النسخة الكاملة

أسرار وأخبار عمان

الأحد-2024-09-29 10:41 am
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*رئيس الديوان الملكي
معالي الاستاذ يوسف العيسوي، رئيس الديوان الملكي العامر، هو جسر التواصل بين المواطنين مع قائدهم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، وقد جعل الديوان العامر كما أراده جلالة سيدنا المفدى، بيتا لكل اردني واردنية، ينظر بعطفه نحو مطالبهم بكل سعة قلب، واضعاً الحلول لهم وتلبية المستطاع من الاحتياجات.

*ماذا يقرأ الباشا؟..
عبدالإله باشا الكردي، يعكف هذه الأيام على قراءة كتاب "وصفي التل.. الملف رقم صفر" والذي صدر مؤخرا

*همس
لوحظت حركة عمرانية نشطة تشهدها منطقة الأغوار لبناء فلل تعود لعدد من كبار الموظفين والشخصيات.

*احتيال الكتروني..!
كم كبير من الشكاوى تسجل لدى دوائر الادعاء العام، بشبهة الاحتيال الالكتروني عبر الترويج للاستثمار بالاموال من خلال بعض التطبيقات.

*أسماء لعضوية "الأعيان"
تتردد اسماء للدخول في عضوية مجلس الاعيان الجديد منهم: مدير المخابرات العامة السابق عدنان باشا الجندي/ اللواء المتقاعد بسام عبدالحافظ المجالي/ الوزير الاسبق مجحم حديثة الخريشا/ السفير الاسبق جمعة العبادي/ الوزير الأسبق نبيل مصاروة/ اللواء المتقاعد د. اسماعيل الشوبكي/ الوزيرة السابقة خولة العرموطي.

*المصري.. رجل ميدان
م. وليد المصري، وزير الادارة المحلية، يؤمن تماما أن الوجود في ميدان العمل، ضرورة من شأنها تحسين جودة الأعمال وتسريع تنفيذ المشاريع وتلمس إحتياجات الناس على أرض الواقع.

*عاجل.. أمام وزير العدل
مناشدة وردت الى "جفرا نيوز" إلى معالي الدكتور بسام التلهوني، وزيرا للعدل، بإعادة النظر بقرار وقف التعامل مع ساحات حجز المركبات، المملوكة للقطاع الخاص، حيث ان الساحات المنضبطة و الملتزمة، ذهبت بعروى المخالفة، مطالبين بتعديل القرار، خاصة وأن مئات العائلات تعتاش من المردود المالي الضئيل لتلك الساحات.

*مش معقول..!
رصدت "جفرا نيوز" وجود مواد تموينية وغذائية مخصصة كمساعدات دولية للاجئين السوريين في الأردن تباع في بعض المحال التجارية المختصة ببيع المواد التموينية التي تشارف صلاحيتها على الانتهاء في العاصمة.

*المعايطة.. مواقف الرجال
عندما لا يرتبط العطاء بالموقع في العمل التطوعي، تظهر مواقف الرجال، الذين لا يربطهم عمل الخير ومساعدة الغير بمنصب نيابي أو وزاري و غيره، لإنهم إعتادوا على قضاء حوائج الناس، ونشر المحبة بين أفراد المجتمع، وكل عمل من شأنه ان يؤلف بين قلوب الناس.. هذا ما يجسده قولا وفعلا الوجيه الشيخ محمود المعايطة، والد شهيد "قلعة الكرك" العقيد سائد المعايطة.

*أبلغوا عن هؤلاء فورا؟
من الواجب الابلاغ عن اي شخص يمتهن الاحتيال بذريعة جمع التبرعات لصالح متضرري الحرب في قطاع غزة..!

*ناهض حتر
صادفت مؤخرا الذكرى الثامنة لجريمة اغتيال الشهيد ناهض حتر وقد اقيمت فعالية حاشدة ضمت شخصيات سياسية وحزبية واعلامية.

*قرار النقابة
علمت "جفرا نيوز" ان نقابة الصحفيين لن ترفع بدل اجار الاكشاك المملوكة للنقابة والتي تلتزم ببيع الكتب والصحف، اما الاكشاك التي تعمل بمهن اخرى فسيتم رفع الاجار عليها.

*من المسؤول؟
هروب عاملات المنازل.. أزمة تتفاقم ولا حلول..؟

*ولو صدقوا..
بتعيين الاستاذ مصطفى الرواشدة وزيرا للثقافة، شغر مقعد لواء عي/ الكرك في مجلس الاعيان، ويتردد إسم وزير المالية الأسبق الدكتور حمد الكساسبة للدخول في عضوية المجلس خلفا للرواشدة.

*مكتبة الباشا.
زهير باشا زنونة، مساعد مدير المخابرات الأسبق، قام قبل فترة بإهداء مكتبته الخاصة، إلى مكتبة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، التابعة لجامعة الحسين بن طلال في مدينة معان.

*اين الجهات المختصة؟
الخمور "المغشوشة" و"المقلدة" و"المهربة".. تجارة تزدهر هذه الفترة، في عدد كبير من محال بيع المشروبات الروحية المنتشرة في العاصمة..!

*رقابة غائبة..!
ايضًا.. منظفات ومعقمات وشامبوهات "منتهية الصلاحية" تباع علنا في محال عديدة في سوق السُكر خلف المسجد الحسيني..!

*حياصات مديرا..
الدكتور معارك حياصات.. مديرا لإذاعة القرآن الكريم.

*الوضع خطير..!
اخبار وردت في الصحافة اللبنانية تشير إلى أن الوضع في المخيمات هناك ما يزال يحتفظ بدرجة عالية من الخطورة.

*يا حرام..
سرقة أغطية المناهل نشطتليس في العاصمة فقط بل امتدت الى بعض المحافظات..!

*ياسامعين الصوت..
وسط البلد.. المخالفات الصحية ليست في بعض المطاعم بل في مشاغل إعداد أطعمتها الموجودة بأماكن اخرى.. الرقابة بحاجة إلى رقابة..!

kreshan35@yahoo.com
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير