لدعم الاقتصاد .. ترجيح وصول 13 باخرة سياحية إلى العقبة الشهر الحالي الإعلان عن الفائزين بجوائز تطبيق " فواتيري" - أسماء "دائرة الإفتاء" تحدد موعد إخراج فدية الصيام انتهاء فترة استلام تصاريح الحج للمقبولين اليوم أكثر من 1.5 مليون مستخدم للباص السريع وباص عمّان خلال الشهر الحالي طقس الأردن…أجواء باردة نسبيًا اليوم ومشمسة لطيفة غدًا وفيات الأردن السبت 1-4-2023 البترا تسجل أعلى دخول في تاريخها السياحي الملك يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس دولة الإمارات 36 باخرة سياحية رست في العقبة زايدل: الأردن يشهد تطوراً بمنظومة التحديث السياسي إنشاء مستشفى في الزرقاء بكلفة 25 مليون دينار الملك يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الحرس الملكي بالعقبة إغلاق ملحمة ومطعم وإيقاف محال مخالفة في الاغوار الشمالية دواء قد يمثل نقلة نوعية لمرضى سرطان الثدي المعرضين لعودة الأورام الحكومة تخفض أسعار الديزل والبنزين وتثبت سعر الكاز - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 31-3-2023 الهناندة من مركز الخدمات: ركزوا على رضا المواطن الأردنيون في حالة إرباك بسبب تقديم عقارب الساعة أجواء باردة الجمعة .. وهذه حالة الطقس خلال الأيام المقبلة - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-09-05 05:47 pm

ما أبرز علامات الخطوبة الفاشلة ؟

ما أبرز علامات الخطوبة الفاشلة ؟

جفرا نيوز - تعتبر فترة الخطوبة مهمة للشريكين للتعرف أكثر على شخصيتهما، وللتعرف على مميزات الطرف الآخر وسلبياته ومعرفة طباعه.

وفي حال نجحت فترة الخطوبة هذا يعني أن الزواج سيكون ناجحاً، ولكن في حال كنت تعانين من هذه المشاكل خلال فترة الخطوبة هذا يعني أن الخطوبة فاشلة . 

العنف الجسدي واللفظي

من غير المسموح على الإطلاق أن تسمحي للرجل أن يمارس العنف الجسدي أو اللفظي معكِ، وحدوث ذلك في فترة الخطوبة يعني أنّ الشريك سوف يفعل الأمر نفسه بعد الزواج، وأنه مُتعود أو مُتساهل في تلك النقطة، وربما يكون يمارس العنف كذلك مع أهله.

قلة الثقة

وهذه علاماتها ودلالتها كثيرة، فأن يبدأ الرجل بالتفتيش خلفكِ وتصفّح هاتفكِ بطريقة دائمة، هذا لا يعني الغيرة كما تعتقد بعض الفتيات، بل هي قلة الثقة عزيزتي، وكذلك عندما تراودكِ الشكوك حول خطيبكِ، وتبدئين بالبحث عما يفعله، فهذا إنذار على انعدام الثقة بينكما.

تدخّل الأهل بطريقة مبالغة

يعتبر تدخّل الأهل في كل كبيرة وصغيرة تحدث بينكما، يعني أنكما غير متفاهمين، ولا يمكنكما حل مشاكلكما بأنفسكما، وكلما اتسعت دائرة الأفراد بالمشكلة، كلما كبرت.

إهانة الأهل

عندما يبدأ أحد الطرفين بالتطاول على الآخر بإهانة الأهل، فهي نقطة قوية تخبركِ بانعدام الاحترام بينكما، ولهذا عليكِ وضع حد عند حدوث ذلك في أول مرة.
 
كثرة المشاكل والخلافات

يعني هذا أنه ليس هناك نقاط مشتركة بينكما تتفقان عليها، فتكثر الخلافات على أتفه الأسباب، وقد يفسر أيضًا أنكما لا تتحملان بعضكما البعض، وبالتالي هناك دليل واضح على عدم التفاهم.