الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022 أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الخميس-2021-09-09 06:47 pm

حياتي الزوجية مملة .. كيف أغيرها ؟

حياتي الزوجية مملة .. كيف أغيرها ؟

جفرا نيوز - عندما تشعرين بروتين ممل في علاقتك الزوجية، لابد من كسره، وحماية زواجك، ولكن لا تدعي الرغبة في التغيير تدفعك للتهور واتخاذ قرارات غير حكيمة مثل إنجاب طفل، لذلك عليكِ التفكير ملياً لإجراء تغييرات تكسر الروتين، دون المخاطرة بخططك.

وفي ما يلي 7 طرق تساعدك على كسر الروتين وحماية زواجك من شبح الملل .

1. هواية مشتركة جديدة

إذا كنتِ تريدين تغييراً بسيطاً، حاولي العثور على شيء جديد لتجربته بالاشتراك مع زوجك.

وتمنحك مشاركة زوجك في تجربة هواية جديدة شيئاً لتتعلماه معاً، وهي طريقة رائعة للترابط وخلق ذكريات جديدة ورؤية بعضكما بعضاً في ضوء تجربة جديدة.

ويمكنكما اختيار هواية واحدة والالتزام بها، أو الاشتراك في بعض الدروس المختلفة والاستمتاع باستكشاف ما يناسبكما، الشيء المهم هو كسر الروتين.

2. السفر معاً

يعتبر وسيلة رائعة لتجديد روح علاقتك مرة أخرى، فخلال فترة السفر يبتعد كل منكما عن الروتين المعتاد والمضايقات اليومية.

اختاري مكاناً لطالما أردتِ الذهاب إليه، أو مكاناً يحمل لكما الكثير من الذكريات الرومانسية، وعموماً حاولي أن تجعلي السفر جزءاً منتظماً من حياتك الزوجية.

3. الاهتمام بالتواصل الجسدي

من المهم الحفاظ على استمرار وسعادة العلاقة بين الزوجين من أجل استقرار الزواج، والأهم هو البحث الدائم عن طرق تحسين وتطوير هذه العلاقة .


4. قضاء المزيد من الوقت بدون استخدام الهاتف

إذا كنتِ ترغبين في تغيير علاقتك، فحاولي إبعاد الهواتف، واحرصي على قضاء المزيد من الوقت مع زوجك بدون شاشات على الإطلاق.

أغلقي أجهزة التلفاز والهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وحاولي القيام بأشياء مشتركة مع زوجك، مثل الخروج لتناول العشاء أو الذهاب في نزهة على الأقدام أو التحدث معاً بتركيز دون وجود مشتتات، فإن ذلك الوقت المشترك يحمل قيمة كبيرة لعلاقتكما.

5. إنشاء قائمة أحلام وأمنيات

اشتركي مع زوجك في إنشاء قائمة من الأحلام والأمنيات، وسوف تشعران بالمتعة والإثارة في كل مرة تضعان فيها علامة أمام أمنية أو حلم حققتماه معاً.

6. المواعيد الغرامية

لا تقتصر المواعيد الغرامية على فترة شهر العسل، استعيدي هذه المواعيد التي تضفي الرومانسية والإثارة على حياتك الزوجية.

يمكنكِ التفكير في مواعد رومانسية منخفضة التكلفة، مثل السهر معاً في المنزل ومشاهدة فيلم لطيف، أو الخروج معاً في نزهة ليلية ثم العودة لتناول عشاء رومانسي في المنزل على ضوء الشموع.

7. التواصل اليومي

أفضل وسيلة لإذابة الحواجز والمسافات بينك وبين زوجك هي التواصل، احرصي على أن تتواصلي يومياً مع زوجك ولو لمدة ربع ساعة، تتحققان فيها ما حدث في يومكما، وتتحدثان معاً عن أشياء مشتركة بعيداً عن مشاكل الأسرة والأطفال والمناقشات المالية السخيفة.

يمكن لتغيير بسيط كهذا لن يكلفكِ سوى خمس عشرة دقيقة يومياً، أن يحدث تغييراً إيجابياً كبيراً في حياتك الزوجية.