النسخة الكاملة

“شباب النشامى” يبحث عن التأهل الآسيوي اليوم

الأحد-2024-09-29 09:48 am
جفرا نيوز -
يبحث المنتخب الوطني للشباب تحت 20 عاماً لكرة القدم إلى خطف بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا المقررة في الصين العام المقبل.

وسيكون المنتخب على موعد مع لقاء نظيره القطري عند الثامنة مساء اليوم الأحد، على ستاد عبدالله بن خليفة، لحساب الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة العاشرة التي منافساتها هناك في الدوحة.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب الفرق بفارق الأهداف عن قطر بـ 6 نقاط، ويليهما دون نقاط سنغافورة وهونغ كونغ اللذين يتقابلان اليوم أيضاً.

وطبقاً لهذه الحسابات فإن تعادل المنتخب اليوم مع قطر سيكون كافياً للبقاء في الصدارة وبالتالي التأهل كبطل للمجموعة، وغير ذلك يبقيه في حسابات الترشح إلى النهائيات كأفضل منتخب يحتل المركز الثاني.

وكان «شباب النشامى» تفوق الليلة قبل الماضية على نظيره السنغافوري بهدفين دون رد سجلهما عودة الفاخوري د.25، وإبراهيم صبرة د.29، وقبل ذلك فاز على هونغ كونج بسباعية نظيفة حملت توقيع: عودة الفاخوري د.37، محمود ذيب د.42، عبد الرحمن الخضور د.47، إبراهيم صبرة 51، عمر خصر د.60، محمد طه د.80، أنس الخب د.89.

وبالمقابل لحساب نفس المجموعة، وسبق وحقق المنتخب القطري الفوز على سنغافورة 3-0، وعلى هونغ كونغ 2-0.
ومثل المنتخب باللقاء الأخير امام سنغافورة: سلامة سلمان، يوسف المقابلة، عمر مرار (عبدالله المنايصة)، محمد طه، محمد أبو السكر (نور الدين ياسين)، صالح فريج، عز الدين أبو السعود، عبد الرحمن الخضور (أمين ابو خليفة)، عودة الفاخوري (عمر خضر)، محمود ذيب (ينال المحمود)، وإبراهيم صبرة.

وشهدت المباراة خروج اللاعب أبو السعود بالبطاقة الحمراء، وحصول إبراهيم صبرة على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وبحسب نظام التصفيات تم تقسيم 45 منتخباً على عشر مجموعات، حيث ضمت خمس مجموعات أربعة منتخبات، في حين تكونت خمس مجموعات من خمسة منتخبات، بحيث يتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2025، صاحب المركز الأول من كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتستضيف الصين النهائيات الآسيوية خلال الفترة من 6 إلى 23 شباط 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير