الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل إعلان النقاط المحتسبة للطلبة المتقدمين للمنح - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأربعاء-2021-08-25 11:55 am

افعلي هذه الأمور لتتحسن حياتك الزوجية

افعلي هذه الأمور لتتحسن حياتك الزوجية

جفرا نيوز - بعد سنوات من الزواج يصبح لديك مسؤوليات ومهام يومية كثيرة تجعل من الصعب التقرب الى زوجك بأفكار رومانسية ، ولكن هناك بعض الطرق التي من شأنها أن تحسن حياتك الزوجية، والتي يمكنكِ اعتمادها لتحصلي على علاقة أقوى مع زوجك وحياة زوجية سعيدة.

1. تحدي نفسك

بعد مرور وقت طويل على العلاقة، تتعاملين مع زوجك كأمر مسلّم به، وهو ما يسبب الشعور بالإحباط، ويدفع العلاقة نحو الفتور، لذلك تحدي نفسك بأن تقومي بعمل شيء جيد لزوجك يومياً ولمدة 30 يوماً، مثلاً اشكريه، اضحكي معه، قدمي له هدية، افعلي شيئاً لتحسين صحته، قدمي له مساعدة، وسيساعدك هذا التحدي على رؤية زوجك من منظور جديد، أو على الأقل تسليط الضوء على صفاته الحسنة .

2. صارحي زوجك

معظم الفجوات التي تحدث بين الزوجين تكون بسبب سوء التفاهم الناجم عن تقدير خاطئ للأمور وعدم المصارحة، لذلك احرصي على مصارحة زوجك بكل ما يدور في رأسك بشأن علاقتكما، الصراحة سوف تمنحك فرصة الحصول على إجابات مريحة ومطمئنة.

3- تأطير صورة قديمة

ابحثي عن صورة قديمة تجمعك مع زوجك، وقومي بتأطيرها، وعلقيها على الحائط، حيث تشير الدراسات إلى أن رؤية صور الأوقات السعيدة تجعلنا أكثر سعادة، كما أنها ستؤجج المشاعر الحميمة داخلك تجاه زوجك في كل مرة ترينها.

4- احلمي مع زوجك

ربما لا تمتلكان الوقت أو المال الكافي للسفر معاً، ولكن يمكنكِ الجلوس مع زوجك والحديث عما تتمنيان فعله معاً لو كنتما تملكان الوقت أو المال.

و الحلم في حد ذاته له وقع جميل عليكما، كما أنه يكشف جوانب في كل منكما لا يعرفها الآخر، علاوة على أن تقاسم الأحلام يبني الأمل في المستقبل.

5- ضعي خطة مالية تشمل رحلة لكِ مع زوجك

إن كان هناك وقت على عيد زواجك القادم، فأمامك فرصة لإعادة التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة، وضعي خطة جديدة بحيث تشمل توفير جزء من الميزانية من أجل رحلة لكِ مع زوجك في عيد زواجكما.



إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر