النسخة الكاملة

أسرار عمّان

الأحد-2024-10-20 11:28 am
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*همس
عين أسبق يتحرك في أكثر من اتجاه مؤثر بهدف التنسيب بـ"نجله" للدخول في عضوية مجلس الأعيان الجديد..!

*عن "إخوان الأردن"..!!
قال الكاتب المصري سليمان جودة، في مقال له في صحيفة "المصري اليوم": "على الإخوان أن يدركوا أنّهم مكوّن من مكونات المجتمع الأردني، لا المجتمع الأردني كله، وأن يدركوا أيضاً أنّه ليس من حق جماعة أن تفرض ما تراه على وطن بكامله، وأنّ أسوأ شيء يمكن أن يقع لإخوان الأردن هو أن ينتشوا بالنتيجة في الانتخابات، أو أن يعودوا إلى الاستقواء من جديد، أو أن يحاولوا فرض وصايتهم على المجتمع الأردني أو على الدولة، فعندها سيجدون أنفسهم قد عادوا إلى المربع الأول".

*حسين باشا.. يعود
العين حسين باشا المجالي، عاد الى عمّان يوم اول امس بعد زيارات عمل لعدد من دول الخليج العربي القى خلالها سلسلة من المحاضرات في الشؤون العربية والدولية..

*"عاجل".. إلى وزير العدل
أصحاب ساحات حجز المركبات المملوكة للقطاع الخاص قدموا مناشدة من خلال "جفرا نيوز" لوزير العدل بسام التلهوني ولأمين عام الوزارة وليد كناكريه بالتلطف والرجاء بإعادة النظر بقرار وقف التعامل مع ساحات حجز المركبات المملوكة للقطاع الخاص وإعادة التعامل مع هذه الساحات، و أكدوا انهم على استعداد للالتزام التام بتعليمات وأوامر وزارة العدل، مشيرين الى ان حل هذه المشكلة بسيط جدا يتمثل السماح لصاحب السيارة المحجوزة حرية اختيار الساحة التي تناسبه.. أصحاب الساحات قالوا: "نتمنى على معالي الوزير و على عطوفة الأمين العام و المعروف عنهما العدالة والحكمة نتمنى عليهما إعادة البسمة الى وجوهنا وإعادة لقمة العيش الكريم الى افواه أطفالنا، حيث كان ذلك القرار السابق المشؤوم بمثابة دمار شامل لأصحاب ساحات حجز المركبات وللعاملين فيها و دون تمييز بين الساحات الملتزمة و الساحات المخالفة.. املنا بكما كبير وحفظ الله الأردن في ظلال الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله و رعاه"

*عمّان.. أنظف العواصم
عمان ما تزال تتربع على قمة أنظف العواصم العربية منذ سنوات.. معالي د. يوسف الشواربة، عمدة المدينة يحرص على استمرارية هذا الإنجاز ومتابعة ملف النظافة باهتمام بالغ..

*يحكى أن..
د. خير أبو صعيليك، وزير دولة لتطوير القطاع العام، سيعيد هيكلة هيئة الخدمة والإدارة العامة بالكامل

*الطباع.. ماذا يقرأ؟
الحاج حمدي الطباع، قام بزيارة خاطفة لكشك حسن ابوعلي للثقافة وسط البلد وابتاع كتاب "وصفي التل.. الملف رقم صفر"

*سيزار صوبر.. لا يكل ولا يمل

سيزار صوبر، عضو مجلس أمانة عمان الكبرى.. نشمي من مدرسة العطاء الأردنية.. شعلة نشاط.. لا يكل ولا يمل.. نجح خلال عمله في كافة المواقع .. نحن بحاجة لمثل هذه الكفاءة

*أيمن الصفدي.. رجل المهمات الصعبة
ايمن الصفدي، نائب رئيس الوزراء/ وزير الخارجية.. رجل المهمات الصعبة، الذي لم يكن يجامل في موقعه الرسمي، ويقول ما يرى وما يشاهد، فهو لا يوارب.. ولا يختبئ خلف الدبلوماسية أمام غطرسة الاحتلال الإسرائيلي.. ما يُثير في هذا الوزير، وفق العديد من المتتبعين، هو ديناميته الكبيرة جدا، فاتصالاته الخارجية مع مختلف البلدان وأنشطته الديبلوماسية لا تتوقف.. "الصفدي" وجه طالما كان ولازال حاضرا في الواجهة السياسية العربية والدولية، في جميع المفاصل الصعبة..

*مخدرات..!
نشطت حركة الاتصالات بين مافيات التهريب والكبتاغون في لبنان وسوريا للتعاون في إعادة فتح المعابر غير الشرعية التي أقفلت بفعل القصف في منطقة بعلبك الهرمل.. "النهار اللبنانية"

*زيت زيتون.. أسعار نار
نقيب أصحاب المعاصر ومنتجي الزيتون الأردنية، تيسير النجداوي، قدّر أن يصل إنتاج ثمار الزيتون خلال الموسم الحالي إلى حوالى نحو 275 ألف طن، فيما سيبلغ إنتاج زيت الزيتون ما بين 26 إلى 30 ألف طن، مشيرا الى أن سعر تنكة زيت الزيتون ارتفع بنسبة 5% ليتراوح سعر التنكة هذا العام بين 95 و110 دنانير

*لمن يهمه الأمر
تنتشر بصورة لافتة وفي مناطق عديدة من العاصمة، سيارات مهجورة يتم ركنها على جنبات الطرق الفرعية، في الاحياء الراقية والشعبية في آن واحد، وهذه السيارات التي تغيب عن معظمها لوحات الأرقام والمعلومات، تسبب ظاهرة قلق من ان تكون مسروقة وخلاف ذلك، لكن الأخطر ان يقوم البعض بإعادة استخدامها مجددا في اعمال غير مشروعة عديدة في ظل عدم وجود بيانات لها تؤدي الى أصحابها الأساسيين..!

*اخبار الصباح
*يرعى د. جواد العناني، رئيس الديوان الملكي الأسبق، حفل اشهار كتابي "بوح مهاجر" و"قربانو" للكاتب والإعلامي بشار جرار وذلك في الساعة السابعة مساء الثلاثاء المقبل، على مسرح كلية التيراسنطة في جبل اللويبدة

*فندق سالم
الكاتب محمد أبو سماقة أكمل كتابة "فندق سالم" وهي دراما اجتماعية في 30 حلقة تلفزيونية حوارية متخصصة لمجموعة من أصحاب الإبداعات الشباب وهي من انتاج شركة الأولى المثالية.

*حلوة يا دنيا..
برنامج "حلوة يا دنيا" على شاشة قناة رؤيا.. اجتماعي ثقافي شامل.. يقدمه بطريقة جذابة "فؤاد الكرشة" و"ميس النوباني".. لذلك يتفوق "البرنامج" على الكثير من البرامج

*وشاح.. تعظيم سلام
احمد وشاح، عضو غرفة تجارة السلط السابق، قام بإعفاء التجار المستأجرين لديه من الايجار بمبادرة إنسانية نتيجة الظروف الاقتصادية السائدة

*تزوير..
بعض محال تركيب عطور المنتشرة في العاصمة، تقوم بشراء زجاجات فارغة من عطور ماركات عالمية، وإعادة تعبئتها وتغليفها مجددا، ومن ثم بيعها على أنها أصلية..!

*معزوفة اليوم السابع
رواية "معزوفة اليوم السابع" للأديب الأردني جلال برجس ستصدر قريبا عن دار الشروق المصرية.. برجس وقع الاتفاقية مع مدير الدار احمد بدير في القاهرة

*الذكرى العاشرة
صادفت الذكرى العاشرة على رحيل معالي المرحوم المحامي حسين مجلي.. رحمه الله

*تجار أزمات..!
لجأ عدد كبير من النازحين السوريين في لبنان الى مغادرة منازلهم وتأجيرها للنازحين اللبنانيين بمبالغ تراوح بين 200 و400 دولار وتوجهوا إلى مراكز الإيواء حيث يستفيدون من الإقامة المجانية والمساعدات التي تصل إلى النازحين اللبنانيين.. "النهار اللبنانية"

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير