوجك من البداية، ولكن على الأقل شجعيهم على الانفتاح والصراحة، واسمحي لهم بقول ما يدور في أذهانهم، وتقبّلي آراءهم ومشاعرهم بصدر رحب.

4 أشياء في زوجك مضطرة لتقبّلها 
3- كوني داعمة
علاقة أبناء زوجك بوالدتهم مهمة، لذا لا تحاولي أبداً استبدالها بعلاقة جيدة معكِ، ادعمي أبناء زوجك في علاقتهم بوالدتهم، واعملي أنتِ على تكوين علاقات طيبة معهم.
 
4- احرصي على الشراكة مع زوجك
من المهم أن تدعمي زوجك في علاقته مع أبنائه وقراراته بشأنهم، وأن تكوّني معه شراكة بنّاءة في تربيتهم، واحرصي على أن يظهر اتحادكما ودعمكما أمام الأبناء.
 
5- دعي مهمة الانضباط للوالدين
لا تتوقعي أن يستمع الأبناء لكلامك بمجرد أنكِ زوجة أبيهم، يمكنكِ مشاركة زوجك في وضع قواعد للمنزل، ولكن دعي مهمة الانضباط وتطبيق العقوبات لزوجك، حتى لا تظهري في صورة زوجة الأب الشريرة.
 
6- لا تحوّلي أبناء زوجك إلى كبش فداء

قد تتعرضين لضغوط نفسية نتيجة تعامل الأبناء معكِ بنحو غير متوقع، أو بسبب الضغوط المالية، أو لمجرد أنكِ تشعرين أنكِ دخيل على هذه الأسرة، عليكِ التحكم بمشاعرك، ولا تعاملي الأبناء بناء على مشاعرك السلبية.
 
7- حافظي على روح الدعابة
أنتِ بحاجة إلى الحفاظ على بيئة إيجابية في المنزل، وأكثر ما يشيع الإيجابية في المنزل هي الدعابة والمرح، خاصة في وجود أبناء في سن المراهقة.
 
8- كوني مثابرة
لا تتوقعي أن تكوّني علاقات مثالية مع أبناء زوجك منذ اليوم الأول، الأمر يستحق بذل الجهد ويحتاج إلى الوقت، تحلي بالصبر وكوني محاربة مثابرة.