الملك لوزير الخارجية البحريني : علاقاتنا "متينة وعميقة" الأمانة تنوي إعادة تأهيل حدائق الملك عبد الله في وادي صقرة - صور الحويان: أضربوا بيد من حديد لا بارك الله فيهم و الوطن أغلى الشواربة: لن نمنح أذن أشغال لبناء جديد في حال وجود شجر .. وكاميرات لمراقبة المخالفات الأمير الحسن يعزي البابا تواضروس الثاني بضحايا حادث الكنيسة بمصر لجان الاشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأربعاء-2021-08-25 11:14 am

كبرت بالعمر وأعاني من التجاعيد .. كيف أتخلص منها ؟

كبرت بالعمر وأعاني من التجاعيد .. كيف أتخلص منها ؟

جفرا نيوز - تعتبر الشيخوخة أمر مرعب للكثير من الأشخاص، ما يجعلهم يبحثون عن طرق لمحاولة تأخير ظهور علاماتها، فما هي أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة؟    

1- الحلويات

يعتقد خبراء التغذية أن الإفراط بتناول الحلويات، يلحق الضرر ليس فقط بالرشاقة، بل أيضا بصحة الجسم، بما فيها صحة الجلد، لأن زيادة الغلوكوز والهديروكربونات البسيطة، يؤدي إلى زيادة الوزن، وخطر الإصابة بمرض السكري وأمراض المفاصل .

ويشيخ الجسم بسرعة، بسبب التأثير الكيميائي للكربوهيدرات البسيطة في بروتينات الجسم- الكولاجين والإيلاستين، كونهما يشكلان 25-45 بالمئة من بروتينات الجسم، وهما مسؤولان عن مرونة ومتانة أنسجة الجلد، والأربطة والعضلات والغضاريف وغيرها.

لذلك عند الإفراط بتناول الحلويات، يبدأ الجلوكوز بالتفاعل مع البروتينات، وتبدأ عملية كيميائية، ينتج عنها تحلل الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي إلى تدهور حالة الجلد، حيث يفقد مرونته الأصلية ويصبح جافاً ويشيخ.

2- اتباع رجيم قاسي
ويجب أن نتذكر دائماً، أن الحمية الغذائية ليست مفيدة دائماً فغالباً ما ننسى عند السعي للرشاقة، بأنه إضافة إلى تقليل كمية الطعام، ويجب الاهتمام بالعناصر الغذائية التي نستهلكها، لأن نقصها في غذائنا، يؤثر في تركيب الكولاجين.

3- الجفاف
يجب الإكثار من شرب الماء، لأن الماء يوقف شيخوخة خلايا الدماغ، ويخفض من خطر الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب ويحسن وظائف أعضاء الجسم.

طرق الوقاية من الشيخوخة المبكرة

1-عدم الإفراط بتناول الحلويات.

2-الاهتمام بـ (التغذية الصحيحة)، وهذا أفضل بكثير من تحمل الجوع ومن ثم مكافحة عواقبه.

3-شرب الماء بانتظام طوال اليوم.



إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب