الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد الملك الـ61 غداً..رحلة قائد ومسيرة وطن قصة مواطن ربح ربع مليون دينار بجائزة بنكية ! الأرصاد: أمطار وثلوج خلال الأيام المقبلة في المملكة وفيات الأردن الأحد 29-1-2023 منخفضات جوية محملة بالثلوج تقترب من المملكة إصابة مئات الأبقار في الظليل بالحمى القلاعية ولي العهد يحضر جانبا من منافسات سباق "فورمولا إي" في الرياض البدء باستبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد متحف الدبابات يحتفي بعيد ميلاد القائد الأعلى أكثر من 90% من فواتير الكهرباء المنزلية لا ارتفاع عليها.. والتسجيل مستمر الشبول: لم يعد يخفى على أحد مايحدث حول العالم - صور حكومة الخصاونة: نعمل على تعزيز إنتاجية الأسر الفقيرة قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي الدورة التكميلية بداية الفصل الدراسي الثاني الأردن على موعد مع الأمطار (تفاصيل مهمة) سكان إربد وعجلون والمفرق بلا كهرباء لغايات الصيانة .. (أسماء مناطق) الشبول: لدينا تجربة ناضجة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية جمعية وكلاء السياحة: نحو 85 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة الحالي الشمالي يكشف موعد انتهاء العمالة الوافدة كتلة هوائية باردة جدًا مصاحبة لمنخفض جوي قبرصي تؤثر على المملكة الثلاثاء وفيات الأردن السبت 28-01-2023
شريط الأخبار

الرئيسية / سؤال جريء
Friday-2021-08-06 12:50 pm

متى سأتزوّج؟

متى سأتزوّج؟

جفرا نيوز - مايا الهواري 

موضوع الزواج أمر مكتوب في السّماء قبل أن يُخلَق الإنسان، مكتوب كما تُكتب الأرزاق، كما يُكتب العمر والذريّة، كلّ ذلك يجعل مجموعة من الأسئلة تتسلّل إلى الذّهن، متى سأتزوّج؟ لمَ لمْ أتزوّج حتى الآن؟ لِماذا فلان تزوّج بأخرى واختارها ولم يختَرني؟ هذا كله يدور في بوتقة: (النّصيب، العمر، الرّزق)، لأنّ الله تعالى يمنح كلّ شخص حسب طاقته وقدرته (لا يكلّف الله نفساً إلا وسعها)، كما أن تأخير الزّواج ليس أمراً سيئاً، فقد يكون أفضل بكثير من زواجٍ غير ناجحٍ، وكثيراً ما يتم الفصل بين الزّواج والحبّ بحجّة أنّ الحبّ يزول بعد الزواج، هذا هو المفهوم السّائد بين معظم النّاس، لأنّ مفهوم الزّواج هو مسؤولية وتكوين عائلة وتكاثر بين الأمم، فلماذا لا تكون الزوجة حبيبة في الوقت نفسه، بل يتم الفصل بينهما بعد الزواج.

المرأة غير المتزوجة تنظر إلى علاقة الزّواج على أنّها قصّة جميلة تزيّنها الأحداث الرّائعة، خالية من المشاكل والمنغّصات ولا ترى الجانب المظلم كالخيانة الزّوجيّة أو تعدّد الزّوجات أو غياب الزّوج عن المنزل كثيراً.

لكلّ قصّةٍ في هذه الحياة جانبان، جانبٌ مظلمٌ، وآخر مضيء يسلّط الضّوء على الأمور الإيجابية كالأمومة وتكوين الأسرة بكل متاعبها الجميلة، وأمور تخصّ الأولاد ابتداءً من تعلّم الكلام ودخول المدرسة، وانتهاءً بالتخرّج في الجامعة ومتابعة أمورِ حياتهم.

 فأي علاقة في الكون تحمل بين دفتيها أموراً إيجابيةً وسلبيّةً، جيدة وسيّئة، لذا نصيحة لكلّ فتاةٍ لم تتزوّج بَعد، لا تجعلي عدمَ الزّواج عقدةَ نقصٍ لديكِ، بل اشغلي نفسكِ بأشياء مفيدة كالعمل والرّياضة والشّعر وتكوين علاقات صّداقة جيّدة، وكوني إيجابيّة طموحة، وجّهي تركيزك لتحقيق أهدافك، فالزّواج لا يعني امتلاك الكون، بل اجعلي كلام النّاس وسؤالهم عن عدم الزّواج غباراً يطيرُ في الهواء من دون أن يؤثر عليكِ وعلى نفسيّتك الرّائعة.

أبدعي في عملك وطوّري نفسك، وإن كان الزّواج من نصيبك فإنّه سيجري إليك جريَ الجوادِ الأصيل، واصبري لقضاء الله وقدرهِ، فالله تعالى لا يمنعُ عن الإنسانِ شيئاً إلا عوّضه بما هو أعظم، كما أنّ الجزاء سيكون بقدر الصّبر والتّعويض الجزيل من ربّ العباد بما أنت أهلٌ له.