النسخة الكاملة

المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه

Friday-2024-09-20 08:01 pm
جفرا نيوز -
 تأهل لاعبا المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة وعمر شقرة، اليوم الجمعة، إلى نهائي بطولة آسيا للكبار والتي افتتحت اليوم في مدينة هانغتشو الصينية.

كما تأهل كل من، محمد الجعفري وعبدالله حماد وجود الضروس، للعب على الميدالية البرونزية في أوزانهم.

وبدأ "المصاطفة" طريقه إلى نهائي وزن تحت ٦٧ كغم بفوزه على اللاعب تشان هو هونغ من هونغ كونغ بنتيجة ٩-١ في دور الـ ١٦ قبل أن يُحقق الفوز على اللاعب السعودي محمد العسيري بنتيجة ٩-٣ في الدور ربع النهائي.

وواصل "المصاطفة" - حامل برونزية أولمبياد طوكيو عام ٢٠٢٠ - انتصاراته وفاز في الدور نصف النهائي على اللاعب الكازاخستاني ألتينبيك أولزهاس بنتيجة ٩-٥.

وسيلتقي عبدالرحمن المصاطفة في النهائي يوم الأحد المقبل مع اللاعب الياباني كوزاكي يوغو.

من جانبه افتتح اللاعب عمر شقرة مشواره نحو نهائي وزن تحت ٥٥ كغم بالفوز على اللاعب الهندي رامانديب بنتيجة ٢-١ في الدور ربع النهائي قبل أن يُحقق الفوز في الدور نصف النهائي على اللاعب الكويتي سالم العجمي بالأفضلية بعد التعادل ٥-٥.

وسيلتقي "شقرة" في النهائي يوم بعد غد الأحد مع اللاعب الكازاخستاني بيجابيل زولامان.

وانتقل بدوره محمد الجعفري للعب على الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت ٨٤ كغم بعد فوزه في نزالين على كل من، الصيني دو آن بنتيجة ٩-١ والنيبالي محمد شيخو بنتيجة ١٠-٠ وفي نصف النهائي خسر "الجعفري" أمام اللاعب الإيراني مهدي خدابخشي بنتيجة ٤-٦.

هذا وسيلتقي "الجعفري" في نزال الفوز بالميدالية البرونزية يوم الأحد مع اللاعب الفيتنامي نجوين.

بدوره انتقل كذلك اللاعب عبدالله حماد للعب على الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت ٦٠ كغم بعد فوزه في نزالين على كل من، النيبالي تامانج بنتيجة ٦-١ والماليزي كاليانا بنتيجة ٥-٢ قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام اللاعب التايلاندي سيواكون بنتيجة ٣-٧. وسيلتقي "حماد" في نزال الميدالية البرونزية مع اللاعب الكويتي عبدالله شعبان.

كما انتقلت اللاعبة جود الضروس للعب على الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن تحت ٦٨ كغم حيث تمكنت من الفوز في الدور ربع النهائي على اللاعبة الأوزبكية "إيجامبرديفا" بنتيجة ٧-٤ قبل أن تخسر بالأفضلية بعد التعادل ٠-٠ أمام اللاعبة الإماراتية فاطمة خصيف في الدور نصف النهائي.

وستلتقي "الضروس" في نزال الميدالية البرونزية يوم الأحد المقبل مع اللاعبة اليابانية "كاما".

فيما ودع اللاعب سيف الدين بني فارس منافسات وزن تحت ٧٥ كغم من الدور ربع النهائي، حيث كان قد افتتح مشاركته بالفوز على اللاعب الياباني "ساكاي ياما" بنتيجة ٦-٣ قبل أن يخسر أمام اللاعب التركمانستاني ناظم يردوف بنتيجة ٥-٩.

كما ودعت اللاعبة يارا بشار المنافسات من دور الـ ١٦ حيث خسرت أمام اللاعبة الصينية لي كونغ بنتيجة ٠-٨ وانتقلت "يارا" بعد ذلك للعب على الميدالية البرونزية لكن خسرت أمام اللاعبة الماليزية "زكية" بنتيجة ٧-١٠.

ويستكمل منتخبنا الوطني يوم غد السبت مشاركته في البطولة الآسيوية حيث سيظهر كل من، عفيف غيث وزكي أبو قاعود ولين حقروص.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير