هل سيواجه الأردن مشاكل المياه بالحصاد المائي؟ الروابدة: لا ديمقراطية بدون حواضن حزبية القوات المسلحة: تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد توقعات بإقرار لائحة الأجور الطبية.. قريباً الصحة تعلن عن اسماء المراكز التي يتوفر فيها مطعوم كورونا..اسماء ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس..وتحذيرات من الانزلاقات والجليد..تفاصيل الشاكر : الثلوج قد تتواصل حتى السبت الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية الحكومة: لا قرارات جديدة تخص موجة كورونا البلبيسي: لا دخولات للمستشفيات لمتلقي الجرعة الثالثة القريوتي : عاصفة زلزالية تضرب المنطقة مجلس الوزراء يقر نظام التنظيم الاداري لـ الاذاعة والتلفزيون البلبيسي : قرار بتطعيم الاطفال ما بين 5 - 11 عاما الدكتور الوشاح وغنما نائبين لمحافظ البنك المركزي محمد الدوجان مديرا عاما للاقراض الزراعي الحواتمة يوعز بالحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية خلال الأحوال الجوية السائدة ضبط شخصين اعتديا على موظف توصيل بعد اخذ الطلب ورفض الدفع له في عمان العيسوي ينقل تعازي الملك إلى قعوار وأبو هدبة إصابة وزير الصحة الهواري بفيروس كورونا تسجيل 11 وفاة و 6951 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. 19.5% ايجابية الفحوص
شريط الأخبار

الرئيسية / اريد حلا
الأحد-2021-08-22 06:23 pm

أعاني من نقص فيتامين B12 .. ما الحل ؟

أعاني من نقص فيتامين B12 .. ما الحل ؟

جفرا نيوز - يتسبب نقص فيتامين B12 في مجموعة من التأثيرات المقلقة على الجسم، فيما يساعد الفيتامين في إنتاج خلايا الدم الحمراء، والحمض النووي، والعمل الطبيعي للجهاز العصبي.

وأوضح أطباء أنه إذا كنت تستيقظ متعبا، على الرغم من حصولك على نوم جيد ليلا، فقد يعني ذلك انخفاض مستويات B12. وذلك لأن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يسبب ضعفا وتعبا مستمرين، وتشمل العلامات المنبهة الأخرى لنقص فيتامين B12: ضيق التنفس، شعور بالاغماء، الصداع، جلد شاحب.

وتضم الأعراض دقات قلب ملحوظة (خفقان)، سماع الأصوات القادمة من داخل الجسم وليس من مصدر خارجي (طنين الأذن)، فقدان الشهية وفقدان الوزن، بينما يمكن تشخيص هذه الحالات غالبا بناء على الأعراض ونتائج فحص الدم.

وأشار الأطباء إلى أن على الرغم من أن العديد من الأعراض تتحسن مع العلاج، إلا أن بعض المشكلات التي تسببها الحالة يمكن أن تكون لا رجعة فيها إذا تُركت دون علاج.