حمادين: ديوان المحاسبة يُدقق القوائم المالية للأحزاب والحملات الانتخابية

أكد رئيس ديوان المحاسبة راضي حمادين أن الديوان وبالتعاون مع الهيئة المستقلة للإنتخاب يعمل على تدقيق القوائم المالية للأحزاب السياسية وللحملات الانتخابية.

واعلن خلال حفل اطلاق الخطة الإستراتيجية للديوان للأعوام 2024-2027 والذي رعاه رئيس الوزراء، العمل خلال الأشهر الثلاثة القادمة على تنفيذ مهمة تدقيق عالية الأهمية على المستوى الوطني والتي تتمثل بتقييم عمل وحدات وأنظمة الرقابة الداخلية في كافة الجهات الخاضعة للرقابة".

 وقال رئيس ديوان المحاسبة راضي الحمادين إن الخطة الاستراتيجية الجديدة للديوان تؤطّر لخارطة طريق واضحة تستند لتوجيهات جلالة الملك نحو تطوير عمل الجهاز الأعلى للرقابة المالية في المملكة،  بما يحقق التكامل بين كافة مؤسسات الدولة.

وأضاف الحمادين أن التوجيهات الملكية ركزت على ضرورة تطوير منهجية عمل الديوان وآلية إعداد تقاريره بصفته أهم أجهزة الرقابة في الدولة، مع الالتزام بمعايير الموضوعية والشفافية.

ولفت الى ان الديوان يعمل على تحقيق رؤى الملك للتحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام بمكوناتها السبعة ويتبنى منهجيات التدقيق التي تعزز مراكز الإيرادات وسلامة واكتمال الأنظمة المحوسبة الخاصة بالمعلومات المالية.

واشار "نتبنى منهجيات التدقيق التي تعزز مراكز الايرادات وسلامة واكتمال الأنظمة، وفق خطة تستند الى توظيف التكنولوجيا والعنصر البشري الكفؤ".

وتطرق الحمادين الى وجود توجه توجه لتنفيذ مهمة تدقيق عالية الأهمية على المستوى الوطني تتمثل بتقييم عمل وحدات وأنظمة الرقابة الداخلية في الجهات الخاضعة للرقابة كافة.