الرفاعي يدعو الحراك للانخراط في العملية الحزبية والسياسية الانتهاء من مراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة المرصودة خلال 2021 إصابة وزير التخطيط والتعاون الدولي بفيروس كورونا اتحاد المزارعين يرد على حديث النائب القطاونة حول ارتفاع اسعار الخضار بسبب الصادرات للاحتلال نحو 7 آلاف شكوى على خدمات الاتصالات والبريد العام الماضي الخصاونة خلال افتتاحه مصنع الشركة العالمية لتكنولوجيا الدهانات :" نسعى لجلب الإستثمارات " محكمة جنايات إربد تشدد العقوبات بحق مكرري جرائم هيئة الطاقة تطالب الجهات العاملة في قطاع الكهرباء برفع جاهزيتها استعدادًا لتداعيات الحالة الجوية نائب سابق يجري تسوية مع الفساد والأخيرة توقف ملاحقته الصحة تعلن تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء الجائحة .. و 22.9% ايجابية الفحوص الملك خلال لقائه شباباً ناشطين : نريد أحزابا قائمة على برامج لا أشخاص السجن 7 سنوات لشخص تعاون مع نائب سابق للأحتيال على شخص عربي وأردنيين بمبالغ وصلت ألاف الدنانير 4.3 ألف شقة مبيعة في كانون الأول 2021 أمام مدير السير..! الفايز يدعو الى تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية الاردنية اليابانية الخارجية تدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الامارات مهيدات: إقرار مشروع أسس تسعير مستلزمات كهرباء ومنظمات القلب ارتفاع معدل الهطول المطري السنوي الى 39,4% شواغر في شركة حكومية (تفاصيل) وفيات الأردن الإثنين 24-1-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-09-05 05:45 pm

زوجي يغار .. ماذا أفعل ؟

زوجي يغار .. ماذا أفعل ؟

جفرا نيوز - تعد الغيرة عاطفة طبيعية، حيث يشعر الجميع بها، سواء النساء أم الرجال، حيث إنها تحدث بمرحلة ما من حياتهم، وتعمل على إفتعال المشكلات فعليا.

وتعتبر الغيرة هي رد فعل تمثل تهديد حقيقي لعلاقتك بشريك حياتك ، وإن كان القليل من الغيرة يمكن أن يكون مطمئنًا في العلاقة وطبيعي، ولكن الكثير من الغيرة أمر مخيف ومربك، خاصة لأنه يمكن أن يؤدي إلى سلوكيات خطيرة، لذلك من المهم معالجة الأمر قبل أن يخرج عن السيطرة . 

بعض الغيرة أمر طبيعي

سيكون هناك أشخاص ومواقف تهدد أمن زواجك، سواء كان ذلك زميل عمل، أو وظيفة تتطلب الكثير من السفر، فمن الطبيعي أن تختبري القليل من الغيرة من قبل زوجك، ومن المهم أن تأخذي وقتًا للتحدث عن مخاوفك والاتفاق مع زوجك على بعض الحدود التي تحمي زواجك، المفتاح هو مناقشة القضايا بهدوء والتوصل إلى حلول معًا.

تعرفي إلى سبب الغيرة

عندما يشعر الزوج بالغيرة على أساس ثابت، من المهم معرفة سبب حدوث ذلك، وعلى سبيل المثال، هل يشعر زوجك الغيور بعدم الأمان لأنكما لا تقضيان الكثير من الوقت معًا كزوجين؟ أم أن الزواج به مشاكل ثقة؟ اسألي الأسئلة وحاولي أن تفهمي من أين تأتي الغيرة وما الذي يمكن فعله للتخفيف من حدتها.

اخلقي جواً من الثقة

من أفضل الطرق للوقاية من الغيرة خلق جو من الثقة،حيث تبدأ هذه العملية مع كون كلا الشريكين جدير بالثقة، وبمعنى آخر، هما مخلصان وملتزمان وصادقان، و الأشخاص الجديرون بالثقة لا يكذبون بشأن الكيفية التي يقضون بها وقتهم، كما أنهم لا يغشون أزواجهم، وإذا كنتما تحافظان على هذه الثوابت في علاقتكما، فإن الثقة في العلاقة ستزداد وتبعد الغيرة عن قلب زوجك.

لا تدافعي عن سلوك

إذا بدأ زوجك في اتهامك بشيء غير صحيح، فلا تشعلي النار من خلال الدخول في جدال على الفور، خذي خطوة إلى الوراء وقومي بتقييم الموقف، لأنكِ إذا بدأت في اتخاذ موقف دفاعي، فمن المحتمل أن يسيء شريكك تفسير رد فعلك أو يعكس عواطفك ويزيد غضبه، بدلاً من اتخاذ موقف دفاعي، حاولي التحدث إلى شريكك بهدوء وحل المشكلة معًا، وأنت تريدين إنشاء رابط أوثق بينكما وتسوية الخوف الذي يشعر به شريكك.

استمري في مراجعة المشكلة وتحلي بالصبر

هذه ليست مشكلة سيتم إصلاحها بين عشية وضحاها، لذلك حاولي أن تتحلي بالصبر عندما تمارسين طرقًا جديدة للتواصل مع شريكك، وأظهري أنك على استعداد للعمل على هذه المشكلة معًا، من خلال تقديم الدعم والاستمرار في مناقشة مخاوفكما، بمجرد مناقشة كل شيء، يمكن أن تصبح الأمور أسهل لكليكما، تقطع الثقة شوطًا طويلاً لذلك، فإذا لم تمنحيه سببًا لعدم الثقة بك، فمن المحتمل أن تختفي هذه العثرة الصغيرة في الطريق.