أيام قليلة على انتهاء مربعانية الشتاء هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ الروابدة: لا ديمقراطية بدون حواضن حزبية القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-09-05 06:10 pm

حزينة على طلاقي !

حزينة على طلاقي !

جفرا نيوز - تلجأ المرأة للطلاق، بعد الكثير من محاولات الحفاظ على الحياة الزوجية، لذلك فغالباً لا تشعر بالندم، حيث أنه من الصعب ألا تشعر المرأة بالحزن الشديد بعد الطلاق، حيث تحاول إخفاءه خشية أن يفسره البعض أنه ندم.

و الحزن بعد الطلاق شعور طبيعي، وهناك أسباب تقف وراء ذلك مهما كانت المرأة واثقة بقرارها، ويمكنكِ التعرف إلى هذه الأسباب . 

1. تحطّم الآمال والأحلام

في بداية الزواج، تحمل المرأة الكثير من الطموحات والأحلام الوردية، فهي تحلم بالحياة السعيدة مع شريك حياتها، وتحلم بتوثيق الكثير من الذكريات الجميلة حتى آخر العمر، لذلك فإن الطلاق يُعد بمثابة أداة قاسية تهدم كل ما حملته المرأة من أحلام وطموحات في الزواج، ليس هذا فحسب، بل ينقطع الأمل في إمكانية تحقيقها، وبالتالي تشعر المرأة بالحزن الشديد بسبب تحطم أحلامها وطموحاتها للمستقبل.

2. قسوة الواقع
يحمل الطلاق جرعة عالية من الواقع القاسي، ما بين تحطم صورة الحب المثالية التي كانت موجودة في خيال الزوجين، وحتى لحظات المصارحة بالمشاكل والأسباب التي تجعل قرار الطلاق حتمياً، بالإضافة إلى الكثير من السلبيات التي كان يتجاهلها الطرفان، فتنكشف لتلوث حتى بقايا الذكريات الجميلة، ثم مروراً بإجراءات الطلاق، وبالطبع تكتمل قسوة الواقع بالشعور بالوحدة، والضغوط التي يسببها المجتمع على المرأة بعد الطلاق، لذلك فإن الطلاق يعرّض المرأة لجرعة عالية من الواقع القاسي الذي بالتأكيد يجعلها تشعر بالحزن.

3. الحزن أداة لمواجهة الألم
الكثير من جوانب الطلاق تكون مؤلمة، مثل تحطم كيان الأسرة، وحرمان الأطفال من أحد الأبوين بضعة أيام في الأسبوع، والشعور بالوحدة، والاعتراف بالحزن ومواجهته والتعامل معه يُعد أهم أداة لمواجهة الألم.

وإن كنتِ تخوضين تجربة الطلاق المؤلمة، لا تستنكري شورك بالحزن، ولا تتجاهليه، بل واجهيه وامنحي نفسك الوقت الكافي للتخلص منه بطريقة صحية، ومن ثم تتمكنين من المضي قدماً لبداية جديدة في حياتك.