المستقلة للانتخاب: قرار تأجيل انتخابات غرف التجارة من صلاحيات الهيئة فقط كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-08-29 11:41 am

أعاني من مشكلات في زواجي .. كيف أحلها ؟

أعاني من مشكلات في زواجي .. كيف أحلها ؟

جفرا نيوز - حاولي أن تلاحظي العادات التي تعتمدينها أنتِ وزوجك حتى تتجنبي الوقوع في العادات السلبية التي تؤدي بكما إلى علاقة غير صحية.

لذلك إليكِ أهم العادات التي تكون موجودة في الزواج غير الصحي .

1- الأكاذيب الصغيرة

الأكاذيب الصغيرة أو التي يسميها البعض الأكاذيب البيضاء، تُستخدم غالباً بدعوى حماية الآخر من إيذاء مشاعره، أو تجنب المواجهات التي لا جدوى منها، وغيرها من الأسباب التي تدفع المرء إلى تلك الأكاذيب الصغيرة، والتي تكمن في خطورتها في أنها تسبب ضرراً في الثقة بين الزوجين، كما أنها تتطور في المستقبل إلى أكاذيب أكبر، ما يجعل العلاقة غير صحية.

2- عدم إعطاء الأولوية لشريك الحياة

من السهل الوقوع في فخ عدم إعطاء الأولوية للزوج أو الزوجة، فالعمل لا يتوقف، كما أن الأطفال بحاجة إلى رعاية مستمرة، علاوة على أن الأزواج والزوجات بالغون يستطيعون رعاية أنفسهم بأنفسهم، ولكن هذا يؤدي إلى الفتور بين الأزواج بسبب عدم الشعور بالتقدير والأهمية في حياة شركاء الحياة، لستِ بحاجة إلى وضع زوجك على قمة أولوياتك طوال الوقت، ولكن يجب أن يكون هو أولويتك في بعض الأوقات التي تحددينها بالاتفاق معه.

3- أخذ شريك الحياة كأمر مسلّم به

كل شخص له لغة الحب التي يفضّلها، ولكن مع الوقت يرى البعض أن رضى شريك الحياة أمر مسلّم به، ويتوقف عن بذل الجهد من أجل التعامل معه بلغة الحب التي تسعده، وهو ما يجلب الفتور وعدم الرضى إلى الزواج.

4- عدم الالتزام بخطة الإنفاق

المشاكل المالية هي الأكثر شيوعاً بين المتزوجين، وتؤدي إلى الطلاق في كثير من الأحيان، لذلك فإن كسر ميزانية الأسرة، وعدم الالتزام بخطة الإنفاق المتفق عليها، أحد أكبر العادات الموجودة في الزواج غير الصحي.

5- الشجار

الخلافات تحدث في جميع الزيجات، ولكن يجب مناقشة المشاكل ومحاولة الوصول إلى حلول حتى لا تتفاقم، وتزيد الشعور بالغضب ما يؤدي إلى حدوث شجار، فالخلافات أمر طبيعي بين الزوجين، ولكنّ الشجار عادة غير صحية ينبغي العمل على التخلّص منها.

6- تجنّب المواجهة

كما أن الشجار عادة غير صحية، فإن تجاهل المشاكل والهروب من مواجهتها عادة غير صحية أيضاً، لأن تجنّب مواجهة المشاكل يسبب تفاقمها، وتصبح مثل القنبلة الموقوتة التي يمكن أن تنفجر في أي وقت، كما أن تجنّب المواجهة يعني أن هناك مشكلة كبيرة في التواصل بين الزوجين.




إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر