فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية من غير ترخيص إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون مع إيطاليا المعايطة يكرم الملازم علا الجالودي لدورها في إنقاذ شخص حاول الانتحار الفايز يلتقي رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة دعوة مهمة من حماية المستهلك للمواطنين الخصاونة : الحكومة لا تملك ترف دعم المشتقات.. ولا تبحث عن مقاعد تطبيق سند من أفضل 5 تطبيقات حكومية في مسابقة القمة العالمية تنشيط السياحة: طيران فيولينغ ستقوم بتسيير رحلتين أسبوعيا بين عمّان وبرشلونة الزيناتي: بلدية الرصيفة تعاني من قوى شد عكسي وضغوطات مالية تسرب الطلاب من المدارس رفع اعداد المتسولين وفيات الأردن الإثنين 5-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2022-01-11 11:13 am

حداد يكشف لـ "ميلودي" تفاصيل تعيين موظفي ديوان المحاسبة من تخصصي الرياضة والطب النفسي

حداد يكشف لـ "ميلودي" تفاصيل تعيين موظفي ديوان المحاسبة من تخصصي الرياضة والطب النفسي

جفرا نيوز - رصد 

قال رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد ، إن الديوان  يخضع لقانون الخدمة المدنية وكافة خطته وكوادره وموظفيه يتم الموافقة عليهم من خلاله ، لافتا أنه قبل عام 2012 كان يتم تعيين أشخاص من  تخصصات ديوان المحاسبة غير المالية أو التي تدرج ضمن نطاق عمله  . 

ورداً على المشادة التي حدثت يوم أمس في اجتماع اللجنة المالية النيابية بين النائب سليمان أبو يحيى ورئيس هيئة النزاهة مهند حجازي حول التعيينات من غير تخصصات الديوان ، أوضح حداد لإذاعة ميلودي عبر برنامج "علينا وعليك" الذي يقدمه الزميل  شادي الزيناتي ويعده الزميلان حنين البيطار ونبيل الغنانيم ،أنه تحدث في السابق للجنة المالية النيابية أكثر من مرة حول تعيينات التخصصات في ديوان المحاسبة من غير المالية ، لافتا أن ذلك لم يحدث بعد عام 2012 . 

 وأكد حداد أن عدد الأشخاص الذين تم تعيينهم في ديوان المحاسبة في الفترة من عام 2019 ولغاية 2021 قليل جداً ولا يذكر، مشيراً إلى أن الديوان لا يوجد لديه صلاحية بتعيين أي شخص وموازنته محددة في نطاق معين وضع له  . 

من الصعب الحكم على وضع ما بعد 10 سنوات ، بل يجب الحكم على القرار بتاريخه ، والديوان لديه أفراد من تخصصات متعددة كالصيدلة وتكنولوجيا المعلومات وغيره في نطاق عمل الديوان ، وفق حداد . 

وأشاد حداد بالتعديلات الدستورية التي طرأت مؤخراً فيما يتعلق بقانون  ديوان المحاسبة وتعزيز دوره ، لافتاً أنها أتت لصالح الديوان .  

وقال إن تطبيق مواضيع ومخرجات تقرير ديوان المحاسبة حرصت على الشمولية والتكامل في طرح كافة الجوانب ، والتركيز عليها بصورة أكبر .