النسخة الكاملة

ما أبرز علامات الخطوبة الفاشلة ؟

الخميس-2021-09-05 05:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تعتبر فترة الخطوبة مهمة للشريكين للتعرف أكثر على شخصيتهما، وللتعرف على مميزات الطرف الآخر وسلبياته ومعرفة طباعه.

وفي حال نجحت فترة الخطوبة هذا يعني أن الزواج سيكون ناجحاً، ولكن في حال كنت تعانين من هذه المشاكل خلال فترة الخطوبة هذا يعني أن الخطوبة فاشلة . 

العنف الجسدي واللفظي

من غير المسموح على الإطلاق أن تسمحي للرجل أن يمارس العنف الجسدي أو اللفظي معكِ، وحدوث ذلك في فترة الخطوبة يعني أنّ الشريك سوف يفعل الأمر نفسه بعد الزواج، وأنه مُتعود أو مُتساهل في تلك النقطة، وربما يكون يمارس العنف كذلك مع أهله.

قلة الثقة

وهذه علاماتها ودلالتها كثيرة، فأن يبدأ الرجل بالتفتيش خلفكِ وتصفّح هاتفكِ بطريقة دائمة، هذا لا يعني الغيرة كما تعتقد بعض الفتيات، بل هي قلة الثقة عزيزتي، وكذلك عندما تراودكِ الشكوك حول خطيبكِ، وتبدئين بالبحث عما يفعله، فهذا إنذار على انعدام الثقة بينكما.

تدخّل الأهل بطريقة مبالغة

يعتبر تدخّل الأهل في كل كبيرة وصغيرة تحدث بينكما، يعني أنكما غير متفاهمين، ولا يمكنكما حل مشاكلكما بأنفسكما، وكلما اتسعت دائرة الأفراد بالمشكلة، كلما كبرت.

إهانة الأهل

عندما يبدأ أحد الطرفين بالتطاول على الآخر بإهانة الأهل، فهي نقطة قوية تخبركِ بانعدام الاحترام بينكما، ولهذا عليكِ وضع حد عند حدوث ذلك في أول مرة.
 
كثرة المشاكل والخلافات

يعني هذا أنه ليس هناك نقاط مشتركة بينكما تتفقان عليها، فتكثر الخلافات على أتفه الأسباب، وقد يفسر أيضًا أنكما لا تتحملان بعضكما البعض، وبالتالي هناك دليل واضح على عدم التفاهم.