الأرصاد تحذر من الضباب والغيوم المنخفضة صباح السبت طقس الأردن.. أجواء باردة السبت وماطرة مع برَد ليلة الأحد رخص "عربات مهن" لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء وطلاب الجامعات "عمالة الأطفال في الأردن " قضية شائكة فاقمتها كورونا ..فمن المسؤول؟ الحاج عواد يقطن مع أسرته في بيت الشعر منذ 32 عامًا ويشكو ألمه لعدم سقوط المطر قبيلات : دوام كامل لـ(605) مدرسة في المملكة وجميع الامتحانات ستكون وجاهية الأردن يدين إطلاق الحوثيين 3 طائرات مفخخة باتجاه السعودية العلي: إعادة النظر بخطة فتح القطاعات في حال زيادة الإصابات.. وعقوبات مشددة للمخالفين الصحة العالمية شهادة تلقي لقاح كورونا كشرط للسفر مرفوض الفئات التي تحتاج لاستشارة طبية قبل تلقي اللقاح 14 وفاة و 808 إصابة بفيروس كورونا بلدية عجلون تؤكد جاهزيتها للمنخفض وفاة رابعة لممرض بفيروس كورونا الأردن 39 عالمياً والرابع عربياً بإصابات كورونا وفاة بصعقة كهربائية في الكرك الصفدي يلتقي نظيره السعودي في الرياض غدا الجيش يحبط محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص بلدية عجلون تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية السائدة الأردن في طليعة الدول بتطعيم اللاجئين الهياجنة :المملكة سجلت ربع مليون طلب لتلقي اللقاح .. ويؤكد المطعوم آمن وفعال
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2021-01-14 03:55 pm

الصين: مختبر ضخم لفحص مليون عينة كورونا يوميا

الصين: مختبر ضخم لفحص مليون عينة كورونا يوميا

جفرا نيوز - بنت السلطات المحلية في مدينة شيجياتشوانغ بمقاطعة خبى شمالي الصين، مختبرا لاختبار الحمض النووى للحالات التى يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، حيث يستطيع المختبر توفير حلول متكاملة لاكتشاف عوامل المرض وبقدرة يومية تصل إلى مليون عينة.

وقامت سلطات مدينة شيجياتشوانغ ببناء المختبر فى 10 ساعات فقط، ووحدات المختبر عبارة عن كبسولات ضخمة يتم نفخها، وتزيد مساحة كل كبسولة في المختبر على 70 مترا مربعا غير أن مساحتها تنخفض إلى 4 امتار فقط بعد التفريغ.

وقالت دو يوي تاو رئيسة مختبر هوهيان، إنهم يقومون بأعمالهم بشكل جيد مع وصول كمية هائلة من العينات إلى المختبر يوميا، معبرة عن أملها في استمرار بذل الجهود لإكمال مهمة الاختبار بأسرع وقت ممكن وحماية المواطنين وحصر حالات كورونا.

ووصل خبراء من منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إلى مدينة ووهان (المركز السابق لتفشي الفيروس في الصين)؛ وذلك لإجراء تحقيق بشأن مصدر فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وخضع فريق خبراء العالمية، وفقا لشبكة تليفزيون الصين الدولية، لاختبارات مسحات الحلق والأجسام المضادة في المطار فور وصولهم، كما سيخضعون لإجراءات الحجر الصحي ذات الصلة المطلوبة بموجب تدابير مكافحة الأوبئة في الصين قبل إجراء عملهم الميداني.