البلبيسي: 55 % نسبة العينات الإيجابية من أوميكرون تسجيل حزب الميثاق الوطني بشكل رسمي الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر جامعات تعلق دوامها وأخرى تؤخره - (أسماء) تعطيل دوام المؤسسات الحكومية والخاصة في الشوبك والبترا وإيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأربعاء-2021-08-25 11:50 am

زوجي مريض بالتكنولوجيا .. ماذا أفعل ؟

زوجي مريض بالتكنولوجيا .. ماذا أفعل ؟

جفرا نيوز - تعتبر التكنولوجيا هي لغة عصرنا الحالي، وأصبحت تقتحم حياتنا طوال الوقت، ما جعل من الضروري فرض قوانين على الأطفال داخل كل أسرة للحد من استخدام التكنولوجيا حتى لا تسبب أضراراً لهم. 

لذلك أنتِ بحاجة إلى حماية زواجك من أضرار التكنولوجيا، وذلك عبر فرض القواعد الثلاث الآتية، وفق (نواعم).

1- ممنوع استخدام التكنولوجيا في غرفة النوم

 أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية تشتت تركيز الزوجين بعضهما عن بعض، كما تقف حائلاً بين تواصلهما معاً، و غرفة النوم الخالية من التكنولوجيا تتيح لكِ أنتِ وزوجك فتح باب التواصل والحديث الحميمي، كما أنها تعطيكما فرصة للتقارب وممارسة علاقتكما الخاصة، بدلاً من التحديق في الشاشات دون الانتباه لوجود الشريك في نفس الغرفة.

2- لا رسائل نصية ولا تصفح أثناء المحادثات

أثناء حديثك مع أطفالك أو مساعدتهم في أداء الواجب المدرسي، أو طلب أي شيء منهم، ترغبين في أن يكونوا منتبهين لكلماتك، فإذا لم ينتبهوا لكِ، وظلوا يحدقون في هواتفهم، ستشعرين بعدم الاحترام وبالغضب.

كذلك محادثاتك مع زوجك، حيث إن تحديق أي منكما في الهاتف من أجل تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، أو الرد على رسالة، أو التحقق من البريد الإلكتروني، بينما الآخر مندمج في الحديث، يعد شكلاً من أشكال عدم الاحترام وعدم التقدير، وهو سلوك يثير الغضب ويحرمكما من التواصل معاً.

 

لذا امنعي تماماً استخدام الهاتف أو النظر إليه أثناء محادثاتك مع زوجك، وتمتعي بالتواصل معه وأنتما في قمة التركيز والاندماج، سوف تغير هذه القاعدة زواجك للأفضل.

3- لا أسرار في التكنولوجيا

فرض سرية عن نشاط أحدكما الإلكتروني يثير الشك، ويفتح الباب للأسرار التي قد تدمر الزواج، لذلك فإن عدم وجود أسرار في التكنولوجيا قاعدة ضرورية بين الزوجين.