الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء البريطاني الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب التربية تقرر تمديد فترة تقديم الاختبارات عبر درسك حتى 9 مساء الزراعة تعتمد مسالخ جديدة في السودان لاستيراد لحوم الضان %11.71 نسبة فحوصات كورونا الايجابية اليوم (82) وفاة و (2790) حالة إصابة بكورونا اول ايام رمضان 158.7 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الأردن وأستراليا الصحة تستحدث موقعاً جديداً لإعطاء اللقاحات داخل المركبات - تفاصيل تعرف على الطقس بأول أسبوع رمضان اسواق الاستهلاكية المدنية تشهد اقبالا كبيرا من المواطنين المواصفات الأردنية تحصل على الاعتراف السعودي بمنح شهادات حلال وزيرة الصناعة: نتابع الارتفاع غير المبرر للدجاج فصل التيار الكهربائي عن مناطق في إربد والرمثا الأربعاء - أسماء 100 عام والأردن يستقبل اللاجئين الافراج بكفالة عن 5 موقوفين بقضية مستشفى السلط وفيات الأردن الثلاثاء 13-4-2021 تفاصيل الحالة الجوية أول وثاني أيام رمضان في المملكة الشاب حاتم يوسف العيسوي في ذمة الله طقس الاردن الثلاثاء: ربيعي معتدل في أول أيام رمضان الضمان الاجتماعي يعلن عن سلف للمتقاعدين والمشتركين بنسبة 120% من رواتبهم شرط تلقى لقاح كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2021-03-01 08:04 pm

الفراية: الإغلاق التام لمواجهة انتشار الفيروس صعب ومكلف جدا ولا أعتقد أنه سيحدث في الوقت الحالي

الفراية: الإغلاق التام لمواجهة انتشار الفيروس صعب ومكلف جدا ولا أعتقد أنه سيحدث في الوقت الحالي

جفرا نيوز- قال مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، الاثنين، إن الإغلاق التام لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد "صعب جدا ومكلف جدا"، مضيفا "لا أعتقد أنه سيحدث في الوقت الحالي ... لكن الحالات تتزايد".

وأوضح خلال حوار للأمم المتحدة حول الاستجابة لكوفيد- 19، أن الأردن يمكنه التعافي تدريجيا من آثار انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى صعوبات في التعامل مع الجائحة من الناحية الاجتماعية ودعم الأشخاص الذين بدأوا بالمعاناة الاقتصادية.

أقرأ أيضا 
وتحدث الفراية وهو نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، عن غموض أحاط بالفيروس ومدة استمراره، مشيراً إلى أن الجائحة لا تزال مسألة كبيرة في الأردن والعالم.

وأشار الفراية إلى مرور الأفراد في الأردن بأوقات صعبة خلال عام مضى، لكن الأردنيين نجحوا في التأقلم مع الوضع والحكومة كانت مرنة وكان لديها دعم من الناس ومنظمات دولية.

ويعتقد الفراية أن التعامل مع الفيروس "سيصبح أفضل".

حافز اللقاحات

تحدث الفراية عن وعود بتلقي الأردن كميات من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ستصل خلال الشهر الحالي، ويأمل بأن "يكون هناك دعم من قبل حلفائنا من أجل أن نتأكد من حصول الأردنيين على اللقاح".

وأشار إلى أولويات في الأردن لمتلقي اللقاح، حيث "نعطي أولويات للأشخاص الذين يعانون من حالات صعبة إذا ما أصيبوا في هذا المرض".

"يشكل اللقاح حافزا لنا ... واللقاح بالتأكيد تدبير يقلل من الإصابة ويعطي فرصة أكبر للناس من أجل يستمتعوا بحياتهم"، وفق الفراية.