الصحة تعلن مراكز التطعيم وأنواع اللقاحات السبت..اسماء البلبيسي: نراقب التباعد الجسدي في جرش والوضع الوبائي في المدارس مسيطر عليه أحدهم موظف في "التنمية"..ضبط 10 آلاف و5 متسولين منذ بداية العام الحالي الفايز: مؤشرات مباركة بشأن السياحة الخارجية كريشان: مجالس المحافظات تعتبر منحلة 3 مراكز لتقديم الطوارئ بمحيط مستشفيات البشير انخفاض في أعداد الإصابات بفيروس كورونا لليوم .. و 3.5 % نسب الفحوص الإيجابية وحدة غسيل الكلى بمستشفى المفرق الحكومي تعاني من قدم بعض أجهزتها السماح للعراقيين ممن تجاوزوا فترة الاقامة مغادرة الأردن ليلة السبت ستكون الأكثر برودة منذ الربيع الماضي وفاة رجل أمن عام بحادث دهس اثناء الواجب الرسمي سلمان: الأردن دولة مصدرة للعمالة البحرية العربية المناصير يرد على الشائعات.. نحن بخير ونعمل على توظيف "الاردنيين".. فيديو التربية: جدول استرشادي لمدارس التناوب الفايز: الوضع السياحي في الأردن صعب الأردن الثالث عربياً بإصابات كورونا الرفاعي يلتقي رؤساء وزراء سابقين سقوط زخات متفرقة من الأمطار اليوم أجواء مائلة للبرودة الجمعة إضاءة جسر عبدون احتفالا باليوم الوطني السعودي
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2021-07-27 10:27 am

شغف

شغف

جفرا نيوز- بقلم مجد عباسي 

الغالبية العظمى من الناس لا يحبون عملهم، يعتقد معظمهم أنه منفصل عن اهتماماتهم ،لكن العواطف متورطة إلى حد معين. يتعلق الأمر بالدعوة ،والتي تعد بطريقتها الخاصة نوعًا خاصًا من العاطفة التي تحتاجها 
لفهم هدف حياتك.

أنا من بين "المحظوظين" الذين أحبوا عملهم دائمًا. لكنني أيضًا ،مثل أي شخص آخر ،في بعض مراحل حياتي المهنية لم أستطع الانتظار لمغادرة المكتب لأكرس نفسي لشغفي. شعرت عدة مرات بالحاجة إلى ترك وظيفتي للقيام بذلك، وفي مناسبتين اثنتين خاطرت.

البعض منا لا يترك العمل أبدًا ،ولكن نادرًا ما يكون أولئك الذين وجدوا وظيفتهم. في كثير من الأحيان سحرهم بشغف ونسوا أن المهنة هي مجموعة من المشاعر والمواهب والخبرات التي تجعل كل واحد منا فريدًا.

السؤال هنا ليس ما إذا كنت تحب وظيفتك أم لا ،ولكن ما إذا كنت تهتم بما كان من المفترض أن تفعله.
إنها الحياة التي تشرح هدفها لك نحن جميعًا مدعوون للقيام بشيء ما ،لكن العديد من الأشخاص يسمحون لأنفسهم بأن تغمرهم ظروف الحياة وينتهي بهم الأمر إلى اتخاذ مسار مختلف.

الشغف هو أحد أكثر المشاعر قوة التي يمكن أن تشعر بها في الحياة ،إنه روح نجاحنا. يمكنك أن تشعر بذلك عندما تكرس نفسك لشيء تحبه حقًا وتعتبره أساسيًا.

لمعرفة ما إذا كنا نعيش بشغف ،من الجيد أن نسأل أنفسنا ما إذا كنا نحاول بجد حقًا فيما نفعله ،أو إذا أدركنا الأشياء التي نقوم بها دون وعي أو إذا كنا ندرك بطريقة ملحوظة الوقت الذي يمر في كل مرة في النهاية نحمل شيئًا نحبه .لا يوجد الكثير ممن يمكنهم التباهي بأنهم جربوه حقًا وبأنهم انطلقوا في البحث عما يجعلهم يعيشون حقًا ويتألقون وتذكر دائما إن الحياة الخالية من الشغف لا تسمح لنا بالوصول إلى الإمكانات الحقيقية الكامنة فينا ومشاركتها منذ الولادة فعندما تشعر بشغف العيش ، فإنك تختار أن تسعى ، ويطلب منا القلب أن نقاتل ،والأهم من ذلك ،أنك قادر على تحمل المخاطر وتقديم أفضل ما لديك لمن حولنا ومن نحب.
نتعلم أيضًا أن عواطف كل منا فريدة ولا يمكن تكرارها عمليًا. تختار كل شغف بنفسك ،وتختار كيف تشعر به وكيف تتجسده. أنت من تثير مشاعرك ، ولديك سيطرة كاملة عليها. أنت تختار كيف تريد أن تعيش وتشعر بالحياة: في النهاية ،الأمر يعتمد عليك فقط.
لكل منا الحق في العيش بشغف ،مهما اختلفنا عن بعضنا البعض.

الحياة بشغف تعني العيش باستخدام كل الحواس ،وإدراك حقيقة المرء والوصول إلى الامتلاء الداخلي الذي يسمح لنا بالاستفادة من كل السحرالشخصي الكامن داخل كل منا لا تنسى القدرة على العيش بشغف هو حلم يمكن لكل واحد منا تحقيقه. أدعوك أن تتحلى بالشجاعة لتشعر بالحرية ،وكسر الحواجز ،والتعلم ،والبدء كل يوم كما لو أنك لم تعش أبدًا ،وحاول ، واستمتع ،وعش ،واجعل الأشياء ممكنة ،وانمو باستمرار ،والأهم من ذلك، ان تحب وتشارك حبك للحياة ولذاتك.

نريد جميعًا أن نكون سعداء ، لكن القليل منا يفهم أن السعادة تنبع من داخلنا. إنه مستمد في الغالب من كيفية إدراكنا للأحداث التي تشملنا.
لا يمكن للمرء أن يجد الشغف في العيش بطريقة متواضعة. لا تكن راضيًا عن حياة أقل مما أنت قادر على عيشه.

أتمنى لكم أن تشعرو بالحرية والشغف للعيش دائماً وبدون حدود