النسخة الكاملة

الوحدات يتطلع للاقتراب من التأهل عبر تخطي ضيفه استقلال دوشنبه

الثلاثاء-2024-10-22 11:08 am
جفرا نيوز -
يدخل الوحدات مواجهته أمام مضيفه استقلال دوشنبه اليوم عند الساعة الخامسة مساء على ستاد الجمهورية المركزي، بشعار البقاء في صدارة المجموعة الثالثة وقطع شوط كبير، نحو التأهل للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال آسيا 2 لكرة القدم.

وتمثل المباراة تحديا كبيرا للوحدات الباحث عن الاستمرار بصدارة المجموعة التي يحتلها برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى على سباهان أصفهان الإيراني بهدفين لهدف، وتعادله في الجولة الثانية خارج دياره مع الشارقة الإماراتي بهدفين لمثلهما.

وفي التوقيت ذاته ولحساب المجموعة نفسها، يلتقي الشارقة صاحب النقاط الأربع على ملعبه، نظيره سباهان أصفهان الذي يملك 3 نقاط، بعد فوز وخسارة في الجولتين السابقتين.

ويتطلع الوحدات لتسجيل نتيجة إيجابية بهدف الاقتراب من ضمان التأهل للدور ثمن النهائي من المسابقة القارية الثانية للأندية من حيث الأهمية، حيث إن الفوز خارج الديار يمنحه فرصة كبيرة في المنافسة بقوة على إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور التالي، في ظل تبقي مباراتين من أصل 3 للفريق في مرحلة الإياب على أرضه وبين جماهيره.

ويعود آخر فوز للوحدات خارج دياره على فريق آسيوي إلى العام 2021، عندما فاز على النصر السعودي على ملعبه بهدفين لهدف، في دوري أبطال آسيا (النخبة حاليا)، ما يشكل تحديا كبيرا لرجال المدرب رأفت علي، لتأكيد الانطلاقة الجيدة على الصعيدين القاري والمحلي في الموسم الحالي.

ويقدم الوحدات نفسه بصورة طيبة على الصعيد الآسيوي، في ظل تألق مهاجمه السنغالي أوسينو سيزار، والذي يملك رقما قياسيا مميزا في البطولة الحاليا بعد جولتين حتى الآن، من خلال تسجيله 3 أهداف من 3 تسديدات فقط، وحصوله على جائزة رجل المباراة في المباراتين الماضيتين، إضافة إلى تصدره قائمة هدافي البطولة.

وتمنح هذه الأرقام بعضا من الراحة للمدرب رأفت علي، نظرا لخبرات المهاجم العديدة في الملاعب الآسيوية والأفريقية، ما يجعله مطالبا بتقديم المزيد في المباريات المقبلة وأهمها اليوم، من أجل مواصلة السعي نحو المنافسة على اللقب، ويضاف إلى ذلك، العودة القوية للمهاجم بهاء فيصل وتسجيله هدفا واحدا على الأقل في المباريات الثلاث الماضية.

ولم يسبق للوحدات مواجهة استقلال دوشنبه في أي مناسبة قارية سابقة، إلا أن الجهاز الفني لـ"الأخضر"، رصد مباراتي منافسه السابقتين بدوري أبطال آسيا، ووضع الطريقة المناسبة للانقضاض عليه وتحقيق فوز مهم يدفعه للبقاء في قمة الترتيب، مع انتظار نتيجة المباراة الأخرى بالتوقيت نفسه لحساب المجموعة الثالثة.

وتتمثل العقبة الوحيدة لدى الوحدات قبل مواجهة اليوم، في استقبال الأهداف بسهولة وسط تشتت المدافعين في بعض اللحظات، حيث إن الفريق حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة في المنافسات الرسمية هذا الموسم وكانت في المباراة الأخيرة أمام شباب الأردن ببطولة الدوري، مع استقباله 3 أهداف في مباراتين آسيويتين، وهو الأمر الذي وضعه المدرب في حساباته لمعالجته في التدريبات الماضية.

ومن المتوقع أن يستقر المدرب رأفت علي على الأسماء التي شاركت في اللقاء المحلي الأخير قبل السفر، من خلال الزج بصفة أساسية بكل من: عبد الله الفاخوري، فراس شلباية، عرفات الحاج، يوسف أبو الجزر، مصطفى كمال، محمود شوكت، مروان إفلاح، مهند سمرين، عامر جاموس، أوسينو سيزار وبهاء فيصل.

وتتمثل غيابات الوحدات في اللقاء بالمدافع المالاوي إيشاكا ديارا، والذي غادر في الفترة الماضية إلى بلاده، من أجل إجراء بعض المعاملات الخاصة بجواز سفره، من دون أن يعود حتى الآن.

وعلى الطرف المقابل، يبحث أصحاب الأرض عن نتيجة إيجابية، تبقي حظوظه قائمة بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لثمن نهائي المسابقة، في مواجهة تمثل له الفرصة الأخيرة، في ظل خسارته بالمباراتين السابقتين، تحت قيادة المدرب أليشير توختايف.

ويملك الفريق الطاجكي حضورا جيدا في المسابقات الآسيوية، حيث شارك لأكثر من مرة بدوري أبطال آسيا (النخبة حاليا)، وحل وصيفا لبطل كأس الاتحاد الآسيوي في العام 2017، إلا أنه يعاني في الموسم الحالي من تراجع واضح على صعيد النتائج والمستوى.

ويبرز في قائمة الاستقلال كل من: مهر الدين حسنوف، أميربيك جورابوييف، أوليكسي لارين، كيتا سوزوكي، ماثيو ميلار، تبريز إسلاموف، أليشير جليلوف، مانوتشير جليلوف، موريلو سوزا، إحسان بانشانبي ومرجيوتا.

ويخوض الوحدات اللقاء بالزي الأخضر والأبيض، فيما يلعب أصحاب الأرض اللقاء باللونين الأحمر والأسود، بحسب ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع التنسيقي للقاء صباح أمس.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير