الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية لتلقي العلاج الأحمال الكهربائية المسائية سجلت أعلى مستوى في تاريخ الأردن راصد الأردن: انجماد وصقيع ليلة الجمعة والسبت وحالات جوية قطبية جديدة الأسبوع القادم بلدية الكرك تنثر الملح في الشوارع لإذابة الجليد جميع الطرق ضمن الاختصاص في المملكة سالكة والجنوب بحاجة للحذر الشوبك الأعلى كثافة للثلوج بسماكة 8 سم وربة الكرك الأقل بـ 1 سم وفيات الأردن الخميس 20-1-2022 الأردن يدعو لتكثيف الجهود لكسر الجمود في عملية السلام السير يناشد السائقين في البلقاء والكمالية وصويلح خذوا حذركم ! الأوبئة: توقعات بارتفاع إصابات كورونا في الأردن لـ 10 الآف كتل هوائية قطبية ومنخفضات جديدة متوقعة وعودة للثلوج الأسبوع القادم في المملكة عقاريون: "كورونا" تـدفـع المواطنين لشــراء شقــق بمساحــات صغيــرة السحلب والمكسرات والبوشار والكستناء لزوم سهرات الأردنيين في ليالي الثلج والشتاء كم حادث تعامل معه الدفاع المدني خلال المنخفض الجوي؟ تعطيل الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة في الطفيلة أجواء شديدة البرودة واستقرار الطقس مع ساعات الظهيرة وتشكل الصقيع والانجماد ليلًا والأرصاد تحذر جامعات تعلق دوامها وأخرى تؤخره - (أسماء) تعطيل دوام المؤسسات الحكومية والخاصة في الشوبك والبترا وإيل تعطيل الدوائر الحكومية في لواء المزار الجنوبي وقضاء مؤاب ذروة تساقط الثلوج بين الساعة 9-11 مساء
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأربعاء-2021-08-25 11:14 am

كبرت بالعمر وأعاني من التجاعيد .. كيف أتخلص منها ؟

كبرت بالعمر وأعاني من التجاعيد .. كيف أتخلص منها ؟

جفرا نيوز - تعتبر الشيخوخة أمر مرعب للكثير من الأشخاص، ما يجعلهم يبحثون عن طرق لمحاولة تأخير ظهور علاماتها، فما هي أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة؟    

1- الحلويات

يعتقد خبراء التغذية أن الإفراط بتناول الحلويات، يلحق الضرر ليس فقط بالرشاقة، بل أيضا بصحة الجسم، بما فيها صحة الجلد، لأن زيادة الغلوكوز والهديروكربونات البسيطة، يؤدي إلى زيادة الوزن، وخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض المفاصل .

ويشيخ الجسم بسرعة، بسبب التأثير الكيميائي للكربوهيدرات البسيطة في بروتينات الجسم- الكولاجين والإيلاستين، كونهما يشكلان 25-45 بالمئة من بروتينات الجسم، وهما مسؤولان عن مرونة ومتانة أنسجة الجلد، والأربطة والعضلات والغضاريف وغيرها.

لذلك عند الإفراط بتناول الحلويات، يبدأ الجلوكوز بالتفاعل مع البروتينات، وتبدأ عملية كيميائية، ينتج عنها تحلل الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى تدهور حالة الجلد، حيث يفقد مرونته الأصلية ويصبح جافاً ويشيخ.

2- اتباع رجيم قاسي
ويجب أن نتذكر دائماً، أن الحمية الغذائية ليست مفيدة دائماً فغالباً ما ننسى عند السعي للرشاقة، بأنه إضافة إلى تقليل كمية الطعام، ويجب الاهتمام بالعناصر الغذائية التي نستهلكها، لأن نقصها في غذائنا، يؤثر في تركيب الكولاجين.

3- الجفاف
يجب الإكثار من شرب الماء، لأن الماء يوقف شيخوخة خلايا الدماغ، ويخفض من خطر الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب ويحسن وظائف أعضاء الجسم.

طرق الوقاية من الشيخوخة المبكرة

1-عدم الإفراط بتناول الحلويات.

2-الاهتمام بـ (التغذية الصحيحة)، وهذا أفضل بكثير من تحمل الجوع ومن ثم مكافحة عواقبه.

3-شرب الماء بانتظام طوال اليوم.