"توقعات".. الحكومة سترفع البنزين بنوعيه (4) قروش - تفاصيل تمكين الجهات الأمنية من قراءة الوثائق الرقمية في تطبيق سند الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
السبت-2021-08-07 12:20 pm

معتقدات خاطئة عن الزواج تتسبب في الطلاق

معتقدات خاطئة عن الزواج تتسبب في الطلاق

جفرا نيوز - الحياة الزوجية شأنها شأن كل العلاقات الإنسانية، قد تهدمها بعض الأفكار والمعتقدات الخاطئة، وقد تبنيها أخرى؛ فقد يدخل الكثير من الأزواج في الحياة الزوجية وفي أذهانهم مجموعة من هذه المعتقدات الخاطئة ويصدقونها، كما تقع العديد من السيدات في هذا الفخ من دون أن يدركن أنها قد تؤدي إلى تدهور وانهيار حياتهن الزوجية. 

لذا نقدم أبرز هذه المعتقدات الخاطئة  في حديث خاص مع الدكتور عبد الحميد يحي أستاذ الإدارة وخبير التدريب وتنمية الموارد البشرية الدولي  .
  

1- ستجدين السعادة الحقيقية بعد الزواج 

كل مرحلة من الحياة لها مميزاتها وعيوبها وصعوباتها؛ لذا لا تعتقدي أنكِ ستجدين السعادة المطلقة بعد الزواج، أو تعتقدي أن زواجك غير ناجح إذا كنتِ تمرين بمرحلة دقيقة وحساسة مع زوجك. 


2- إذا كنتِ لا تحبين شريكك؛ فالحب يأتي بعد الزواج 

هذه أكبر كذبة واعتقاد خاطئ.. يعتبر الزواج من غير حب من أصعب الأمور التي تعيشها المرأة؛ فهذا الزواج يصبح أكثر عرضة عن غيره للفشل والانتهاء. 


3- خيانة الشريك لن تؤثر على العلاقة الزوجية 

من يخون مرة، يخون ألف مرة.. والخيانة مدمرة بكل الأحوال لكِ ولشريكك، والخيانة ستزرع في نفسك الشك والقلق؛ مما يؤدي إلى تدهور الحياة الزوجية. 


4- تزوجتِ من الشخص غير المناسب 

ليس من حقك أن تصدرِي هذه الأحكام بعد شجار واحد مع زوجك، أو خلال فترة دقيقة من الزواج؛ فالحياة بين أي ثنائي لا يمكن أن تخلو من المشاكل والصعوبات؛ حتى لو كان بينهما حب حقيقي؛ فلابد أن تحدث بعض المشاكل في الحياة الزوجية وهذا أمر طبيعي؛ لذا اطردي هذه الأفكار السلبية من نفسك، وحاولي حل الأمور بدلاً من أن تحكمي عليها وتدمري حياتك الزوجية.  


5- لا يمكن أن تحسِّني حياتك الزوجية 

هذا خطأ كبير تقعين به.. لا تفقدي الأمل أبداً؛ فالعلاقة الزوجية يمكن أن تتحسن وتتطور إن أردتِ وعملتِ على ذلك، وعرفتِ ما هي الأسباب التي أدت إلى ذلك، وبادري بحلها. 


6- سوف يتغير بعد الزواج 

من الأخطاء الجسيمة، وأحد الأسباب المؤدية للطلاق؛ لأنها بشكل أو بآخر تعتمد على التوقعات؛ فقليل من الناس الذي يتغير من أجل نفسه؛ فما بالكم بتغيُّره من أجل آخر؛ حتى الوعود والأقسام لا يجب أن يعتمد الأزواج عليها؛ فكم من مُخلف للوعد! لا بأس في أن يأمل الإنسان، ولكن عليه أن يبني قراره - في الزواج بالذات - على المعطيات لا على الآمال.