النسخة الكاملة

نجوم يطلقون مبادرات دعم لمتضرري العدوان الإسرائيلي في لبنان

السبت-2024-10-05 08:20 pm
جفرا نيوز -
أطلق عدد من المشاهير حملات تبرع لدعم المتضررين من الشعب اللبناني جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق اللبنانية منذ أسبوعين وحتى الآن، حيث دعا عدد من الفنانين متابعيهم لتقديم المساعدة من خلال حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

من بينهم، الفنان البريطاني ذو الأصول اللبنانية ميكا، الذي أطلق حملة تبرعات لصالح أطفال لبنان بالتعاون مع منظمة اليونيسيف. عبر حسابه الرسمي على منصة إنستغرام، شارك ميكا فيديو أشار فيه إلى أن أكثر من 1.3 مليون طفل مهددون بسبب الصراع المتصاعد، وأوضح أن حوالي 300 ألف طفل نزحوا بالفعل.



وعلق على الفيديو قائلا: "اليونيسيف متواجدة على الأرض وتقدم مساعدات إنسانية تنقذ الحياة: الغذاء والدواء والضروريات الأساسية والوصول إلى مياه الشرب".

ودعا ميكا جمهوره ومتابعيه للتبرع، قائلا: "تبرعك اليوم يمكن أن يوفر الإمدادات الأساسية والرعاية المنقذة للحياة للأطفال والأسر النازحة بسبب الصراع. حتى مبلغ صغير يمكن أن يحدث فرقا كبيرا".



وعبر في الفيديو عن حزنه تجاه الأحداث في لبنان والصور التي لا تُطاق في البلد الذي ولد فيه، واصفًا إياها بـ"المشاهد المأساوية". وقال: "إن مشاهدة هذه المأساة ورؤية الآلاف من المدنيين والعائلات والأطفال المتضررين أمر لا يمكنني تحمله. ولكن هذا لا يكفي، لذلك قررت أن أشارك وأدعم نداء اليونيسيف من أجل أطفال لبنان. هم بحاجة إلى مساعدتنا الآن أكثر من أي وقت مضى. في الأيام الأخيرة، قُتل أو أُصيب مئات الأطفال، ودُفن آخرون تحت الأنقاض".

وأضاف ميكا: "تضطر العائلات إلى مغادرة منازلها بحثًا عن مكان آمن. كل يوم يجلب معه رعبًا وتهديدات ومعاناة جديدة. تسبب النزوح الجماعي والأضرار الهائلة في خلق خوف لا يمكن تصوره. تحولت المدارس إلى ملاجئ، والمستشفيات مكتظة، ومئات الآلاف من العائلات لم يعد لديهم إمكانية الوصول إلى المياه الصالحة للشرب. الأسوأ سيأتي إذا لم نتحرك بسرعة".



وشاركت اليونيسيف مقطع فيديو عبر الحساب الرسمي على منصة إكس لسفير النوايا الحسنة "ثيو جيمس"، دعا من خلاله متابعيه للتبرع والمساعدة في تقديم الإغاثة للأسر التي تحتاج إلى المساعدة من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال جيمس خلال الفيديو "أنا متأكد من أنك تشعر بالغضب مثلي بسبب ما يحدث في لبنان الآن، يفقد الأبرياء حياتهم في الغارات الجوية العنيفة وتضطر العديد من العائلات إلى مغادرة منازلها فقط للعثور على الأمان، الآن أصبح من السهل أن تشعر بالعجز، ولكن هناك طرق للمساعدة وقد رأيت بنفسي العمل الذي تقوم به المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وما تقوم به وكالة الأمم المتحدة للاجئين على الأرض".

وكانت ملكة جمال لبنان لعام 2022 ياسمينة زيتون أطلقت مبادرة تحت عنوان "دعونا نفتح بيوتنا" لمساعدة النازحين والمهجرين، وطلبت زيتون من جمهورها خلال مجموعة فيديوهات لها عبر حسابها على إنستغرام التبرع من أجل دعم الأسر النازحة التي تركت بيوتها، وتوفير منازل آمنة لهم.

وحثت الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن جمهورها بضرورة التحرك والمساهمة في تقديم الدعم على الأرض سواء كانت مادية أو معنوية، وأشارت إلى انضمامها إلى جهود جمعية "حماية" لدعم الأطفال وأسرهم.


وقالت عبر حسابها على إنستغرام: "أتمنى تقديم المساعدة سواءً ماديًا أو حتى معنويًا ببسمة أو كلمة حلوة، أهلنا بحاجة لنا، وأنا اليوم مع جمعية حماية لتقديم مساعدة على الأرض".

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير