المعايطة عبر ميلودي: وجود الأحزاب سيزيد من مشاركة المواطنين بالانتخابات

رصد

أكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، أن وجود الاحزاب سيزيد مشاركة المواطنين في الانتخابات النيابية المقبلة.

وقال المعايطة خلال استضافته عبرإذاعة ميلودي الأردن لبرنامج "مع معاذ" مع الزميل معاذ العمري، إن نسبة التصويت تحتسب لمن يحق لهم الاقتراع وليس لعدد السكان.

وأكد أن إجراء القرعة جاء لضمان العدالة بين القوائم المحلية، مؤكدًا أنه في السابق كان الاعتماد على فكرة من يصل أولًا ويأخذ الترتيب الأول وهذا غير عادل.

ونوه اأنه بالمستقبل سيكون المال السياسي مندثرًا، لوجود القوائم الحزبية وارتفاع عدد مقاعدها في المجلس، مؤكدًا أن السبيل الوحيد هو طرح برامج انتخابية تهم الناس.

ونفى أن تكون إجراءات الهيئة المستقلة والتعامل مع المخالفات الانتخابية أمر وهمي ، مؤكدًا أنه يتم تحويلها جميعها إلى الجهات المختصة.

وقال، إن دور" مستقلة الانتخاب" يقتصرعلى تنفيذ القانون وليس ممارسة عمل رجل الشرطة، منتقدًا المبالغة في الحديث عن الرشاوي بالانتخابات".

وجدد المعايطة التأكيد على تصريحات المستقلة حول اعتماد القوائم الحزبية والتي ستكون الأحد المقبل بعد الانتهاء من مرحلة الطعون، والإعلان عنها بشكل نهائي والعمل على إجراء القرعة للقوائم الحزبية (العامة) وبشكل علني.