النسخة الكاملة

افعلي هذه الأمور لتتحسن حياتك الزوجية

الخميس-2021-08-25 11:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - بعد سنوات من الزواج يصبح لديك مسؤوليات ومهام يومية كثيرة تجعل من الصعب التقرب الى زوجك بأفكار رومانسية ، ولكن هناك بعض الطرق التي من شأنها أن تحسن حياتك الزوجية، والتي يمكنكِ اعتمادها لتحصلي على علاقة أقوى مع زوجك وحياة زوجية سعيدة.

1. تحدي نفسك

بعد مرور وقت طويل على العلاقة، تتعاملين مع زوجك كأمر مسلّم به، وهو ما يسبب الشعور بالإحباط، ويدفع العلاقة نحو الفتور، لذلك تحدي نفسك بأن تقومي بعمل شيء جيد لزوجك يومياً ولمدة 30 يوماً، مثلاً اشكريه، اضحكي معه، قدمي له هدية، افعلي شيئاً لتحسين صحته، قدمي له مساعدة، وسيساعدك هذا التحدي على رؤية زوجك من منظور جديد، أو على الأقل تسليط الضوء على صفاته الحسنة .

2. صارحي زوجك

معظم الفجوات التي تحدث بين الزوجين تكون بسبب سوء التفاهم الناجم عن تقدير خاطئ للأمور وعدم المصارحة، لذلك احرصي على مصارحة زوجك بكل ما يدور في رأسك بشأن علاقتكما، الصراحة سوف تمنحك فرصة الحصول على إجابات مريحة ومطمئنة.

3- تأطير صورة قديمة

ابحثي عن صورة قديمة تجمعك مع زوجك، وقومي بتأطيرها، وعلقيها على الحائط، حيث تشير الدراسات إلى أن رؤية صور الأوقات السعيدة تجعلنا أكثر سعادة، كما أنها ستؤجج المشاعر الحميمة داخلك تجاه زوجك في كل مرة ترينها.

4- احلمي مع زوجك

ربما لا تمتلكان الوقت أو المال الكافي للسفر معاً، ولكن يمكنكِ الجلوس مع زوجك والحديث عما تتمنيان فعله معاً لو كنتما تملكان الوقت أو المال.

و الحلم في حد ذاته له وقع جميل عليكما، كما أنه يكشف جوانب في كل منكما لا يعرفها الآخر، علاوة على أن تقاسم الأحلام يبني الأمل في المستقبل.

5- ضعي خطة مالية تشمل رحلة لكِ مع زوجك

إن كان هناك وقت على عيد زواجك القادم، فأمامك فرصة لإعادة التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة، وضعي خطة جديدة بحيث تشمل توفير جزء من الميزانية من أجل رحلة لكِ مع زوجك في عيد زواجكما.