النسخة الكاملة

أخبار وأسرار عمّان

الخميس-2024-09-12 09:02 am
جفرا نيوز -
 إعداد: محمود كريشان

*هذا هو الأردن..
دولة الأستاذ فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان قال: هذا هو بلدنا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق الإصلاح المنشود، وقد اصبح لدينا برلمان جديد، بعد أن تم إجراء الانتخابات النيابية، والتي كانت بعون الله، في أعلى درجات النزاهة والشفافية.

*ليس سرا
علمت "جفرا نيوز" انه سيتم في غضون الايام القليلة المقبلة إعادة افتتاح السفارة الأردنية في طرابلس/ ليبيا لتباشر عملها مجددا بصورة اعتيادية

*بيني وبينك
وعلى سيرة الخارجية.. عُلم ان كل من: خالد الحامد وغازي الزعبي وحمدان العبادي، هم ابرز المرشحين لشغل منصب أمين عام وزارة الخارجية للشؤون الاردارية والمالية، مكان الأمين العام السابق حسين العبداللات.

*أعيان جُدد..
وفقا لمعلومات حصلت عليها "جفرا نيوز" فإن قائمة تضم نحو 180 اسم شخصيات متنوعة سيتم اختيار (69) إسما منها ليكونوا اعضاء مجلس الأعيان الجديد.

*همس..!
مجالس سياسية تداولت خبر مفاده ان "جماعة الاخوان" الان في مرحلة شهر العسل مع الحكومة، بعد أن لمست الجماعة والشارع نزاهة الانتخابات النيابية وشفافيتها بصورة واضحة.

*مش معقول..!
يحكى أن سبب منع فتح أي فروع لمطاعم عالمية للوجبات السريعة في منطقة البحر الميت، هو نفوذ بعض أصحاب الفنادق في المنطقة لإجبار الزوار على تناول الأطعمة بأسعار خيالية في تلك الفنادق..!

*من المسؤول؟..
تُسجل عملية قطع أشجار في بعض المناطق على نحو متفلت دون رادع ووازع، ذلك مع اقتراب موسم الشتاء..!

*إجراء طبي خطير
مؤلم ما نشاهده كل يوم، من عمليات حقن الفللر والبوتكس اللتي يتم إجراءها في أماكن غير متخصصة و"غير مرخصة" لهذا المجال، ناسين أو متناسين أن هذا هو إجراء طبي خطير لا يجب أن يتم الا على يد طبيب مختص في هذا المجال لديه إلمام كامل بتشريح الوجه نظرا لما يحتويه وجه الإنسان من أعصاب وشرايين وأورده دموية ونظرا لما يحتمله هذا الإجراء من مخاطر قد يصل بعضها الى الإصابة بالعمى..!

*عيب..!
من غير الواضح الهدف من إعادة إنتاج وبث الإشاعات والإساءة لشخصيات برلمانية وسياسية في هذه المرحلة تحديدا..!

*ألو يا شرطة
بعض محال بيع القهوة تتسبب بارباك في شوارع العاصمة وهي تستخدم أضوية لطاشات شبيهة بتلك التي فوق سيارات شرطة النجدة..!

*قطع غيار..!
معلومات تؤكد قرب رفع أسعار قطع غيار السيارات بسبب إرتفاعها في بلد المصدر، إضافة إلى رفع مرتقب لأجور الشحن..!

*حرب سيبرانية..
قالت صحيفة البناء اللبنانية انه تدور في فضاء لبنان ودول في الشرق الأوسط، حرب سيبرانية دولية، تنخرط فيها الدول الكبرى غرباً وشرقاً!

*العرموطي أولا..
حصد النائب صالح العرموطي أعلى نسبة تصويت في الاردن بعد حصوله على 29911 صوتا

*لماذا؟..
إزدحامات العبدلي المرورية اليومية، سببها أحد المخابز الشهيرة، وبعض محال تموينية تعرض مواد غذائية تشارف مُدد صلاحيتها على الإنتهاء.. كافة الجهات المعنية لا تحرك ساكنا..!

*لمن يهمه الأمر..!
وافد مخالف لكافة الاشتراطات يستخدم الشوارع الفرعية المحيطة بمركز الحسين للسرطان شارع الجامعة "فاليت" بالأجرة لاصطفاف السيارات ما يسهم في الإزدحامات المرورية..!

*الأكثر مبيعا..
سجل كتاب "وصفي التل.. الملف رقم صفر" الصادر مؤخرا عن دار الهلال، ارقاما قياسية في الكتب الاكثر مبيعا لدى كشك حسن ابوعلي للثقافة شارع فيصل وسط البلد

*أخبار الصباح
"تشكيل الوعي الوطني والانتماء من خلال الأدب" عنوان محاضرة تلقيها الأديبة العربية سارة السهيل وذلك في الخامسة مساء يوم بعد غد السبت في مقر اتحاد الكتاب الاردنيين في الشميساني شارع المقدسي مقابل السيفوي عمارة رقم 41.

Kreshan35@yahoo.com
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير