تعميم من الخصاونة للوزارات والدوائر الحكومية - تفاصيل مطالبات بإعادة النظر بقرار تخفيض "بدل الخدمة" في القطاع السياحي طرح فئة 50 ديناراً “الإصدار الخامس” بالتداول اليوم النائب عمر عياصرة يعتذر عن لقاء الحكومة اليوم ويؤكد التزامه بمطالب "نواب جرش " الصفدي على رأس وفد نيابي إلى القاهرة في هذا الموعد  - تفاصيل الصفدي يلتقي رؤساء مجالس المحافظات اليوم 2.2 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم اليوم وفيات الأردن الأحد 5-2-2023 "طقس العرب" يكشف تصنيف المنخفض الجوي المقبل وتأثيره على الموسم المطري تعرف على تطبيقات النقل التي تم تجديد ترخيصها "الأمن" يعلن خطة العودة للمدارس .. وهذه تفاصيلها المملكة على موعد مع الثلوج في هذه المناطق "الخدمة المدنية" يعلن موعد إطلاق الكشف التنافسي لعام 2023 الأطباء البيطريين :الزراعة مسؤولة عن تفشي الحمى القلاعية انتهاء الاعمال بالمسرب الأيمن بالطريق الصحراوي حكومة الخصاونة: الحمى القلاعية مستوطنة بالمنطقة 25 نزيلاً في مراكز الإصلاح نجحوا في تكميلية "التوجيهي" المناطق الأعلى والأقل هطولًا خلال المنخفض الجوي الأخير إرتفاع نسبة الهطول المطري.. والمياه تعلن الحصيلة - تفاصيل الاعلان عن موعد تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات لطلبة التكميلية - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
الأحد-2021-08-08 11:12 am

كيف أعرف ان أبني مصاب بالتوحد

كيف أعرف ان أبني مصاب بالتوحد

جفرا نيوز - ابني عمره سنتان و٣ أشهر، لا يرد على اسمه، ولا ينتبه للتعليمات، يبتسم ولا يبكي كثيرا، يحب الهاتف، يخرج مع إخوانه ولا يلعب معهم، ولا يهتم لهم، أحيانا يمسك الألعاب لكن ليس لفترة طويلة، يأكل بشكل جيد، وإذا أعطيته شيئا يمسكه، وينطق كلمات مثل: ( يابي.نا .ما .با ) ويتمتم أحيانا.

أحيانا يغلق عينيه؛ كأن يضع يديه على أذنه، والآن يضعهما قليلا، يمشي أحيانا على أطراف أصابعه، وليس دائما، لا يدمر الألعاب، ويرتبها، وإذا نظرت إلى عينيه يركز قليلا، فهل هو مصاب بالتوحد؟ وكيف أتأكد؟ وما هي الأعراض؟ أفيدونا.