النسخة الكاملة

قبل عرضه...هجوم حاد على مسلسل بارني

الأحد-2024-09-08 07:57 pm
جفرا نيوز -
 بعد 14 عاماً يستعد الديناصور الأرجواني "بارني" للعودة إلى الشاشات قريباً، لكن هذه المرة بصورة كرتونية تعرّضت لهجوم حاد من المتابعين الذين أعربوا عن خيبة أملهم بعد طول انتظار.

عرضت منصة "أتش بس أو ماكس" قبل أيام المشاهد الأولى للمسلسل الكرتوني، المقرر بدء عرضه في 14 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بعنوان "عالم بارني"، لكن ظهر مختلفاً تماماً عن الصورة التي اعتادها الجمهور على الديناصور المحبوب.

 

** هجوم حاد: ليس بارني

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن المقطع الدعائي للمسلسل الجديد قوبل بغضب كبير على يوتيوب من البالغين الذين نشأوا على شخصية بارني الأصلية.

وشارك البعض صوراً للنسخة الحية من الديناصور الأرجواني، وعبّروا عن أسفهم لهذا التشويه، فيما أكد آخرون أنه ليس ما اعتادوا وكبروا عليه، مطالبين بعد تقديم صورة شيئة عن الشخصية التي ترعرعت عليها الأجيال.

واعتبر آخرون أن ابتسامة الشخصية الكرتونية أوسع مع الشخصية الحيّة، إضاقة إلى تغيير لون عينيه إلى الأخضر، وظهور أظافر ما جعله أقرب إلى كل شكل الديناصور المخيف وليس اللطيف.

 

** تفاصيل المسلسل الكرتوني

وفقاً للتعريف المرافق للفيديو الترويجي، تدور أحداث سلسلة الرسوم المتحركة الجديدة في ملعب الحي، على عكس السلسلة السابقة، التي كانت بالتمثيل الحي، وحملت اسم "بارني والأصدقاء"، وتدور أحداثها في بيئة مدرسية.

وسيغني الديناصور الأرجواني ويرقص مع أصدقائه الديناصورات بيلي وبيبي بوب وأصدقائهم الثلاثة الصغار، من خلال مغامرات خيالية تساعد الأطفال على استكشاف مشاعر ما قبل المدرسة، ويوضح لهم مشاعر حب أنفسهم والآخرين.

أما صوت الديناصور الأرجواني فيؤديه الممصل البريطاني جوناثان لانغدون، إضافة إلى الممثلين براين ماكولي، جوناثان تان، جايد ديروشي وسواهم الذين سيؤدون أصوات باقي الشخصيات الكرتونية.

 

** النسخة الأصلية

ظهر الديناصور الأرجواني للمرة الأولى في 6 أبريل (نيسان) 1992، في سلسلة تلفزيونية حيّة بعنوان "بارني والأصدقاء"، استمر عرضها على مدار 240 حلقة، حتى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2010.

يستهدف المسلسل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و5 أعوام، ولاقى إشادة كبيرة من أولياء الأمور لكونه عمل مفيد وجاذب للأطفال، تمت دبلجته وترجمته إلى العديد من لغات العالم ومنها العربية، وفاز بجائزة "إيمي أواردز".

 

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير