تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء انخفاض قياسي بدرجة الحرارة في الشوبك - صورة المنخفض رفد السدود بـ 7 ملايين متر مكعب بيوت الشباب جاهزة لاعلانها كمراكز إيواء أبو ديَّة سفيراً للاردن لدى جمهوريَّة إيطاليا تاخير دوام الوزارات والدوائر الرسمية الى العاشرة صباحا تزوير مشتريات محروقات بـ ‏770.000 ألف بإحدى الوزارات الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا تغريم شركة أردنية تلاعبت بفواتير لزيادة الأرباح الشبول : تأجيل دوام طلبة المدارس إلى 20 شباط القادم الملك يؤكد ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وزير الإستثمار : الأردن من أقل الدول التي خصصت مبالغ مالية لتهيئة مركز المشاركة في إكسبو دبي ولي العهد يؤكد أهمية مواكبة التطورات التي يشهدها الإعلام توقعات بإرتفاع الطلب على المحروقات خلال المنخفض الجوي لـ 220 ألف اسطوانة الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تقترب من الانتهاء الغذاء والدواء: الاندومي لا علاقة له بالنودلز الكوري تسجيل 14 وفاة و6216 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 15.39% إيجابية الفحوص العسعس: لا يوجد خلافات بيني وبين رئيس الوزراء .. فيديو وصور
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الثلاثاء-2021-09-14 12:29 pm

تزوجت برجل له أبناء .. كيف أتعامل معهم ؟

تزوجت برجل له أبناء .. كيف أتعامل معهم ؟

جفرا نيوز - إذا كنتِ على وشك الزواج من رجل له أبناء من زواج سابق، أو أنكِ بالفعل زوجة أب، فمن المهم أن تتمتع علاقتك بأبناء زوجك بالاستقرار والاحترام والمحبة. 

أولاً، عليكِ عدم وضع توقعات عالية في بداية العلاقة، أنتِ فقط بحاجة إلى المرونة والتحلي بالصبر، وأن تبذلي جهداً على مدار الوقت حتى تتمكني من بناء علاقات جيدة بأبناء زوجك، وفي ما يلي 8 نصائح تساعدك على بناء علاقات جيدة مع أبناء زوجك .

1- احترسي من التوقعات غير الواقعية
لا زالت علاقتك بأبناء زوجك في البداية، والبداية غالباً ما تكون محمّلة بمشاكل سابقة مثل ضغوط الزيجة السابقة ومشاكل الحضانة والأوضاع المالية المتغيرة، لذا لا تتوقعي أن تحظي بعلاقة مثالية ومستقرة مع أبناء زوجك منذ اليوم الأول، سوف يحتاج الأمر إلى بعض الوقت.
 
2- شجعيهم على الانفتاح
بالتأكيد لن تحظي بثقة أبناء زوجك من البداية، ولكن على الأقل شجعيهم على الانفتاح والصراحة، واسمحي لهم بقول ما يدور في أذهانهم، وتقبّلي آراءهم ومشاعرهم بصدر رحب.

4 أشياء في زوجك مضطرة لتقبّلها 
3- كوني داعمة
علاقة أبناء زوجك بوالدتهم مهمة، لذا لا تحاولي أبداً استبدالها بعلاقة جيدة معكِ، ادعمي أبناء زوجك في علاقتهم بوالدتهم، واعملي أنتِ على تكوين علاقات طيبة معهم.
 
4- احرصي على الشراكة مع زوجك
من المهم أن تدعمي زوجك في علاقته مع أبنائه وقراراته بشأنهم، وأن تكوّني معه شراكة بنّاءة في تربيتهم، واحرصي على أن يظهر اتحادكما ودعمكما أمام الأبناء.
 
5- دعي مهمة الانضباط للوالدين
لا تتوقعي أن يستمع الأبناء لكلامك بمجرد أنكِ زوجة أبيهم، يمكنكِ مشاركة زوجك في وضع قواعد للمنزل، ولكن دعي مهمة الانضباط وتطبيق العقوبات لزوجك، حتى لا تظهري في صورة زوجة الأب الشريرة.
 
6- لا تحوّلي أبناء زوجك إلى كبش فداء

قد تتعرضين لضغوط نفسية نتيجة تعامل الأبناء معكِ بنحو غير متوقع، أو بسبب الضغوط المالية، أو لمجرد أنكِ تشعرين أنكِ دخيل على هذه الأسرة، عليكِ التحكم بمشاعرك، ولا تعاملي الأبناء بناء على مشاعرك السلبية.
 
7- حافظي على روح الدعابة
أنتِ بحاجة إلى الحفاظ على بيئة إيجابية في المنزل، وأكثر ما يشيع الإيجابية في المنزل هي الدعابة والمرح، خاصة في وجود أبناء في سن المراهقة.
 
8- كوني مثابرة
لا تتوقعي أن تكوّني علاقات مثالية مع أبناء زوجك منذ اليوم الأول، الأمر يستحق بذل الجهد ويحتاج إلى الوقت، تحلي بالصبر وكوني محاربة مثابرة.