20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-08-29 11:53 am

كيف أزيل الحواجز بيني وبين زوجي ؟

كيف أزيل الحواجز بيني وبين زوجي ؟

جفرا نيوز - يعتبر أسوا شيء من الممكن أن تواجهه العلاقات الزوجية، هو وجود أسرار بين الزوجين، وعدم مصارحة كل منهما للآخر بتفاصيلهما الشخصية.

و من الممكن أن هذه الأسرار، الحواجز بينهما فتزداد حتى يصبح كل منهما غريباً عن الآخر، لذلك من المهم أن تتميز العلاقة بين الزوجين بالشفافية والصراحة والتواصل العميق الذي لا يعرف الخوف أو إخفاء الحقائق .

إذا كنتِ تشعرين بأن هنا حواجز بينك وبين زوجك، فلا تتركيها تزداد وتفسد العلاقة بينك وبين شريك حياتك، عليكِ البدء فوراً بالعمل على إزالتها وهو ما يمكنكِ تحقيقه عبر أربع خطوات.

الخطوة الأولى: ابحثي عن أسباب وجود حواجز بينك وبين زوجك

فكري لماذا يحتاج أي منكما إلى إخفاء معلومات عن الآخر؟ هل لأنكِ لا تشعرين بالأمان؟ أم أنكِ تخشين إظهار ضعفك؟ ربما تكونين قد تعرضتِ في الماضي لما يدفعكِ إلى بناء حواجز بينك وبين زوجك خشية أن يتكرر معكِ ما حدث في الماضي، أو أنكِ لا تحبين بعض التفاصيل عن نفسك، ولا تحبين أن يراها شريك حياتك، و يجب أن تبحثي عن أسباب بناء الحواجز بينكما، فهذه الخطوة الأولى لتتمكني من هدمها.

الخطوة الثانية: أسسي للتواصل الآمن

من أكبر أسباب إخفاء المعلومات عدم الشعور بالأمان، بمعنى الخوف من رد فعل الطرف الآخر على هذه المعلومات، لذلك من المهم أن تؤسسي لتواصل صحي يتمتع بالأمان، فتتمكنين من الحديث مع زوجك دون الخوف من رد فعل أو انفعال أو أحكام على حديث أحدكما.

الخطوة الثالثة: الانفتاح التدريجي

لن تتمكني من إزالة الحواجز بينك وبين زوجك مرة واحدة، هذا يتطلب بذل الجهد والصبر، و ابدئي بمشاركة تفاصيل بسيطة تساعدك على بناء الثقة والشعور بالأمان، ومع الوقت تزداد المشاركة، لتحصلي في النهاية على تواصل يتمتع بالشفافية والصدق والأمان.

الخطوة الرابعة: استعيني بالعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة هي علاقة خاصة جداً بينك وبين زوجك، وتتطلب الكثير من القرب والشفافية والانفتاح، لذا يمكنكِ استغلالها من أجل بناء الثقة وزيادة الشعور بالأمان، ومن ثم إزالة الحواجز بينك وبين زوجك.