النسخة الكاملة

أسرار وأخبار عمّان

الخميس-2024-09-05 10:10 am
جفرا نيوز -
 إعداد: محمود كريشان

*الرزاز.. سؤال وجواب!..

مقربون من دولة د. عمر الرزاز.. سألوه عن أقرب صديق لقلبه؟.. أجاب: الأصدقاء كثيرون، وأنا فخور بأنه ليس لدي عدو.

*بعض السفارات.. إنتبه..!
بعض السفارات وعبر أنشطة تقيمها توسم انها إجتماعية، باتت مناخا خصبا لنقاش قضايا أردنية محلية، وقد أصبحت بعض السفارات، محجا ومزارا لشخصيات سياسية أردنية على رأس عملها، أو حتى مركونة على الرف،والقصة أصبحت منظمة ومبرمجة ، لمجموعات "منتقاة" و"متنوعة" من الحياة السياسية الأردنية!.. وبالطبع.. تقارير تلك السفارات إلى أجهزة دولها تكون خصبة بالحديث عن الشأن الأردني، ورصد المشهد من جوانب واسعة.. الموضوع يحمل مخاطر أمنية، ويخالف الأعراف الدبلوماسية..!

*الشريف شاكر بن زيد
بإختصار.. الشريف شاكر بن زيد.. يتسم بالأخلاق الحسنة، وقد ورثها عن والده المغفور له بإذن الله الأمير زيد بن شاكر، والتي منها الصبر والإحسان والعدل والإنتماء والتواضع.

*حديث المجالس
المهندس علاء عارف باشا البطاينة.. عاد إسمه يتردد مجددا.. كذلك فارس عيد القطارنة والدكتورة نجوى قبيلات.

*بلاغ.
انتشار لافت لظاهرة الدراجات النارية "غير المرخصة" وما يرافق ذلك من التصرفات "العبثية" التي يمارسها البعض أثناء القيادة، وما يقومون به من استعراضات لا مسؤولة في الطرق والشوارع الرئيسية، أو وسط الأحياء السكنية..!

*حسين باشا المجالي.. لمن يطرب ؟
العين حسين باشا هزاع المجالي، يطرب لهذه أغنية محمد عبده التي تقول كلمات الاغنية: في هواهن ياسعد كيف طرحني.. راح عمري من مودتهن فـوات.. كان مما صابنـي ماعالجنـي.. الوكاد اني خطيـر بالممات.

*عاجل.. للأمين الشواربة
برقية الى د. يوسف الشواربة، عمدة عمان: "النافورة في الجزيرة الوسطية لشارع فيصل وسط البلد اصبحت مكرهة صحية حقيقية.. منطقة المدينة لا تعلم بذلك"..!

*السفير الرفاعي..
الصمت لغة الدبلوماسية المعاصرة، أدركها السفير المحترم وليد ضياء الدين الرفاعي.

*من المسؤول؟
متسولون أطفال يكتظون على مداخل مركز حدود جابر.. بلاغ لوزارة التنمية الإجتماعية..!

*جمعة بك.
السفير المنجز "جمعة العبادي".. ينظر للمستقبل بتفاؤل ومحبة.

*فائزون.
وفقا لمعطيات من نبض الشارع الانتخابي المحلي فانه بات من المؤكد ان يفوز في الانتخابات النيابية المقبلة كل من:

 أحمد الصفدي/ مازن القاضي/ تمارا ناصر الدين/ احمد القطاونة/ محمد عقل/ حياة المسيمي/ دينا البشير العواملة/ خميس عطية/ هدى نفاع/ د. حيدر الزبن/ آدم العبداللات/ زهير الخشمان/ ليلى السيد/ ابراهيم الطراونة/ اسلام العزازمة/ هيثم زيادين/ محمد البستنجي "الكرك"/ عبد الفتاح المعايطة/ رزق النوايشة/ وائل شقيرات/ مجحم الصقور/ قطنة المستريحي/ فواز البقور/ هالة الشطي/ نور اللوزي/ ينال فريحات/ تيسير ابوعرابي العدوان/ نصار القيسي/ خلدون حينا/ مرزوق الهبارنة/ "احمد الرقب أو علي ابوالسكر"/ محمد المحارمة/ صالح العرموطي/ موسى الوحش/ عمر النبر/ "راكين ابوهنية أو ايمان شريم"/ اندريه حواري/ "أمجد المسلماني أو عمار الداوود أو زيد روحي الكيلاني"/ غازي البداوي/ خالد ابوحسان/ وائل شقيرات/ نواف عبيدات/ ضرار الداوود/ رانيه الخليفات/ عبيد ياسين/ سعود ابومحفوظ/ سهير ناصر الدين/  محمد عامر الركيبات/ نبيل غيشان/ عبدالعزيز الجبارات/ انتصار الصمادي/ منتصر القضاة/ هايل سعد هايل السرور/ ناصر نايف الخريشة/ مخلد الحجايا.

*الفراعنة.. ماذا قال؟..
النائب السابق الكاتب السياسي حمادة فراعنة قال: إلى أن الجسم الصحفي بمكوناته  المختلفة يشكل "حائط صد" متقدم لحماية الأمن الوطني الأردني، ضد كل المحاولات التي تستهدف: أمن الأردن وإستقراره وتقدمه وديمقراطيته.. جاء ذلك خلال حفل عشاء اقامه الفراعنة تكريماً للأستاذ عمر العياصرة رئيس مجلس إدارة الدستور، و الاستاذ سميح المعايطة رئيس مجلس إدارة الرأي، ، بحضور عدد من الكتاب و الصحفيين..

*طمنا عنك..!
فادي زريقات، مدير مدينة الحسين للشباب الأسبق.. ما هي أخبارك؟.. أين أنت؟.. طمنا عنك..!

*المحافظ.
صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور حاكم ممدوح خازر الخريشا بوظيفة محافظ في وزارة الداخلية.

*جنكات لم يشارك!
الاستاذ سمير جنكات، عميد الاعلام الرياضي الاردني، لم يتمكن من أداء الواجب في تشييع جثمان الوزير الأسبق القامة محمد خير مامسر، ولا في زيارة بيت الأجر، فقد أجريت لـ"ابوأحمد" عملية جراحية بسيطة تكللت بالنجاح.

*أرصفة بلا مشاة..!
إشغال الأرصفة بالسيارات والركون الخاطئ لها لا تزال مشكلة قائمة تعطل حركة المشاة مما يضطر البعض للسير على الشارع العام وبالتالي هذا الأمر أحد أهم مسببات الحوادث..!

*التنصت..!
قالت صحيفة النهار اللبنانية ان مصادر متابعة تساءلت حول ما اذا تم إدراج موضوع التنصت الاسرائيلي على الكابل البحري بين لبنان وقبرص في إجتماعات المسؤولين اللبنانيين مع مدير المخابرات القبرصية الذي يزور بيروت حاليًا، علمًا ان اللجنة النيابية للإتصالات في آخر إجتماع لها في 25 تموز الماضي ناشدت الحكومة اللبنانية إعطاء هذا الموضوع الأولوية القصوى.

*أخبار الصباح
"نعمان والأرض الطيبة" عنوان مسرحية للأديبة والكاتبة سارة طالب السهيل سيتم عرضها في السادسة مساء يوم بعد غد السبت على مسرح العرائس الدولي في مركز الملك عبدالله الثقافي في الزرقاء 

*غشاشون..!
بعض محال بيع الشرقيات وسط البلد تقوم ببيع عبوات على أنها أملاح البحر الميت وفي الواقع هي عبارة عن إسمنت أسود..!

*الخطيب
الأستاذ الدكتور سطام زهير الخطيب.. عميداً لكلية معان الجامعية / جامعة البلقاء التطبيقية.

*عزاء واجب
غيب الموت مؤخرا العقيد باسل مشهور قناش، احد اعمدة و قدامى كرة السلة و ابن النادي الاهلي.. رحمه الله.

kreshan35@yahoo.com
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير