النسخة الكاملة

مصر وموريتانيا.. لمن تنحاز الأرقام قبل مواجهة اليوم؟

Friday-2024-10-11 07:27 pm
جفرا نيوز -
يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مدربه حسام حسن، لمواجهة المنتخب الموريتاني، مساء اليوم الجمعة على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

وتقام مبارة المنتخب المصري ونظيره الموريتاني في إطار مواجهات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، المقرر إقامتها في المغرب.

ويدخل المنتخب المصري مباراة اليوم متصدرا ترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات أمم إفريقيا برصيد ست نقاط، بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية على كل من منتخبي كاب فيردي بنتيجة 3-0، وبوتسوانا بنتيجة 4-0.

وخاض منتخبي مصر وموريتانيا 3 مواجهات قبل مباراة الليلة، فاز المنتخب المصري في مباراتين وتعادلا المنتخبان في واحدة، بينما سجل المنتخب المصري 7 أهداف ولم يتمكن المنتخب الموريتاني سوى من تسجيل هدف وحيد.

ويتفوق المنتخب المصري على المنتخب الموريتاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يتواجد منتخب مصر في المركز الـ 31، بينما يحتل المنتخب الموريتاني المركز 112 عالميا.

ويتفوق المنتخب الوطني على نظيره الموريتاني في القيمة التسويقية، حيث تبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الفراعنة 136.55 مليون يورو، ينما تبلغ قيمة منتخب موريتانيا 11.60 مليون يورو.

ويتصدر نجم المنتخب المصري ولاعب فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح أعلى أعلي لاعبي المنتخب المصري في القيمة السوقية بـ 55 مليون يورو، ويأتي خلفه عمر مرموش بقيمة تسويقية تقدر بـ40 مليون يورو، في حين يأتي أبو بكر كويتا أعلي لاعبي المنتخب الموريتاني قيمة تسويقية بمبلغ 5 مليون يورو، ويأتي خلفه أبو بكر كمارا بـ مليون يورو.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير