تعرف على كمية الأمطار الهاطلة على المملكة خلال اليومين الماضيين تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش لضمان تطبيق البروتوكول الصحي الفايز: الفعاليات السياحية المتنوعة ساهمت بتنشيط حركة السياحة بالمثلث الذهبي (صور) المستقلة للإنتخابات: لا قرار للآن لإجراء الإنتخابات البلدية والمجالس المحلية الأسبوع الوبائي: ارتفاع في الإصابات والطفيلة المعدل الأعلى اطباء للشوبكي: لماذا الآن تحديدا؟ إطلاق المتجر الالكتروني في الاستهلاكية المدنية طقس الأردن.. ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الثلاثاء-2021-09-14 12:20 pm

كيف أتفاوض مع زوجي ؟

كيف أتفاوض مع زوجي ؟

جفرا نيوز - لا تخلو أي علاقة زوجية من المشاكل، ولكن هناك العديد من الطرق لتقليل الفجوة بين الزوجين و تحقيق الانسجام، فأنتِ بحاجة لمناقشة زوجك والتفاوض معه للوصول إلى حل يُرضي كل منكما.

وحتى يؤتي التفاوض ثماره، يجب أن تعلمي أنه فن، وأن عليكِ تعلم أسرار فن التفاوض حتى تتمكني من تحقيق الانسجام والتفاهم مع زوجك .

1- اسعي نحو الانسجام

جميع الأزواج يواجهون خلافات أثناء اتخاذ بعض القرارات في حياتهم، بعض هذه القرارات يكون بسيطاً وغير مؤثر، مثل مكان قضاء العطلة، وبعضها يكون قرارات مهمة تحتاج إلى دراسة وتأنٍّ، مثل القرارات التي تخص مستقبل الأطفال أو العمل أو استثمارات الأسرة.

و في جميع الأحوال عليكِ الحرص على إيجاد طريقة لاتخاذ القرار، تضمن البقاء في وئام وانسجام مع زوجك، طريقة تحافظ على السلام بينكما أثناء التفاوض وبعد الوصول إلى القرار النهائي، اجعلي انسجامك وسلامك مع زوجك هدفاً أمام عينيك طوال الوقت.

2- لا تتلاعبي

التلاعب ليس طريقة صحية لاتخاذ قرار حكيم، قد تتلاعبين عبر الضغط على زوجك بطرق عديدة من أجل الخضوع لرأيك، وربما تحققين هدفك على المدى القصير، ولكن أسلوب التلاعب يترك آثاراً سلبية تثير المتاعب بينكما في المستقبل، فكوني نزيهة أثناء التفاوض ولا تستخدمي أساليب التلاعب مثل الضغط.

3- أعدّي قائمة إيجابيات وسلبيات

 للوصول إلى قرار صائب بحيادية، اشتركي مع زوجك بإعداد قائمة بإيجابيات وسلبيات القرار، وستتوصلان إلى القرار السليم تلقائياً دون جدال أو ضغائن.

4- التقييم النهائي

لا تتوقفي عند مرحلة الوصول إلى القرار الحكيم عبر قائمة الإيجابيات والسلبيات، فقد تكون النتيجة غير مرضية لأحدكما، والهدف ليس اتخاذ القرار فحسب، وإنما في الحفاظ على الانسجام والوئام بينكما كما ذكرنا في النقطة الأولى، لذا استمري في تقييم القرار النهائي، والتركيز على إيجابياته، حتى يشعر كل منكما بالرضى.