النسخة الكاملة

بريطانيا تعاقب ناعومي كامبل بسبب فضيحة مالية

Friday-2024-09-27 04:08 pm
جفرا نيوز -
حظرت بريطانيا مشاركة عارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل في مجالس أمناء مؤسسات خيرية لمدة 5 سنوات، بعد أن خلص تحقيق يتعلق بجهة خيرية أسستها كامبل إلى أن أموالاً جمعتها ذهبت للدفع مقابل سجائر، وخدمات بمنتجعات صحية.

وهيمنت كامبل، المولودة في لندن، وتبلغ حالياً من العمر 54 عاماً، بجانب مجموعة من نخبة من العارضات على مجال الموضة والأزياء، وعلى أغلفة المجلات منذ تسعينيات القرن الماضي.
وأسست في 2005 (فاشون فور ريليف) أو "الموضة من أجل الإغاثة"، بهدف جمع أموال لقضايا إنسانية وإغاثة الفقراء، من خلال تقديم عروض أزياء، لكن تلك المؤسسة أزيلت من قائمة الجهات الخيرية في بريطانيا هذا العام.

ووجد التحقيق أن هناك "سوء إدارة خطير" ومخالفات في عدة وقائع لدى المؤسسة، حيث تم إنفاق عشرات الآلاف من الجنيهات على غرف الفنادق الفاخرة وجلسات التدليك والأمن الشخصي لعارضة الأزياء.

وبحسب لجنة الجمعيات الخيرية، فقد تم استبعاد بيانكا هيلميش وفيرونيكا تشو لمدة 9 و4 سنوات على التوالي.

ويقال إن هيلميش تلقت 290 ألف جنيه إسترليني (380 ألف دولار) في استشارات غير مصرح بها، ومدفوعات نفقات على مدى عامين.
وأعلنت اللجنة بناء على ذلك حظر عضوية كامبل واثنين آخرين في مجالس أمناء مؤسسات خيرية.

ووجد التحقيق أنه بين أبريل (نيسان) 2016 ويوليو (حزيران) 2022، كانت نسبة ضئيلة فقط (8.5%) من إجمالي إنفاق الجمعية الخيرية على المنح الخيرية.
وتم التبرع بالأموال المستردة لمؤسستين أخريين، هما صندوق إنقاذ الأطفال وصندوق عمدة لندن، وتسوية الالتزامات المتبقية للمنظمة.

وأحجم ممثلون عن كامبل عن التعليق.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير