النسخة الكاملة

سيطرة مدريدية وغياب صلاح.. 30 لاعبا يتنافسون على الكرة الذهبية

الخميس-2024-09-05 04:50 pm
جفرا نيوز -
أزاحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، اليوم الأربعاء، الستار عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري 2024.

وضمت القائمة 30 لاعبا وسط منافسة شديدة بين نجوم ريال مدريد ومانشستر سيتي، بينما غاب محمد صلاح نجم ليفربول لأول مرة منذ 2018.

وتواجد في القائمة 7 لاعبين من الملكي، وهم: فينيسيوس جونيور، وجود بيلينجهام، وفيدريكو فالفيردي، وداني كارباخال، وأنطونيو روديجر، وتوني كروس الذي اعتزل كرة القدم بنهاية بطولة يورو 2024، وكيليان مبابي المنضم من "بي إس جي" هذا الصيف.


وتضم القائمة أيضا 4 لاعبين من مانشستر سيتي، وهم: فيل فودين الفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وإرلينج هالاند هداف البريميرليج، والبرتغالي روبن دياز، ولاعب الوسط الإسباني رودري.

وترشح أيضا 3 لاعبين من باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، وهم جريمالدو وجرانيت تشاكا وفلوريان فيرتز، إضافة إلى ثنائي برشلونة لامين يامال وداني أولمو المنضم من لايبزيج هذا الصيف، ونيكو ويليامز جناح أتلتيك بلباو.

ويضم السباق أيضا 4 لاعبين بصفوف آرسنال وهم ساليبا وساكا وأوديجارد وديكلان رايس، وثنائي إنتر ميلان تشالهانوجلو ولاوتارو مارتينيز إضافة إلى النيجيري أديمولا لوكمان مهاجم أتالانتا.

ويتواجد أيضا إيمليانو مارتينيز الذي يتنافس على جائزة أفضل حارس مرمى، والأوكراني أرتيم دوفبيك مهاجم روما المنتقل هذا الصيف من جيرونا، وماتس هوميلز مدافع روما المنتقل حديثا من دورتموند، وهاري كين نجم بايرن ميونخ، وفيتينا لاعب وسط "بي إس جي"، وكول بالمر لاعب تشيلسي.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير