فعاليات مهرجان صيف عمان تتواصل بأمسية فنية شيقة انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدًا انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 11100 طالب توجيهي حصلوا على معدل أعلى من 90% القبض على شخص خطف طفلة في عمان العجارمة: لم نتدخل على الإطلاق في رسم صورة نتائج التوجيهي مكافحة المخدرات إلقاء القبض على أحد أخطر المروجين بإقليم الشمال معدل الضمان: غرامة ألف دينار على المنشآت عن كل عامل غير مشمول بمظلتنا أمير السعود.. رحل بعد الامتحانات وحصل على 94 استعداداً لإستقبال الطلبات .. "القبول الموحد" تنهي تحديث جميع بياناتها بالصور .. كيفية احتساب معدل التوجيهي فتح باب التجنيد لحساب كلية الدفاع المدني - تفاصيل تنقلات بين القضاة .. اسماء لماذا غابت أمين عام وزارة التربية للشؤون الإدارية والمالية عن مؤتمر "التوجيهي" ؟ إغلاق طريق السلط - عمّان الجمعة لفترة محدودة الزرقاء تسمي شارع بإسم المرحوم المقدم رائد الرواشدة الاشغال تكشف عبر "ميلودي" عن اخر تطورات طريق الزرقاء عمان للباص السريع الضريبة تتيح استخدام تطبيق فواتيري للمقيمين 22 نزيلاً يجتازون التوجيهي.. وأعلى معدّل 83.5 أسماء الناجحين بالتوجيهي عام 1947/ 1948.. مجموع الخريجين 65 طالب
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-09-05 05:47 pm

ما أبرز علامات الخطوبة الفاشلة ؟

ما أبرز علامات الخطوبة الفاشلة ؟

جفرا نيوز - تعتبر فترة الخطوبة مهمة للشريكين للتعرف أكثر على شخصيتهما، وللتعرف على مميزات الطرف الآخر وسلبياته ومعرفة طباعه.

وفي حال نجحت فترة الخطوبة هذا يعني أن الزواج سيكون ناجحاً، ولكن في حال كنت تعانين من هذه المشاكل خلال فترة الخطوبة هذا يعني أن الخطوبة فاشلة . 

العنف الجسدي واللفظي

من غير المسموح على الإطلاق أن تسمحي للرجل أن يمارس العنف الجسدي أو اللفظي معكِ، وحدوث ذلك في فترة الخطوبة يعني أنّ الشريك سوف يفعل الأمر نفسه بعد الزواج، وأنه مُتعود أو مُتساهل في تلك النقطة، وربما يكون يمارس العنف كذلك مع أهله.

قلة الثقة

وهذه علاماتها ودلالتها كثيرة، فأن يبدأ الرجل بالتفتيش خلفكِ وتصفّح هاتفكِ بطريقة دائمة، هذا لا يعني الغيرة كما تعتقد بعض الفتيات، بل هي قلة الثقة عزيزتي، وكذلك عندما تراودكِ الشكوك حول خطيبكِ، وتبدئين بالبحث عما يفعله، فهذا إنذار على انعدام الثقة بينكما.

تدخّل الأهل بطريقة مبالغة

يعتبر تدخّل الأهل في كل كبيرة وصغيرة تحدث بينكما، يعني أنكما غير متفاهمين، ولا يمكنكما حل مشاكلكما بأنفسكما، وكلما اتسعت دائرة الأفراد بالمشكلة، كلما كبرت.

إهانة الأهل

عندما يبدأ أحد الطرفين بالتطاول على الآخر بإهانة الأهل، فهي نقطة قوية تخبركِ بانعدام الاحترام بينكما، ولهذا عليكِ وضع حد عند حدوث ذلك في أول مرة.
 
كثرة المشاكل والخلافات

يعني هذا أنه ليس هناك نقاط مشتركة بينكما تتفقان عليها، فتكثر الخلافات على أتفه الأسباب، وقد يفسر أيضًا أنكما لا تتحملان بعضكما البعض، وبالتالي هناك دليل واضح على عدم التفاهم.


إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب