وصول الأردن إلى مرحلة ثبات المنحنى الوبائي بيدد مخاوف الذروة الثانية من الجائحة حقوق الإنسان: رصد شراء أصوات بـ انتخابات 2020 تحذير من الامن العام طقس الاردن الاثنين: انخفاض آخر على الحرارة التعميم على البلديات بالاستعداد للحالة الجوية المنصة القطرية شغلّت 4 آلاف أردني الطويسي : المركز الثقافي الملكي باق ومستمر في عمله كالمعتاد الحكومة تنفي خصم 50% من عوائد المحروقات الخاصة بالبلديات ارادة ملكية بتعيين أحمد محمد أحمد ملحم رئيسا للمركز الوطني للأمن السيبراني القطامين يعلن عن تفاصيل مشروع توكيد وصول دفعة ثانية من لقاح فايزر للأردن مجلس الوزراء يقر نظاماً معدلاً لنظام حماية البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية الخارجية تدين قيام الإحتلال بالمصادقة على بناء 780 وحدة استيطانية في الأراضي الفلسطينية تعيين الدكتور واصل المشاقبة مستشاراً اقتصادياً في البيت الأبيض إرادة ملكية بالموافق على نظام رواتب وعلاوات الأمن العام (تفاصيل) بدء تأثر المملكة فعلياً بالمنخفض الجوي مساءً مع عبور تدريجي لجبهة هوائية باردة الأشغال: طوارئ متوسطة للمنخفض ديوان الخدمة يوقف الخدمات الإلكترونية الأزمات يخصص رقما للشكاوي الصحة : تسجيل (8) وفيات و ( 957) إصابة جديدة بفيروس كورونا
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2021-01-14 03:04 pm

كيف قضى ترامب ايامه الأخيرة في البيت الأبيض بعد عزله و تفرق الاصدقاء والحلفاء عنه..؟

كيف قضى ترامب ايامه الأخيرة في البيت الأبيض بعد عزله و تفرق الاصدقاء والحلفاء عنه..؟

جفرا نيوز - بعد أن أصبح دونالد ترامب أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه قرار العزل مرّتين خلال ولايته، ومع بقاء أقل من سبعة أيام على رئاسته، تتقلّص الدائرة المقرّبة منه، وتفرغ المكاتب في البيت الأبيض، في وقت يهاجم الرئيس بعض أولئك الذين بقوا.

وبحسب ما قاله مستشارون ومساعدون لصحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الخميس، فإنّ ترامب غاضب لأن حلفاءه لم يبدوا دفاعاً أكثر شراسة عن تحريضه للغوغاء الذين اقتحموا مبنى الكابيتول، مقرّ الكونغرس، الأسبوع الماضي، مشيرين إلى أن ترامب يزداد انعزالاً وحقداً.

وقال أشخاص على دراية بديناميكية العلاقة التي تجمع ترامب بمحاميه الخاص رودولف جولياني، إن العلاقة بينهما تتصدّع أيضاً. ولفتت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين اثنين، إلى أن ترامب وجّه تعليمات لمساعديه بعدم دفع رسوم جولياني القانونية، وطلب أن يوافق شخصياً على أي تعويضات عن النفقات التي تكبدها جولياني خلال سفره نيابة عن الرئيس للطعن في نتائج الانتخابات في الولايات الرئيسية. وأشار المسؤولان إلى أن ترامب عبّر سراً عن قلقه بشأن بعض تحركات جولياني، ولم يقدّر طلبه لعشرين ألف دولار في اليوم لقاء عمله في محاولة قلب نتائج الانتخابات.


وتحدثت الصحيفة نقلاً عن مسؤول كبير في الإدارة، عن استياء ترامب الذي كان يشاهد إجراءات العزل تكتسب منحى سريعاً، لأنه عملياً أحداً لم يكن يدافع عنه، بمن فيهم المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي مكناني، مستشاره وصهره جاريد كوشنر، المستشار الاقتصادي لاري كودلو، مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز.

ولفتت الصحيفة إلى أن السيناتور ليندسي غراهام يُعدّ من الأشخاص القليلين الذين يثق بهم ترامب في هذه الأيام، مشيرة إلى أنه طلب منه الضغط على زملائه في مجلس الشيوخ لتبرئته في المحاكمة بهدف عزله.

وأبلغ ترامب سراً مستشاريه أنه لا يعتقد أنه سيتم عزله من منصبه قبل انتهاء ولايته في يناير/كانون الثاني 2020، وفق ما أكدته مصادر مطلعة على المحادثات.


تقارير دولية
الديمقراطيون يستعجلون محاكمة ترامب و"تريث" جمهوري حتى يوم التنصيب
وأوضحت المصادر أن ترامب تقلقه أكثر الإجراءات الأخرى التي قد تكون لها تداعيات خطيرة على حياته بعد الرئاسة، وهي تشمل تعليق "تويتر" وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى لحساباته، تعليق رابطة لاعبي الغولف المحترفين الأميركية لدورة في أحد ممتلكاته، فضلاً عن إعلان "دوتشيه بنك" أنه لن يموّل بعد الآن أعماله.

وقال مسؤول كبير سابق في الإدارة الأميركية، على اتصال بالبيت الأبيض، متحدثاً عن عقلية الموظفين هناك، إنهم مرهقون وخائبون وغاضبون ومستعدّون لإنهاء الأمر.

وقال مسؤول كبير سابق آخر إن ترامب عبّر عن غضبه ليس من نائبه مايك بنس وبعض مساعديه فحسب، بل من المدافعين عنه منذ فترة طويلة في وسائل الإعلام الذين تخلّوا عنه، من بينهم الصحافي في "وول ستريت جورنال" كيمبرلي ستراسل، وآخرون يعتقد أنهم لم يدافعوا عنه بشراسة، من ضمنهم المقدمة في قناة "فوكس نيوز" لورا إنغراهام. وأضاف: "إنه يشعر بشكل متزايد بأنه وحيد ومعزول ومحبط". وشبّه المسؤول ما يحصل في الأيام الأخيرة من ولاية ترامب بأنه "مثل الموت بألف جرح" وكالات