انخفاض جديد على درجات الحرارة الجمعة الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية تأمين 12 شخصاً تقطعت بهم السبل في الطفيلة تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية التعليم العالي تخالف توصيات نقابة الاسنان الحرارة دون الصفر في جنوب الأردن الحنيفات: الصقيع لن يؤثر على أسعار المحاصيل الزراعية توجه لإغلاق جسور مرتفعة في حال حدوث الانجماد الأمن يدعو لأخذ الحيطة والحذر مساء اليوم وصباح الغد بسبب الانجماد تسجيل 15 وفاة و 6289 إصابة جديدة بكورونا .. 17.4% إيجابية الفحوص العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة النعيرات هيئة الاتصالات: الأردن بعيد نسبيا بتوزيع الترددات عن نطاق أنظمة الملاحة الجوية السفير العماني: علاقتنا مع الأردن تمهد لفتح المجال لأي تعاون مشترك في شؤون العمل الطاقة: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 416688 كهرباء إربد تتعامل مع 727 عطلاً فنياً الحكمة توقع اتفاقية لتوفير دواء مولنوبيرافير المضاد لكورونا منخفضان يحملان أمطارا غزيرة وأجواء شديدة البرودة الأسبوع المقبل الأشغال تتعامل مع 149 بلاغا خلال المنخفض الجوي الماضي استثناء مدارس البرامج الدولية من تأجيل الدوام "لخصوصية أنظمتها وقلة عدد طلبتها" الجيش السوري يحبط تهريب كمية ضخمة من "الحشيش والكبتاغون "كانت معدة للتهريب من درعا باتجاه الأردن . صور
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الخميس-2021-09-09 06:44 pm

كيف أتعامل مع طفلي المراهق ؟

كيف أتعامل مع طفلي المراهق ؟

جفرا نيوز - انتقال طفلك من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة قد يكون صادماً بعض الشيء لكِ، فعادات الطفل تتغير، وفي هذه الفترة يميل المراهق إلى التمرد، داخل البيت وخارجه، ويحاول تقليد كل جديد، حتى لو لم يكن يناسبه.

وتظهر منه بعض السلوكيات المزعجة، ولكن لا داعي للذعر، عليكِ أن تتفهمي أن هذه هي طبيعة المرحلة التي يمر بها طفلك،  وعليك بالتعامل معه بطريقة صحيحة  .
 
1- حافظي على اهتمامك بطفلكنسبة ليست قليلة من المراهقين يميلون إلى العزلة وعدم المشاركة، خاصة في بداية مرحلة المراهقة، لا تستسلمي، ولا تجعلي رغبة طفلك في العزلة تدفعك بعيداً عنه أو تدفعك نحو التصرف بطريقة تسبب له الانزعاج والغضب منكِ، حتى لا تحصلي على نتائج عكسية ويزداد بُعد طفلك عنكِ احرصي على إظهار اهتمامك وفضولك بتفاصيل يومه، واحرصي على تحسين التواصل بينكما حتى لا تتحول حياته إلى أسرار، التواصل الجيد سوف يضمن مصارحته لكِ دون أن تستخدمي أسلوب الاستجواب السخيف.


2- ابحثي عن طرق جديدة للتواصل مع طفلكقد يظهر المراهق رغبة في عدم التواصل، ولكن في حقيقة الأمر هو بحاجة إلى تغيير طرق التواصل معه، مثلاً طفلك الذي تتواصلين معه بقراءة قصة قبل النوم، لم يعد بحاجة إلى هذا النوع من التواصل، وسيكون مفيداً أكثر إن تواصلتِ معه بإجراء محادثة مشوّقة في السيارة أو أثناء تناول وجبة خفيفة.


3- امنحي طفلك فرصة مواجهة آلام النضجحان الوقت لتطلقي عنان طفلك في الحياة الواقعية، وتسمحي له باختبار آلام المشاعر السلبية مثل الفشل والإحباط والخيبة، وتذكري دائماً أن الأخطاء تساعده على التعلم، فلا تبادري بحمايته طوال الوقت.


4- شجعي طفلك على التفاعل مع البالغين التفاعل مع البالغين المحيطين بطفلك مثل المعلم والمدرب، له تأثير إيجابي على عملية نضج وتطور شخصيته، لذا شجعيه على التفاعل مع البالغين، طبعاً تحت إشرافك حتى تكوني مطمئنة.