كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأربعاء-2021-08-25 11:50 am

زوجي مريض بالتكنولوجيا .. ماذا أفعل ؟

زوجي مريض بالتكنولوجيا .. ماذا أفعل ؟

جفرا نيوز - تعتبر التكنولوجيا هي لغة عصرنا الحالي، وأصبحت تقتحم حياتنا طوال الوقت، ما جعل من الضروري فرض قوانين على الأطفال داخل كل أسرة للحد من استخدام التكنولوجيا حتى لا تسبب أضراراً لهم. 

لذلك أنتِ بحاجة إلى حماية زواجك من أضرار التكنولوجيا، وذلك عبر فرض القواعد الثلاث الآتية، وفق (نواعم).

1- ممنوع استخدام التكنولوجيا في غرفة النوم

 أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية تشتت تركيز الزوجين بعضهما عن بعض، كما تقف حائلاً بين تواصلهما معاً، و غرفة النوم الخالية من التكنولوجيا تتيح لكِ أنتِ وزوجك فتح باب التواصل والحديث الحميمي، كما أنها تعطيكما فرصة للتقارب وممارسة علاقتكما الخاصة، بدلاً من التحديق في الشاشات دون الانتباه لوجود الشريك في نفس الغرفة.

2- لا رسائل نصية ولا تصفح أثناء المحادثات

أثناء حديثك مع أطفالك أو مساعدتهم في أداء الواجب المدرسي، أو طلب أي شيء منهم، ترغبين في أن يكونوا منتبهين لكلماتك، فإذا لم ينتبهوا لكِ، وظلوا يحدقون في هواتفهم، ستشعرين بعدم الاحترام وبالغضب.

كذلك محادثاتك مع زوجك، حيث إن تحديق أي منكما في الهاتف من أجل تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، أو الرد على رسالة، أو التحقق من البريد الإلكتروني، بينما الآخر مندمج في الحديث، يعد شكلاً من أشكال عدم الاحترام وعدم التقدير، وهو سلوك يثير الغضب ويحرمكما من التواصل معاً.

 

لذا امنعي تماماً استخدام الهاتف أو النظر إليه أثناء محادثاتك مع زوجك، وتمتعي بالتواصل معه وأنتما في قمة التركيز والاندماج، سوف تغير هذه القاعدة زواجك للأفضل.

3- لا أسرار في التكنولوجيا

فرض سرية عن نشاط أحدكما الإلكتروني يثير الشك، ويفتح الباب للأسرار التي قد تدمر الزواج، لذلك فإن عدم وجود أسرار في التكنولوجيا قاعدة ضرورية بين الزوجين.



إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر