المزار الشمالي يسجل أعلى كمية هطول مطري في إربد 20 مليون متر مكعب من الأمطار دخلت إلى السدود..وأعلى الكميات لسد الملك طلال آل ثاني والفراية يستعرضان مجالات التعاون الامني بين الاردن وقطر البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-08-29 11:41 am

أعاني من مشكلات في زواجي .. كيف أحلها ؟

أعاني من مشكلات في زواجي .. كيف أحلها ؟

جفرا نيوز - حاولي أن تلاحظي العادات التي تعتمدينها أنتِ وزوجك حتى تتجنبي الوقوع في العادات السلبية التي تؤدي بكما إلى علاقة غير صحية.

لذلك إليكِ أهم العادات التي تكون موجودة في الزواج غير الصحي .

1- الأكاذيب الصغيرة

الأكاذيب الصغيرة أو التي يسميها البعض الأكاذيب البيضاء، تُستخدم غالباً بدعوى حماية الآخر من إيذاء مشاعره، أو تجنب المواجهات التي لا جدوى منها، وغيرها من الأسباب التي تدفع المرء إلى تلك الأكاذيب الصغيرة، والتي تكمن في خطورتها في أنها تسبب ضرراً في الثقة بين الزوجين، كما أنها تتطور في المستقبل إلى أكاذيب أكبر، ما يجعل العلاقة غير صحية.

2- عدم إعطاء الأولوية لشريك الحياة

من السهل الوقوع في فخ عدم إعطاء الأولوية للزوج أو الزوجة، فالعمل لا يتوقف، كما أن الأطفال بحاجة إلى رعاية مستمرة، علاوة على أن الأزواج والزوجات بالغون يستطيعون رعاية أنفسهم بأنفسهم، ولكن هذا يؤدي إلى الفتور بين الأزواج بسبب عدم الشعور بالتقدير والأهمية في حياة شركاء الحياة، لستِ بحاجة إلى وضع زوجك على قمة أولوياتك طوال الوقت، ولكن يجب أن يكون هو أولويتك في بعض الأوقات التي تحددينها بالاتفاق معه.

3- أخذ شريك الحياة كأمر مسلّم به

كل شخص له لغة الحب التي يفضّلها، ولكن مع الوقت يرى البعض أن رضى شريك الحياة أمر مسلّم به، ويتوقف عن بذل الجهد من أجل التعامل معه بلغة الحب التي تسعده، وهو ما يجلب الفتور وعدم الرضى إلى الزواج.

4- عدم الالتزام بخطة الإنفاق

المشاكل المالية هي الأكثر شيوعاً بين المتزوجين، وتؤدي إلى الطلاق في كثير من الأحيان، لذلك فإن كسر ميزانية الأسرة، وعدم الالتزام بخطة الإنفاق المتفق عليها، أحد أكبر العادات الموجودة في الزواج غير الصحي.

5- الشجار

الخلافات تحدث في جميع الزيجات، ولكن يجب مناقشة المشاكل ومحاولة الوصول إلى حلول حتى لا تتفاقم، وتزيد الشعور بالغضب ما يؤدي إلى حدوث شجار، فالخلافات أمر طبيعي بين الزوجين، ولكنّ الشجار عادة غير صحية ينبغي العمل على التخلّص منها.

6- تجنّب المواجهة

كما أن الشجار عادة غير صحية، فإن تجاهل المشاكل والهروب من مواجهتها عادة غير صحية أيضاً، لأن تجنّب مواجهة المشاكل يسبب تفاقمها، وتصبح مثل القنبلة الموقوتة التي يمكن أن تنفجر في أي وقت، كما أن تجنّب المواجهة يعني أن هناك مشكلة كبيرة في التواصل بين الزوجين.