اخلاء عائلتين في لواء دير علا سلطة وادي الأردن توضح بشأن المياه الناجمة عن ذوبان الثلوج طرق بالرصيفة مغلقة بسبب الحالة الجوية الأرصاد الجوية: سماكة الثلوج في منطقة رأس منيف 10 سم "العامرية" تدعو المواطنين لأخذ أقصى درجات الحذر إعادة فتح طريق النقب بعد إغلاقه احترازيا طقس العرب يحدد ذروة وامتداد الحالة الجوية - تفاصيل إغلاق طريق جرش باتجاه عجلون بسبب تراكم الثلوج الطاقة تتابع التزام الجهات العاملة بالقطاع بتزويد المواطنين بالخدمة اغلاق طرق بمحافظة البلقاء - أسماء الأشغال : الطرق المؤدية للمستشفيات ضمن الاختصاص سالكة .. و6 طرق أغلقت احترازياً الأمن يعلن حالة الطرق حتى الساعة التاسعة مساء - تفاصيل "مجموعة المطار الدولي" تدعو للتواجد قبل موعد إقلاع الطائرة بثلاث ساعات على الأقل بالصور .. الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل الخلايلة يدعو صندوق الزكاة لتقديم المساعدات للمتضررين خلال الحالة الجوية إغلاق طريق إربد-عجلون بسبب الانزلاقات وتراكم الثلوج الصحة : تعطيل مراكز التطعيم ليومي الخميس والجمعة مطار الملكة علياء يتخذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية أشغال الكرك تعلن عن فتح غرف عمليات في المديرية والمكاتب التابعة لها الزراعة تدعو لتقديم طلبات الحصول على شهادات المنشأ
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الثلاثاء-2021-09-07 04:28 pm

تزوجت وأريد الاستقلال في حياتي .. ماذا أفعل ؟

تزوجت وأريد الاستقلال في حياتي .. ماذا أفعل ؟

جفرا نيوز - يعتبر الاتحاد والتوافق بين الزوجين، من أجمل المشاعر التي تعتريهم في بداية الارتباط والزواج، ولكن للأسف البعض ينغمس في المشاركة للدرجة التي تفقد أحد الزوجين استقلاليته.

إذا كنتِ تشعرين أنكِ بدأت بفقد استقلاليتك، لا تيأسي، فهناك طرق تساعدك على استعادتها والحفاظ عليها بعد الزواج .
 
1. إعادة إحياء الهوايات المفقودة

هل كانت لديكِ هواية تمارسينها قبل الزواج؟ مثلاً اليوغا أو الرسم أو الرقص أو الذهاب إلى السينما بمفردك، أياً كان ما كنتِ تحبين فعله، عليكِ إعادة إحياء هواياتك وشغفك، واستعادة متعتك المنفردة بهذه الأشياء الصغيرة.

2. الخروج بمفردك
أنتِ بحاجة للانفراد بأفكارك، أجري نزهة قصيرة بمفردك، أو الذهاب في جولة بالسيارة وحدك، أو الذهاب إلى السينما بمفردك، أو حتى الاستمتاع بفنجان قهوة في مكان تحبينه دون تشتيت  لأفكارك.

3. إعادة التواصل مع أصدقائك
إذا كنتِ قد اعتدتِ على التواصل مع الأصدقاء برفقة زوجك فقط، فقد حان الوقت لاستعادة تواصلك مع أصدقائك القدامى، والخروج معهم بمفردك، فليس من الجيد أن تظلي ملتصقة بزوجك طوال الوقت.

والخروج برفقة أصدقائك دون زوجك لا يمنحكِ الاستقلال فحسب، وإنما يعمل على تقوية علاقتك بزوجك عبر إزالة الضغوط من العلاقة.

4. اذهبي في رحلة منفردة
بالتأكيد ليس جميع الزوجات يملكن فرصة السفر بمفردهن لأيام، لذا يمكنكِ التخطيط لرحلة من يوم واحد فقط، المهم أن تذهبي بعيداً بمفردك وتقضي وقتاً ممتعاً يجعلكِ متشوقة لرؤية زوجك، ويمنحكِ أحاديث شيقة مع زوجك بشأن أنشطتك في رحلتك.

5. استمتعي بليلة منفردة
من الجميل مشاركة زوجك أمسية جميلة، ولكن من الجيد أن تحصلي على أمسية لطيفة وهادئة بمفردك، خططي للاستمتاع بليلة منفردة في المنزل، جهزي وجبة خفيفة، واستمتعي بمشاهدة فيلم أو الاسترخاء بمفردك.

6. عبّري عن أفكارك الخاصة
يجب أن يكون لديكِ رأي وأفكار خاصة حتى في أبسط الأشياء، فتعوّد زوجك على أن يختار منفرداً أصناف الطعام يومياً، أو الفيلم الذي سوف تشاهدونه، يعطي انطباعاً خفيّاً أنكِ بلا رغبات أو احتياجات، ومع الوقت تُتجاهل أفكارك وآراؤك دون قصد.
 
7. استمتعي بالحديث عن أنشطتك المنفردة
كل ما سبق من أنشطة منفردة تمنحكِ أفكاراً للحديث مع زوجك بشأن ما تمارسينه من أنشطة وما تعيشينه من لحظات، ما يوفر عامل الإثارة في حياتكما الزوجية، لذا استمتعي بالحديث مع زوجك عن أنشطتك ولحظاتك المنفردة.