النسخة الكاملة

أسرار وأخبار عمّان

الخميس-2024-09-19 10:30 am
جفرا نيوز -
إعداد: محمود كريشان

*بيني وبينك
عُلم ان وزارة الخارجية بصدد ارسال استمازجات لتعيين السفير محمد ابووندي، سفيرا للأردن في طوكيو، بدلا من السفير السابق لينا عناب، التي تولت حقيبة السياحة في الحكومة الجديدة.

*ليس سرا..
علمت "جفرا نيوز" أن نانسي نمروقة، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ستتولى إدارة الشؤون الداخلية والإدارية لوزارة الخارجية.

*الصفدي.. برافو
يسجل للوزير الفذ ايمن الصفدي، رفضه تعيين أي سفير من خارج الكادر الدبلوماسي لوزارة الخارجية.

*هذا الوزير..!
مهند شحادة، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية.. عمل في القطاع المالي والمصرفي في الاردن ولبنان ومصر، ومديرا عاما لصندوق الائتمان العسكري ومسؤولا بالدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي وتقلد المنصب الوزاري عدة مرات.. الوزير المنجز مهند: أثبت نجاحه في كافة المواقع لأنه يعمل بأمانة وإنتماء تحت شعار : "أخلص لأن أنجح الأعمال ما يتم في.. صمت".

*همس
وفقا لمعلومات حصلت عليها "جفرا نيوز" فإن وزارة الخارجية ستلغي منصب الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الذي شغر بإحالة حسين العبداللات الى التقاعد، وتستبدله بمسمى مساعد الأمين العام للشؤون الادارية والمالية.

*مباهج ومناهج..!
د. عطاالله الحجايا أورد إدراجا ساخرا جاء فيه: من الجيد أن يحفظ طلبة الصف الرابع "ج" أغنية "وحِنّا كراسي البلد" وننتظر بشوق دخول أغنية "نقلع العين ان لدّت تلانا" ونؤكّد على أغنية " همّها تربي زلم".. لأن الزلم اللي بالي بالك مش مربيين..!

*الرؤساء من "الخارجية"..
رئيس الوزراء الجديد د. جعفر حسان كان في نفس دورة الملحقين الدبلوماسيين في وزارة الخارجية مع رئيس الوزراء السابق د. بشر هاني الخصاونة، وكان وزير الخارجية "سنتذاك" طاهر المصري وضمت الدورة كل من: بشر هاني الخصاونة/ جعفر حسان/ ريما احمد علاء الدين الشيشاني/ حازم عصام الخطيب التميمي/ حسام الحسيني/ علي محمد خليل كريشان/ صقر متروك سلامة ابوشتال/ محمد الزيناتي/ يوسف البطاينة/ زهير عبدالله النسور/ غيث زهير عبدالفتاح ملحس/ وليد الحديد/ نصار ابراهيم الحباشنة/ حازم عصام الخطيب التميمي/ وليد خالد عبيدات/ سجى سطام حابس باشا المجالي/ غسان عبدالرحيم المجالي/ قيس شقير/ ديماي حداد الشيشاني/ فايز خوري/ عمر الداغستاني.

*أسلحة..!
عُلم أن ملاحقة أمنية وقضائية مشددة لكل من ينشر صوره مع الأسلحة النارية عبر كافة مواقع التواصل الإجتماعي.. خطوة في الاتجاه الصحيح.

*الشريف جميل.. زيارة خاصة
سياده الشريف جميل بن ناصر قام بزيارة الشيخ هاني شحادة الحديد في منزله للاطمئنان على صحته.. الزيارة تضمنت إستعادة شريط ذكريات نادي السباق الملكي في ماركا والطنيب، ورياضة الخيول العربية الاصيلة..

*ماذا يحدث في المقبرة؟
شكوى وردت لـ"جفرا نيوز" تشير إلى إنتشار "عرابيد" سامة في مقبرة سحاب الإسلامية ما يشكل خطورة لمرتادي المقبرة..!

*مازن باشا..
مبروك للباشا مازن الفراية وزير الداخلية.. فهو نموذج النجاح وقدوة العطاء لكل وزير حالي وسابق ولاحق.

*إنتبه..!
الهواتف النقالة غالية الثمن "المسروقة" يتم تهريبها من الأردن إلى سوريا أو مصر من قبل اللصوص وبيعها هناك..!

*كتاب الرئيس..
دولة د. جعفر حسان له إصدار معم في المكتبات المحلية هو "الاقتصاد السياسي الأردني.. بناء في رحم الأزمات"، ويعاين الكتاب الذي صدر عن "الآن ناشرون وموزعون" بعمّان في أواخر تموز 2020، تحوّلات هذا الاقتصاد، ويؤشّر على مواطن القوة والضعف في مسيرته.. الكتاب متوفر لدى كشك حسن ابوعلي للثقافة وسط البلد شارع فيصل.

*شديفات.. أصغر الوزراء عمرا..
يُعد وزير الشباب يزن الشديفات، الأصغر سناً في الفريق الحكومي، إذ انه من مواليد عام 1988.

*غمزة..
قناة فضائية خاصة وجدت ضالتها منذ فترة بالتركيز على تهويل قضايا الفقر في البلاد بأسلوب دس "السُم في السُمسُم"..!

*عاجل.. لمن يهمه الأمر..!
مجدداً.. مواد تموينية وأنواع من الشوكلاتة ومواد تموينية بعضها "منتهي الصلاحية" وبعضها يعاني من "سوء التخزين" يتم عرضها أمام بعض المحال التجارية في أروقة سوق السُكر وسط البلد خلف المسجد الحسيني وسط رقابة خجولة من كافة الجهات المعنية..!

*الأردنيون في هنغاريا..
الرعايا الأردنيين في بودابست/ هنغاريا وإذا إحتاجوا إتمام معاملاتهم الرسمية عليهم مراجعة السفارة الأردنية في فينا/ النمسا فهي المرجع الرسمي لهذه الغاية.

*خارج الحدود
شنّ ناشطون في لبنان عبر وسائل التواصل الاجتماعي امس حملة على مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت مدّعين ان ادارته سحبت اجهزة "بايجر" من موظفيها قبل ايام لعلمها بالهجوم الاسرائيلي عبر هذه الاجهزة، علماً ان اي جهاز مستعمل في مستشفيات لبنان لم ينفجر واقتصر الاعتداء على اجهزة يملكها الحزب.

*معلومة..
تقول السيدة نوزت الساطي «أم شاكر» زوجة المغفور له بإذن الله الأمير المشير زيد بن شاكر انه في العام 1971 تم تأسيس المتحف الشعبي للحلي والازياء الشعبية في الجهة الشرقية من المدرج الروماني ولايزال البعض يطلق عليه إسم "متحف سعدية التل" زوجة الشهيد وصفي التل، التي كانت صاحبة الفكرة الريادية في ترسيخ الزي الشعبي المحلي التقليدي

*مش معقول..!
مستوى النظافة في تراجع لافت في كافة مناطق حي المدينة الرياضية "عمان" ..!

*العضايلة.. ماذا قال؟..
المهندس مراد العضايلة، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين قال: خالص الاحترام والتقدير لقيادة الحركة الإسلامية على اعلاناتها المتكررة عن ثبات مواقفها الوطنية وعدم المساومة على الأردن ومواقفه الوطنية.

kreshan35@yahoo.com
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير