كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-08-29 11:53 am

كيف أزيل الحواجز بيني وبين زوجي ؟

كيف أزيل الحواجز بيني وبين زوجي ؟

جفرا نيوز - يعتبر أسوا شيء من الممكن أن تواجهه العلاقات الزوجية، هو وجود أسرار بين الزوجين، وعدم مصارحة كل منهما للآخر بتفاصيلهما الشخصية.

و من الممكن أن هذه الأسرار، الحواجز بينهما فتزداد حتى يصبح كل منهما غريباً عن الآخر، لذلك من المهم أن تتميز العلاقة بين الزوجين بالشفافية والصراحة والتواصل العميق الذي لا يعرف الخوف أو إخفاء الحقائق .

إذا كنتِ تشعرين بأن هنا حواجز بينك وبين زوجك، فلا تتركيها تزداد وتفسد العلاقة بينك وبين شريك حياتك، عليكِ البدء فوراً بالعمل على إزالتها وهو ما يمكنكِ تحقيقه عبر أربع خطوات.

الخطوة الأولى: ابحثي عن أسباب وجود حواجز بينك وبين زوجك

فكري لماذا يحتاج أي منكما إلى إخفاء معلومات عن الآخر؟ هل لأنكِ لا تشعرين بالأمان؟ أم أنكِ تخشين إظهار ضعفك؟ ربما تكونين قد تعرضتِ في الماضي لما يدفعكِ إلى بناء حواجز بينك وبين زوجك خشية أن يتكرر معكِ ما حدث في الماضي، أو أنكِ لا تحبين بعض التفاصيل عن نفسك، ولا تحبين أن يراها شريك حياتك، و يجب أن تبحثي عن أسباب بناء الحواجز بينكما، فهذه الخطوة الأولى لتتمكني من هدمها.

الخطوة الثانية: أسسي للتواصل الآمن

من أكبر أسباب إخفاء المعلومات عدم الشعور بالأمان، بمعنى الخوف من رد فعل الطرف الآخر على هذه المعلومات، لذلك من المهم أن تؤسسي لتواصل صحي يتمتع بالأمان، فتتمكنين من الحديث مع زوجك دون الخوف من رد فعل أو انفعال أو أحكام على حديث أحدكما.

الخطوة الثالثة: الانفتاح التدريجي

لن تتمكني من إزالة الحواجز بينك وبين زوجك مرة واحدة، هذا يتطلب بذل الجهد والصبر، و ابدئي بمشاركة تفاصيل بسيطة تساعدك على بناء الثقة والشعور بالأمان، ومع الوقت تزداد المشاركة، لتحصلي في النهاية على تواصل يتمتع بالشفافية والصدق والأمان.

الخطوة الرابعة: استعيني بالعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة هي علاقة خاصة جداً بينك وبين زوجك، وتتطلب الكثير من القرب والشفافية والانفتاح، لذا يمكنكِ استغلالها من أجل بناء الثقة وزيادة الشعور بالأمان، ومن ثم إزالة الحواجز بينك وبين زوجك.



إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر